أخبار

بالرغم من جودتها: Ratchet and Clank Rift Apart كلفت PlayStation خسارة 8 مليون دولار

تحديث: أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن لعبة Ratchet and Clank Rift Apart كانت قد كلفت PlayStation خسارة 8 مليون، لكن في الحقيقة هذا لم يحدث، حيث تم تحديث ملف البيانات الذي إشار إلى فشلها. حيث ظهر في ملف البيانات أنه بحلول فبراير من عام 2022 باعت اللعبة 2.7 مليون نسخة وحققت إيرادات تقدر بـ 145 مليون دولار أي أن إجمالي الربح وصل إلى 60 مليون دولار.

الخبر الأصلي: صدرت Ratchet and Clank Rift Apart في عام 2021 كواحدة من أوائل حصريات PlayStation ونعلم كيف تم استقبالها من قبل اللاعبين والنقاد حينها حيث حصلت على متوسط تقييمات 88% من 130 ناقد ومتوسط تقييم 8.5 من 2900 لاعب أي أنها جيدة في المجمل ونجحت من حيث التقييمات، لكن بالرغم من ذلك فهي قد فشلت من الناحية التجارية.

كشف الاختراق الأخير لاستوديو Insomniac Games عن تكلفة تطوير ألعابه والأرباح التي حققتها تلك الألعاب منذ Marvel’s Spider Man Miles Morales في 2020 وحتى الآن، حيث كشف ذلك التسريب أن Ratchet and Clank Rift Apart كلفت الاستوديو 81 مليون دولار بينما حققت إيرادات 73 مليون دولار من 2.2 مليون نسخة مباعة، أي أنها كلفت PlayStation خسارة 8 مليون دولار تقريبًا.

لكن أشار التسريب أن Ratchet and Clank الأخيرة هي الوحيدة من Insomniac Games التي فشلت من الناحية التجارية، حيث كلف تطوير Marvel’s Spider Man Miles Morales الاستوديو 156 مليون دولار بينما حققت إيرادات 260 مليون دولار من 10.4 مليون نسخة مباعة أي حققت أرباحًا تقدر بـ 104 مليون دولار، أما عن Spider Man 2 فقد كلف تطويرها 315 مليون دولار وحققت إيرادات تقدر بـ 390 مليون دولار من 10.5 مليون نسخة مباعة حتى الآن أي أن أرباحها وصلت إلى 75 مليون دولار.

PlayStation Insomniac Games

يتوقع استوديو Insomniac Games أن يكلف تطوير Spider Man 3 سيكلف 385 مليون دولار ويتحقق إيرادات 555 مليون دولار من 14.5 مليون نسخة مباعة، أي أنه يتوقع أن تحقق أرباح بقيمة 170 مليون دولار. أما عن Marvel’s Wolverine التي قد تصدر في 2026 فيتوقع أن تكلف 305 مليون دولار وتحقق إيرادات 390 مليون دولار من 10 مليون نسخة أي أنها ستحقق أرباح تقدر بنحو 85 مليون دولار.

وبالرغم من الفشل التجاري للعبة Ratchet and Clank Rift Apart الذي جاء بسبب سعرها المرتفع -70 دولار- مقارنة بعدد ساعاتها، فما زالت PlayStation ستقدم المزيد من الأجزاء الجديدة في السلسلة حسب تسريب لمشاريع استوديو Insomniac Games القادمة، والتي يمكن الإطلاع عليها من هنا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى