أخبار

تقرير: شائعات قدوم ألعاب Xbox لمنصات أخرى صحيحة

خلال الفترة الماضية انتشرت الكثير من الشائعات حول استعداد Xbox لإطلاق بعض من حصرياتها للمنصات المنافسة Nintendo Switch و PlayStation 5، تلك الشائعات كانت تتحدث بالتحديد حول توفر لعبتي Hi-Fi Rush و Sea of Thieves للمنصات المنافسة، وفي الأيام القليلة الماضية أصبحت Hi-Fi Rush داعمة لذراع تحكم Dualsense الخاصة بجهاز PS5 على الحاسوب الشخصي، وهو ما ظنه الجميع تلميحًا لقدوم اللعبة لمنصات منافسة.

Hi-Fi Rush Xbox

مع انتشار كل هذه الشائعات تحدث الصحفي Jez Corden من Windows Central والمتخصص في أخبار Xbox خلال بودكاست Xbox Two الأخير عبر YouTube عن الأمر، حيث قال أن شائعات قدوم ألعاب الطرف الأول من Xbox للمنصات المنافسة صحيحة بالفعل، ولكن لن يكون المارد الأخضر الوحيد الذي يفعل ذلك في إشارة إلى أن PlayStation و Nintendo ستقومان بنفس الأمر أيضًا.

ويقول Corden أنه بطبيعة الحال لن تتوفر جميع ألعاب المارد الأخضر على المنصات المنافسة بل ستكون هناك بعض الألعاب المختارة فقط، بينما لم يتحدث أو يلمح لبعض الألعاب التي ستتوفر للمنصات الأخرى.

تصريح Jez Corden:

في الوقت الحالي أرى أنه من المستبعد أن نرى ألعاب Nintendo تتوفر على منصات أخرى خصوصًا وأن الجهاز وألعابه ناجحة للغاية خلال الفترة الحالية، لكن يبدو الأمر منطقيًا بالنسبة لبلايستيشن خاصةً وأنها مهتمة بالألعاب الخدمية لذلك يبدو من المنطقي أن تتوفر ذلك النوع من الألعاب لعدة منصات.

يعتبر Jez Corden واحد من أكثر الصحفيين الموثوقين في صناعة ألعاب الفيديو وغالبًا ما يقوله يكون صحيحًا، لكنه يخطئ أيضًا في بعض الأحيان، لذلك يجب أن نأخذ هذه المعلومات بحذر وننتظر تصريح رسمي من تلك الشركات خاصةً Xbox.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى