أخبار

مبيعات PS5 تتجاوز حاجز الـ 50 مليون نسخة مباعة

من خلال تقريرها المالي الأخير كشفت شركة Sony اليابانية عن أرباحها والأرقام التي حققتها خلال الربع المالي الأخير والمنتهي في 31 ديسمبر 2023 من قسم الألعاب الخاص بها PlayStation والذي يحقق أغلب الأرباح في كل عام مالي. ذلك التقرير كشف أنه في الربع الأخير والمنتهي في ديسمبر تمكن جهاز PS5 من بيع 8.2 مليون نسخة لتصل مبيعات الجهاز منذ إصداره في نهاية 2020 إلى 54.8 مليون نسخة مباعة.

تحقيق الجهاز لهذا الرقم خلال الربع المالي الأخير يعني أنه حقق طوال العام 16.4 مليون نسخة، بينما حددت Sony بيع PS5 لـ 25 مليون نسخة بحلول مارس المقبل (أي نهاية العام المالي) لكن وبما أن هذه الأرقام كانت أقل من توقعات الشركة حتى الآن فقد خفضت توقعاتها لبقية العام المالي إلى 21 مليون نسخة أي أقل بـ 4 ملايين من التوقع الأصلي.

PS5

لم تكن هذه الأرقام الوحيدة التي كشفت عنها الشركة اليابانية فقط فخلال الربع المالي الأخير وصل عدد اللاعبين النشطين عبر شبكة PlayStation إلى 123 مليون لاعب بعدما كان 107 مليون لاعب في الربع الذي يسبقه، بينما تم بيع 89.7 مليون لعبة على PS5 و PS4 من بينهم 16.2 مليون لعبة من ألعاب الطرف الأول لبلايستيشن.

هذا وقد تم الكشف أيضًا عن مبيعات حصرية بلايستيشن الأخيرة Marvel’s Spider Man 2 حيث وصلت إلى 10 مليون نسخة مباعة منذ إصدارها في أكتوبر الماضي، لتصل مبيعات السلسلة بالكامل على PlayStation 5/4 و الـ PC إلى 50 مليون نسخة مباعة لتصبح أنجح سلسلة صدرت للرجل العنكبوت حتى الآن.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى