أخبار

الرئيس الروسي “بوتين” يعلن الحرب في عالم صناعة الألعاب

الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” يعلن الحرب في عالم صناعة الألعاب، فمنذ فترة ظهرت أخبار عن إعطاء الرئيس الروسي بوتين أوامر للحكومة الروسية ببدء العمل على منصة ألعاب روسية 100%.

ويقال أن الرئيس الروسي يريد أن يكون لروسيا جهاز التحكم الخاص بها بالإضافة إلى نظام التشغيل الخاص والنظام السحابي والتي سيتم تصنيعم وإنتاجهم في روسيا.

الرئيس الروسي "بوتين" يعلن الحرب في عالم صناعة الألعاب

أعطى الرئيس الروسي للحكومة فرصة لدراسة هذا الاقتراح حتى يوم 15 يونيو 2024 أي خلال أشهر قليلة، ويقال أن الهدف هو إطلاق المنصة بحلول عام 2026/2027 ولكن هناك أقاويل أن للبدء في مثل هذا الأمر من الصفر وحتى النهاية قد يستغرق ما يصل إلى 10 سنوات وليس عامين أو ثلاثة فقط!

رئيس الوزراء الروسي يشرف بنفسه على هذه المهمة وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن أمر بوتين بالنظر في إنشاء وحدة تحكم منتجة محليًا سيساعد في تطوير صناعة الألعاب المحلية في روسيا.

قدمت منظمة تطوير صناعة ألعاب الفيديو (RVI) خارطة طريق مدتها خمس سنوات للحكومة الروسية في فبراير، حيث حددت برنامجًا مكونًا من 83 نقطة لتطوير الألعاب في روسيا.

وفي وقتٍ سابق استضافت روسيا بطولة Games of the Future والتي أقيمت في مدينة كازان في الفترة مابين 21 فبراير و 3 مارس وشهدت البطولة تنسيقًا بين الرياضات البدنية والرياضات الإلكترونية، فقد رأينا ألعاب مثل كرة السلة والهوكي ورأينا العاب إلكترونية.

الجدير بالذكر أن عدد الفرق التي شاركت في هذه البطولة وصل إلى 270 فريق من 107 دولة مختلفة.

النقطة هي أن روسيا ستبدأ في إنشاء نظام بيئي خاص بها في مجال الألعاب يتكون من أجهزة وبرامج وشبكة سحابية لدعم اللاعبين الروس وهذا لأن الشركات الكبيرة مثل Sony و Microsoft و Nintendo قامت بمنع التصدير الرسمي لروسيا بسبب المشاكل السياسية.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى