أخبارهواتف

رسمياً: شركة Blackberry ستوقف دعم جميع خدمات أجهزتها!

أعلنت شركة Blackberry الكندية الشهيرة عن إيقافها الكامل للدعم الخاص بأجهزتها بما يشمل نظام التشغيل والخدمات الملحقة بالأجهزة، بل وحتى ترخيص استخدام الشبكات بأنواعها المحمولة Data والمنزلية Wi-Fi وغيرهما!

قرار Blackberry بإيقاف الدعم الكامل:-

Blackberry

أعلنت الشركة أنها ستقوم بإيقاف الدعم عن أنظمة تشغيلها من نظام Blackberry 7.1 وما دونه للهواتف العادية، بالإضافة إلى نظام Blackberry 10 وما دونه للهواتف الذكية، هذا إلى جانب Playbook OS 2.1 وما دونه للأجهزة اللوحية، وهذا ينطبق على الأنظمة الأقدم، وسيتم إيقاف الدعم من يوم 4 يناير.

أيضاً سيمتنع على الأجهزة الاتصال لاسلكياً بشبكة Wi-Fi والمحمول بما يشمل إيقاف دعم إمكانية الاتصال بالنجدة. إيقاف الدعم سببه إنتهاء ترخيص ESBL للشريحة وترخيص IBL لهوية المستخدم. سيتم إيقاف دعم خدماتها Link و Desktop Manager و Blend ومتصفح البريد الإلكتروني. كما سيتم تفعيل إصدار جديد من خدمتها Protect التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للحماية من الهجمات السيبرانية.

يُذكر أن Blackberry توقفت عن تصنيع الأجهزة منذ عام 2016، وأوقفت خدمتها Messenger في 2019، كما أنها أعلنت عن صدور هواتفها القادمة تحت شعار OnwardMobility في النصف الأول من 2021، والتي لم تصدر حتى الآن!

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى