أخبار

رفع قضية على Remedy بسبب تشابه شعارهم مع Rockstar Games

في أبريل من عام 2023 الماضي أعلنت شركة Remedy Entertainment من خلال بيان رسمي عبر موقعهم الخاص عن تحديث الشعار الخاص بهم من القديم إلى أخر جديد يحتوي على حرف R فقط بدلًا من اسم Remedy حيث كانت الرصاصة في الشعار القديم تمثل لعبة الأكشن المميزة Max Payne ولكن بعد أن أصبح لديهم الكثير من العناوين المميزة كان لا بد من تحديث الشعار حسب وصف الشركة في البيان الخاص بهم.

Remedy Entertainment Rockstar Games
مقارنة بين شعار Remedy القديم والجديد

لكن بعد تحديث شعار Remedy عارضت شركة Take Two هذا الشعار الجديد بحجة أنه مشابه لشعار Rockstar Games أشهر استوديو تمتلكه الشركة، وأن الشعار الجديد سيتسبب في حدوث ارتباك بين اللاعبين حسب وصف الشركة.

في مايو وبعد الكشف عن الشعار الجديد قدمت Remedy Entertainment شكلين جديدين للشعار لحل الأمر، لكن وبالرغم من ذلك فقد رفضت Take Two هذين الشعارين أيضًا وحتى سبتمبر من عام 2023 الماضي ظل الشعارين الجديدين مرفوضين بالنسبة للشركة الأمريكية.

هذه ليست أول مرة ترفع فيها Take Two دعوى قضائية على استوديو أو شركة أو تدخل في نزاع بسبب تشابه شعار أو عنوان لعبة ما مع ألعابهم أو شعاراتهم أو حتى مع أسم الشركة، ففي ديسمبر من عام 2021 رفعت دعوى قضائية على Hazelight بسبب تشابه اسم لعبة It Takes Two مع اسم الشركة.

الجدير بالذكر أن Remedy Entertainment تعمل على نسخة محسنة (Remake) للجزء الأول والثاني من لعبة Max Payne بالتعاون مع Rockstar Games، فهل يخلق هذا الأمر صراعًا بين Remedy و Rockstar بسبب تشابه الشعارات ؟ الأيام المقبلة كفيلة بكشف كل شيء.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى