أخبار

الكشف رسميًا عن PlayStation 5 Slim وتاريخ إطلاقه

للنسختين العادية والرقمية

كشفت شركة سوني بشكل رسمي عن نسخة نحيفة جديدة من جهاز PlayStation 5، وهي نسخة الـ Slim التي تأتي بحجم أقل ووزن أخف، ومظهر عام مختلف قليلًا عن الإصدار السابق. ستتوفر نسخة الـ Slim الجديدة من الجهاز العادي والرقمي للمنصة، كما تم الإعلان عن موعد الإطلاق وأسعار البيع الرسمية.

النسخة العادية ستأتي مع مشغل أقراص يمكن فصله، في حين أن النسخة الرقمية من الإصدار الجديد ستدعم إضافة مشغل الأقراص وشراءه بشكل منفصل، وهو ما لم يتوفر في النسختين من الإصدار السابق لـ PlayStation 5. من ناحية التخزين فستأتي كلتا النسختين بمساحة 1 تيرابايت من نوع M.2 SSD.

الإصدار الجديد من PlayStation 5 حجمه أقل بـ 30% من الإصدار السابق، ويقل وزن النسخة العادية عن نظيرتها من الإصدار السابق بمقدار 18% بينما أصبحت النسخة الرقمية أخف بمقدار 24%. تأتي كلتا النسختين بقاعدة أفقية فقط وتُباع الرأسية بشكل منفصل.

أسعار البيع للنسختين والملحقات الإضافية:

  • النسخة العادية من PlayStation 5 Slim – بسعر 500 دولار
  • النسخة الرقمية من PlayStation 5 Slim – بسعر 450 دولار
  • مشغل الأقراض Blu-Ray – بسعر 80 دولار
  • القاعدة الرأسية “Vertical Stand” – بسعر 30 دولار

يبدأ الإصدار الجديد غزو الأسواق بدءًا من شهر نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية ثم في المناطق الأخرى تباعًا. يجب الإشارة إلى أنه بمجرد انتهاء مخزون الإصدار السابق من PlayStation 5 في الأسواق سيكون الإصدار الجديد هو الوحيد المتاح للشراء، ولن يتم تغذية السوق بالإصدار السابق مرة أخرى.

الجدير بالذكر أنه انتشرت شائعات لفترات طويلة ماضية بأن سوني تستعد لإطلاق نسخة جديدة من PlayStation 5، بين من تنبأ بكونها نسخة الـ Pro من الجهاز ومن ظن بأنها ستكون نفس الإصدار ولكن بإمكانية إلحاق مشغل الأقراض بشكل منفصل.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى