أخبارالرياضة الإلكترونية

المملكة العربية السعودية تفاجئ الجميع باستحواذ على ESL و Faceit!

ربما تكون صدمة أكبر من استحواذ Microsoft على Activision

تم الإعلان مساء اليوم الاثنين وبشكل رسمي عن استحواذ مجموعة “Savvy Gaming”، والمدعومة مباشرة من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على اثنتين من أضخم منظمات الألعاب التنافسية في العالم مقابل مبلغ مالي كفيل بجعل الأعين تدمع!

الصفقة الهائلة، والتي تم إعلانها رسمياً عبر المواقع والصحف الألمانية، تحدثت عن شراء المملكة العربية السعودية لكل من ESL و Faceit، وهما منظمتان خاصتان ببطولات الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية بآلاف الموظفين حول العالم. تمت الصفقة مقابل $1 مليار دولار من أجل ESL، بينما تم الحصول على Faceit مقابل $500 مليون.

أما عما سيحدث للمنظمتين بعد الاستحواذ، فسيتم تشكيل كيان جديد هو الأضخم في عالم الرياضات الالكترونية ويدعى ESL Faceit Group، ستقوده المملكة العربية السعودية نحو المزيد من النجاحات والهيمنة على عالم المنافسات الإلكترونية.

يُذكر بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سبق وقام بالاستثمار في كل من شركات EA، Activision Blizzard و Take-Two بمبالغ قدرت ب $3 مليار دولار، وذلك إيماناً من المملكة بمستقبل ألعاب الفيديو محلياً وعالمياً ضمن رؤيتها لبرنامج “رؤية 2030” للنهضة في البلاد.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى