أخبار

ستضيف Meta الذكاء الاصطناعي لتطبيقاتها مثل Messenger و Instagram

منذ فترة شهدنا انتشار واسع لأدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على مساعدة الناس في العديد من الأمور الحياتية سواء في العمل أو الدراسة أو التعرف على معلومات جديدة. بداية هذا الأمر كانت مع Midjourney و DALL-E وهما أدوات تقوم بتصميم العديد من الأشياء من خلال كتابة معلومات عن الشيء الذي تود تصميمه، ثم شهدنا ظهور بوت ChatGPT وهو عبارة عن ذكاء اصطناعي تقوم بالتواصل معه ويمكنه الإجابة على عديد الاسئلة ومساعدتك في عملك مثل رموز البرمجة. لحقت Google بهذا الأمر من خلال الذكاء الاصطناعي Bard المنافس لـ ChatGPT، ويبدو أن شركة Meta تسعى لاستغلال الأمر هي الأخرى.

التحقت شركة Meta هي الأخرى بموجة الذكاء الاصطناعي المنتشرة بين الشركات، حيث أعلن رئيس الشركة Mark Zuckerberg مؤخرًا من خلال منشور على Facebook أنهم في الشركة يعملون على إنشاء منتجات جديدة عالية المستوى لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتهم التي يستخدمها مليارات المستخدمين في أنحاء العالم مثل Instagram و Messenger و WhatsApp.

هذا ما قاله Mark Zuckerberg رئيس شركة Meta:

Mark Zuckerberg Meta

نحن بصدد إنشاء مجموعة منتجات عالية المستوى جديدة في Meta تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز عملنا في هذا المجال. لقد بدأنا بجمع الكثير من الفرق التي تعمل على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الشركة في مجموعة واحدة تركز على بناء تجارب مبهجة حول هذه التكنولوجيا في جميع منتجاتنا المختلفة. على المدى القصير، سنركز على بناء أدوات إبداعية ومعبرة. على المدى الطويل، سنركز على تطوير شخصيات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعد الناس بعدة طرق.

نحن نستكشف تجارب الرسائل النصية (مثل الدردشة في WhatsApp و Messenger)، مع الصور (مثل فلاتر Instagram الإبداعية وتنسيقات الإعلانات)، وتجارب الفيديو والوسائط المتعددة. لدينا الكثير من العمل التأسيسي الذي يتعين علينا القيام به قبل الوصول إلى التجارب المستقبلية حقًا، لكنني متحمس لكل الأشياء الجديدة التي سنبنيها على طول الطريق.

Mark Zuckerberg

من خلال ما قاله Mark Zuckerberg فيبدو أنهم ينوون الدخول أيضًا في مجال الذكاء الاصطناعي لمنافسة Google و Microsoft، حيث سيتم الدخول في هذه المنافسة تدريجيًا من خلال إنشاء بعض الأدوات الإبداعية في البداية واختبار روبوتات محادثة نصية على تطبيقات مثل Messenger و WhatsApp، والمزيد.

لن يتم إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي لمنصات ومنتجات Meta حاليًا، ففي الوقت الحالي يتم وضع الأسس قبل الدخول بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ يمكن القول أن هذه الخطوة هي للمستقبل القريب أي بعد بضعة سنوات.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى