اخبار

Playstation تعمل على خدمة جديدة تنافس خدمة Game Pass!

لا شك وأن خدمة الـ Xbox Game Pass من Microsoft هي خدمة مميزة، يحسد عليها ملاك أجهزة Xbox، ويتمنى ملاك باقي الأجهزة مثل PlayStation امتلاك خدمة مثل الخاصة بمايكروسوفت، حيث توفر الخدمة لهم حصريات Xbox منذ اليوم الأول وهو ما يوفر على لاعبي أجهزة Xbox أموال ضخمة، ويبدو أن Sony هي الأخرى تعمل على خدمة منافسة لخدمة Microsoft.

فبحسب تقرير جديد من الإعلامي الشهير Jason Schreier عبر موقع Bloomberg، فإن Sony PlayStation تخطط لإطلاق خدمة أو اشتراك جديد للاعبي أجهزة PlayStation، لمنافسة خدمة الـ Xbox Game Pass، وستحتوي على مجموعة ضخمة وكبيرة من مختلف الألعاب، ويحمل الأسم الرمزي Spartacus.

ما الذي سيقدمه الاشتراك الجديد من PlayStation ؟

Playstation
  • سيتم إلغاء خدمة PlayStation Now، ودمج خدمة الـ PlayStation Plus في الاشتراك الجديد.
  • سيقدم الاشتراك الجديد ثلاث مستويات مختلفة.
  • المستوي الأول سيضم مزايا خدمة الـ PlayStation Plus المتوفرة حاليا.
  • المستوي الثاني سيضم قائمة ضخمة من ألعاب PlayStation 4، وبالطبع ألعاب PlayStation 5.
  • أما المستوي الثالث والأخير فسيضم مجموعة كبيرة من ألعاب PlayStation 3 وألعاب PS2 / 1 /PSP الكلاسيكية.

كل مستوي من المستويات التي بالأعلي يقدم لك خدمات محددة وسعر اشتراك محدد لكل مستوي، هذه الخدمة أو الاشتراك من النظرة الأولى تشبه خدمة Xbox Game Pass Ultimate، التي تحتوي على خدمات Live Gold و Game Pass سوياً.

الإعلامي أكد أيضاً في التقرير الأخير، أن الخدمة قد تدعم البث السحابي للألعاب، وأكد الإعلامي أن الخدمة من المتوقع أن تصدر في الربيع المقبل، أى خلال عام 2022.

الأمر الذي يدفع شركة Sony للعمل على خدمة منافسة لخدمة المنافس، هو أن الشركة تخلفت عن مايكروسوفت في عدد المشتركين في خدماتها والمبيعات، الخدمة أو الأشتراك الجديد الذي تعمل عليه شركة Sony سيكون شيء ممتاز للاعبي PlayStation، لكن تم التأكيد من الإعلامي أن ألعاب الطرف الأول أو الحصريات لن تتوفر في الخدمة منذ اليوم الأول على عكس Game Pass.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. أحب ألعاب الفيديو منذ أن كنت فى السابعة من عمرى، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة الطفولة (GTA Vice City)، محب لألعاب العالم المفتوح خاصةً العاب Rockstar، لدى خبرة أكثر من عام ونصف فى كتابة الأخبار والمقالات.
زر الذهاب إلى الأعلى