أخبار

رئيس PlayStation: المزيد من عمليات الاستحواذ في الطريق

لقد بدأت كبرى الشركات في صناعة ألعاب الفيديو عام 2022 ببداية قوية حيث شهدنا العديد من عمليات الاستحواذ الكبيرة مثل استحواذ شركة Microsoft على شركة Activision Blizzard واستخواذ Take Two على شركة Zynga الشهيرة بألعاب الهواتف الذكية، وبالطبع لا ننسى استحواذ شركة Sony على شركة Bungie الشهيرة بلعبة مثل Destiny والذي تفاجئنا به البارحة.

استحواذ شركة Sony على شركة Bungie كلف مبلغ مالي كبير قدر بـ 3.6 مليار دولار أميركي، لكن قد يظن البعض أن شركة Sony اكتفت بهذا الشكل، بل هي ما زالت في المراحل الأولى، حيث أكد Jim Ryan رئيس قسم Sony PlayStation أنه ما زال هناك المزيد من عمليات الاستحواذ وأنهم لم ينتهوا بعد.

بعد الاستحواذ المفاجئ بالأمس على شركة Bungie تحدث Jim Ryan رئيس قسم PlayStation في مقابلة مع موقع Gamesindustry الشهير، وخلال المقابلة تحدث عن بعض التفاصيل حول عملية الاستحواذ، من أهمها أنه أكد أن هناك صفقات استحواذ قادمة قريبًا.

قال رئيس PlayStation حول عمليات الاستحواذ القادمة:

“يجب أن نتوقع المزيد بالتأكيد – يقصد من عمليات الاستحواذ. لم ننتهي بأي حال من الأحوال. مع PlayStation ، أمامنا طريق طويل لنقطعه. سأقضي شخصيًا الكثير من وقتي مع Pete والفريق في Bungie ، للمساعدة في التأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام وأن الاستقلالية تعني الاستقلالية .ولكن في أماكن أخرى من المنظمة ، لدينا المزيد من الخطوات التي يتعين علينا القيام بها”.

Jim Ryan

إذا ما هى عمليات الاستحواذ التي نتوقعها من شركة Sony قريباً ؟:

PlayStation

في الأيام القليلة الماضية انتشرت العديد من التقارير التي تفيد بأن شركة Sony تدرس إمكانية الاستحواذ على واحدة من شركتي Ubisoft و EA لكن يبدو هذا صعب إن لم يكن مستحيلاً، وذلك نظراً لأن الشركتين تملكان علاقة قوية مع شركة Microsoft واضحة للجميع.

لكن نتوقع بدلاً من ذلك أن تستحوذ Sony على شركة مثل Square Enix خاصةً وأنها تملك علاقة قوية مع Sony ويتم إصدار أبرز ألعابها كحصريات مؤقتة لأجهزة PlayStation مثل Forspoken و Final Fantasy، أو قد نرى أيضاً استحواذها على الشركة اليابانية Capcom والتي تنتج العديد من الألعاب المميزة، أبرزها Devil may Cry و Resident Evil.

على أية حال نحن ننتظر الأن الأيام المقبلة حيث سنكتشف ما هو الاستحواذ الذي تنوي شركة Sony القيام به في القريب العاجل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى