أخبار

Nvidia تعلن عن تقنية DLSS 3.5 والألعاب المدعومة

مع حدث GamesCom 2023 هذا العام في ألمانيا، أعلنت Nvidia الكثير من الأخبار عن تقنياتها الجديدة ومشاريعها المقبلة فيما يتعلق بدعم الألعاب بتقنياتها.

تتبع آشعة محسن في الوقت الفعلي بفضل DLSS 3.5 لأول مرة!

فاجأتنا Nvidia وأعلنت عن أحدث إصدارات تقنية الذكاء الاصطناعي الشهيرة، تقنية DLSS، بإصدار DLSS 3.5 الذي يأتي بتقنية جديدة تُدعى “إعادة بناء الآشعة” أو Ray Reconstruction. التقنية الجديدة تحسن جودة الصورة عند استخدام تقنية تتبع الآشعة.

كما أعلنت Nvidia أن تقنية DLSS 3.5 ستكون مدعومة لجميع بطاقات Nvidia RTX، بدءًا من RTX 20 وحتى RTX 40، وهي مفاجأة سارة منذ أن DLSS 3.0 كانت مدعومة لبطاقات RTX 40 فقط.

تعتمد التقنية الجديدة على إحلال مزيلات ضوضاء مصنوعة يدويًا باستخدام شبكة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Nvidia، وهي شبكة مدربة على “كمبيوتر خارق”، حيث تولد الشبكة بكسلات عالية الجودة.

الألعاب التالية ستدعم تقنية DLSS 3.5

  • لعبة Alan Wake 2 ستصدر في 27 أكتوبر المقبل مع دعم كامل لتقنية DLSS 3.5، بجانب تتبع آشعة كامل وتقنية Reflex.
  • ستدعم Cyberpunk 2077 تقنية DLSS 3.5 مع إصدار إضافة Phantom Liberty في سبتمبر المقبل. ذلك بجانب تتبع آشعة كامل وتقنية Reflex.
  • ستدعم لعبة Portal RTX تقنية DLSS 3.5 في الخريف المقبل.
  • سيتم إتاحة تقنية DLSS 3.5 في خدمة GeForce NOW فورًا عندما يتم إضافة Alan Wake 2 و Cyberpunk 2077: Phantom Liberty إلى الخدمة. يمكن أيضًا لمشتركي الخدمة بث تحديث تقنية DLSS 3.5 للعبة Portal RTX من الخدمة السحابية.
Nvidia DLSS

بالإضافة إلى الألعاب المدعومة، تقنية DLSS 3.5 تحسن جودة الصورة في الوقت الفعلي في تطبيقات الإبداع والبناء الـ 3D. سيتم دعم تقنية Ray Reconstruction في الإصدرات المقبلة من D5 Render, Chaos Vantage و NVIDIA Omniverse.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى