أخبار

Minecraft في صدارة مبيعات المملكة المتحدة

نجاح مستمر لـ اللعبة الأكثر شهرة

كشف موقع Games Industry عن قائمة مبيعات الألعاب في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وجاءت نسخة Nintendo Switch من لعبة Minecraft في صدارة القائمة متفوقة على مجموعة من الإصدارات الحديثة والقديمة أيضًا!

سبب وجود نسخة Nintendo Switch من لعبة Minecraft في صدارة قائمة المبيعات هو زيادة ضخمة في المبيعات بنسبة 29% خلال الأسبوع الماضي. Minecraft ليست اللعبة القديمة الوحيدة المتواجدة في قائمة مبيعات المملكة المتحدة، بل وصلت رائعة Rockstar Games الأكثر تميزًا Grand Theft Auto V إلى المركز الثالث. المركز الثاني كان من نصيب حصرية السويتش Mario Kart 8: Deluxe والتي استطاعت المحافظة على هذا المركز في المبيعات خلال الأسابيع الماضية.

حصرية سوني الأخيرة Ratchet and Clank: Rift Apart دخلت قائمة المبيعات بقوة مرةً أخرى وحصلت على المركز الرابع بسبب زيادة 28% في المبيعات عن الأسبوع السابق. لعبة الأكشن والرعب الجديدة Alien: Fireteam هبطت من المركز الأول إلى المركز الـ 12 للأسف!

تعرف على الألعاب التي شاركت Minecraft القائمة :

  1. Minecraft for Nintendo Switch
  2. Mario Kart 8 Deluxe
  3. Grand Theft Auto V
  4. Ratchet and Clank: Rift Apart
  5. Animal Crossing: New Horizons
  6. Marvel’s Avengers
  7. Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
  8. F1 2021
  9. FIFA 21
  10. Super Mario 3D World + Bowser’s Fury
Minecraft

إذا كنت لا تعلم، فإن لعبة Minecraft حاليًا هي أكثر لعبة حققت مبيعات في التاريخ. تمكنت اللعبة من بيع 238 مليون نسخة منذ إصدارها في نوفمبر 2011. الذي ساعد اللعبة في تحقيق تلك المبيعات الضخمة هو وجودها على كمية ضخمة من المنصات مثل جيل PlayStation 3 و Xbox 360 ثم PlayStation 4 و Xbox One، وبالطبع اللعبة متوفرة على الحاسب الشخصي والهواتف الذكية وNintendo Switch.

Minecraft متوفرة أيضًا عبر اشتراك Xbox Game Pass ولذلك من المحتمل أن يكون عدد لاعبيها قد تخطى حاجز الـ 250 مليون بكل سهولة. بالنسبة للعبة Grand Theft Auto V فإنها تمكنت من بيع 150 مليون نسخة. مبيعات اللعبة ستحصل على زيادة أخرى بعد إصدار نسخة الجيل الجديد في اواخر 2021.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى