أخبار

شركة Solutions السعودية تستحوذ على شركة Giza Systems المصرية

تحرص المملكة العربية السعودية على زيادة استثماراتها الخارجية وخصوصاً بمصر، ومن مظاهر هذا الحرص الاتفاق بين الصندوق السيادي المصري وصندوق الاستثمارات السعودي لضخ الأخير استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار بشركات ومؤسسات مصرية. وها قد استحوذت شركة Solutions السعودية على معظم أسهم شركة Giza Systems في صفقة ضخمة بملايين الدولار!

صفقة الاستحواذ على شركة Giza Systems المصرية

استحوذت شركة Solutions -التابعة لشركة STC للاتصالات- على 89.5% من شركة Giza Systems -التابعة لشركة B Investments- بالإضافة إلى 34% من شركة تابعة لها اسمها Giza Arabia، وتبلغ قيمة الصفقة 158 مليون دولار.

تُعد شركة Giza Systems التي تأسست عام 1974 إحدى الشركات الرائدة بالشرق الأوسط في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وتكامل الأنظمة، وتوفر الشركة خدماتها داخل 25 دولة مختلفة أهمها مصر والسعودية وقطر والإمارات والولايات المتحدة، وذلك في مؤسسات النفط والاتصالات، ويعمل بها أكثر من 1,400 خبير.

Giza Systems

أما شركة Solutions التابعة لشركة STC كما ذكرنا، فهي المزود الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي داخل 35 مدينة سعودية في مجالات المالية والصحة والتعليم، ويعمل بها أكثر من 1,500 موظف مختص، ولذلك فإن استحواذها على Giza Systems إضافة كبيرة بالنسبة إليها.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى