أخبار

تسريبات تضرب أروقة Microsoft وتكشف عن خطط Xbox المستقبلية

طالت أيادي التسريبات اللعينة شركة Microsoft التي انضمت إلى قائمة الضحايا، حيث تم الكشف عن العديد من الوثائق السرية مُؤخرًا، والتي تُقدّم لمحة عن خطط Xbox القادمة للشركة. إلى جانب مناقشة إمكانية الاستحواذ على Nintendo والتحديث المخطط لسلسلة X/S في عام 2024، كشفت الوثائق المسربة أيضًا عن نية Microsoft لإصدار منصة جديدة في عام 2028.

جهاز Xbox جديد قادم خلال السنوات الخمس القادمة وفقًا للتسريبات

تُفصّل المستندات المُسربّة المنصة القادمة من Microsoft، والمقرر إصدارها خلال خمس سنوات، حيث تم الكشف عن أنها ستحتوي على “ألعاب Cloud hybrid” والتي تُوصّف بأنها “منصة ألعاب وتطبيقات غامرة”. تشير الوثائق أيضًا إلى أن عِدّة التطوير الخاصة بتلك المنصة الجديدة ستكون متاحة للاستديوهات في عام 2027، أي قبل عام واحد من الإصدار الرسمي.

تأتي هذه المستندات المُسربّة من ملفات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) المتعلقة بصفقة Microsoft للاستحواذ الكامل على Activision Blizzard، المُطوّر وراء الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty وOverwatch.

وأشعلت المعلومات المسربة الإثارة بين عشاق الألعاب الذين ينتظرون بفارغ الصبر خطط مايكروسوفت المستقبلية لأجهزة Xbox. إن إمكانية الاستحواذ على نينتندو، إذا تحققت، يمكن أن يكون لها آثار كبيرة على صناعة الألعاب. علاوة على ذلك، يشير تحديث سلسلة X/S في عام 2024 وإطلاق منصة جديدة من الجيل التالي في عام 2028 إلى أن Microsoft ملتزمة بخططها فيما يخص التحديثات المستمرة وإنعاش سلسلة أجهزتها بمنتجات جديدة.

Elder Scrolls 6 وغيرها .. ماذا تمتلك Microsoft في جُعبتها من الألعاب القادمة؟

سربت مستندات Microsoft كذلك عددًا من ألعاب Bethesda غير المعلنة، بما في ذلك نسخة Remaster مُحسنّة من لعبة Elder Scrolls 5 Oblivion.

تتضمن الوثائق، التي تم نشرها عن طريق الخطأ على ما يبدو كجزء من قضية لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أمام شركة Microsoft بشأن شراء Activision Blizzard، مخططًا تم وضعه في يوليو 2020 قبل شراء Microsoft في مارس 2021 لشركة ZeniMax Media الأم لشركة Bethesda.

على هذا النحو، من الواضح أن مواعيد الإصدار قديمة (على سبيل المثال، تأخرت لعبة Starfield بشكل كبير، ولم يتم إصدار لعبة Indiana Jones من MachineGames بعد)، وربما تم إلغاء بعض الألعاب غير المعلنة المدرجة هنا. ولكن ما لدينا هو جدول إصدار Bethesda دقيق منذ ثلاث سنوات مضت. وإليكم القائمة:

العام المالي 2022:

  • Elder Scrolls 5 Oblivion Remaster (لم يتم الإعلان عنها)
  • Indiana Jones (لم يتم الإعلان عنها)

العام المالي 2023:

  • Doom Year Zero
  • لعبة غير معروفة يُرمز لها بـ Project Kestrel
  • لعبة غير معروفة يُرمز لها بـ Project Platinum

العام المالي 2024:

  • The Elder Scrolls 6
  • Project Kestrel: Expansion
  • Fallout 3 Remaster
  • Ghostwire: Tokyo Sequel
  • Dishonored 3
  • توسعة DLC للعبة Doom Year Zero

ملحوظة: السنة المالية لشركة ZeniMax Media تتوافق مع السنة التقويمية، لذا تبدأ في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر.

كما هو الحال مع أي تسريبات، من المهم ملاحظة أن الخطط قد تتغير أو تكون عُرضة للتعديل. ومع ذلك، تُعطينا هذه الوثائق المسربة لمحة مثيرة للاهتمام عن رؤية Microsoft الطموحة لمستقبل Xbox. الوقت وحده هو الذي سيحدد كيف ستتكشف هذه الخطط على أرض الواقع وما هي الابتكارات الجديدة التي تنتظر اللاعبين في السنوات القادمة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى