أخبار

بطاقة رسوم RTX 4090 تفشل في تشغيل Forza Motorsport بشكل لائق

وصلت نسخة المراجعة من Forza Motorsport منذ أسبوع لأيدي المراجعين قبل أن تصدر يوم 4 أكتوبر بعد غياب السلسلة عن الأنظار لمدة ست سنوات منذ صدور Forza Motorsport 7، لتعيد إحياء الجزء الأول الذي صدر منذ 17 عاماً تقريباً. حصلت اللعبة على العديد من المراجعات بتقييمات متفاوتة، منها مراجعتنا التي يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

بجانب رسومياتها القوية وميكانيكياتها الواقعية وأسلوب اللعب الممتع، اشتُهرت ألعاب Forza بتوافقها الرائع مع عتاد الحواسب الشخصية خصوصاً بعد صدور Forza Horizon. لكن، للأسف الشديد حدث العكس مع Forza Motorsport؛ وفقاً لموقع WccfTech، بطاقة رسوم RTX 4090 تشغل اللعبة بدقة 4K بإعدادات Ultra تحت معدل 60 إطاراً بالثانية. نعم لا تعمل الألعاب مؤخراً بأداء جيـ… مهلاً إنها بطاقة RTX 4090!

Forza Motorsport

اختبر فريق الموقع المذكور أعلاه اللعبة عبر جهاز بمواصفات خارقة؛ بطاقة رسوم RTX 4090 كما قلنا مُسبقاً، ومعالج Ryzen 7 7800X3D، ورامات بحجم 32GB من نوع DDR5. وفقاً للتقرير، تعاني اللعبة من عدم الاستقرار وضعف الأداء رغم قوة جهاز الاختبار، فلم يكسر الأداء حاجز الـ60 إطاراً بدقة 4K وإعدادات Ultra مع تفعيل تتبع الأشعة وتقنية DLSS بوضع الأداء -أي دقة 1080p مرفوعة لدقة 4K-، حيث عملت بمعدل إطارات لا يتجاوز 40 إطاراً بالثانية فقط. ومع ذلك، لم يزد معدى الإطارات سوى بمقدار 10 إطارات مع إلغاء تتبع الأشعة!

الغريب أن هناك منصات اختبار بمواصفات أقل تمكنت من تشغيل اللعبة بأداء أفضل من الذي استعرضناه للتو، ومنها منصة الاختبار المُستخدمة بمراجعتنا للعبة، ولكن من المؤكد أن اللعبة ليست متوافقة بشكل جيد مع عتاد الحواسب الشخصية. إنها مشكلة شائعة مؤخراً بألعاب المنصات المنزلية المنقولة للحاسب أو ما يُعرف بألعاب البورت، ولنا مع The Last of Us Part I و Ratchet & Clank: Rift Apart اللتان راجعناهما أيضاً خير مثال. عموماً ليس علينا سوى الانتظار لحل مشاكل الأداء بتحديثات قادمة.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى