أخبار

التصميم الجديد لـ PS5 Slim يثير السخرية بسبب إضافة جديدة

أعلنت سوني أخيرًا عن النسخة الأنحف والأخف وزنًا من البلايسيتشن 5، الـ PS5 Slim، الذي سيكون التصميم الجديد للجهاز بعد توفره بدءًا من نوفمبر المقبل. لكن لم يسلم التصميم الجديد من الانتقادات في طابع السخرية، وأبرز مواطن تلك السخرية هو تصميم القاعدة الأفقية التي تأتي مع الجهاز.

تبدو القاعدة الجديدة بلايستيكية ضئيلة الحجم، وكأنها قدم نحيفة لجسم عضلي كبير، ما دفع الكثيرون إلى صنع صور ساخرة وجعل من النسخة الجديدة لـ PS5 مادة للسخرية على منصات التواصل الاجتماعي.

تبدو القاعدة الأفقية الصغيرة وكأنها تحمل الجهاز بصعوبة، ما يثير مخاوف جادة حول العمر الافتراضي لهذه القاعدة الأفقية وما إذا كانت ستتحمل كثيرًا من الاستخدام قبل أن تنكسر، فلا ننسى أن هناك قاعدة رأسية يمكن شراؤها بشكل منفصل مقابل 30 دولار وسوني تحتاج إلى بيعها!

الإصدار الأصلي لمنصة PS5، لكل من النسخة العادية والرقمية، دعم التثبيت أفقيًا ورأسيًا دون الحاجة إلى شراء قاعدة إضافية بشكل منفصل. لكن ذلك ليس الحال مع النسخة الجديدة التي يمكن تثبيتها بشكل أفقي فحسب باستخدام تلك القاعدة الضئيلة، وللتثبيت الرأسي يجب شراء القاعدة المنفصلة بسعر 30 دولار.

ليس ذلك فحسب، فالنسخة الرقمية من الإصدار الجديد، والتي ستدعم تثبيت مشغل أقراص خارجي، تأتي بسعر 450 دولار، أي أغلى بـ 50 دولار من النسخة ذاتها في الإصدار السابق، في حين ستتوفر النسخة العادية مقابل 500 دولار.

سيتوفر PS5 Slim بنسختيه العادية والرقمية في الأسواق العالمية بدءًا من نوفمبر المقبل، حيث سيُطرح في السوق الأمريكية أولًا ثم باقي الأسواق. بعد نفاذ الإصدار السابق من الجهاز سيصبح الإصدار الجديد هو الوحيد المتوفر للشراء.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى