أخبار

سوني: جهاز بلايستيشن 5 دخل المرحلة الأخيرة من عمره

نهاية الجيل الحالي أصبحت قريبة

خرجت تصريحات رسمية من سوني تشير إلى دخول جهاز بلايستيشن 5 إلى المرحلة الأخيرة من عمره، تزامنًا مع انخفاض مبيعات الجهاز بشكل كبير عن المتوقع.

في تقرير جديد لشبكة Bloomberg، صرّح Naomi Matsuoka، نائب الرئيس في Sony، وقال: “بالنظر إلى المستقبل القريب نرى أن بلايستيشن 5 يدخل المرحلة الأخيرة من عمره. لذلك، سنركز أكثر على موازنة الربحية مع المبيعات، ولهذا السبب فنحن نتوقع انخفاض المبيعات السنوية للجهاز بدءًا من السنة المالية القادمة”. ذلك تزامنًا مع انتهاء السنة المالية الحالية لسوني في نهاية مارس القادم، ودخول السنة المالية الجديدة في إبريل.

كما يذكر التقرير إحباط سوني من مبيعات بلايستيشن 5 في الفترة الأخيرة، ذلك على الرغم من نجاح الحصريات الأخيرة في المبيعات، أهمها Marvel’s Spider-Man 2 التي باعت 2.5 مليون نسخة في الـ 24 ساعة الأولى فقط، ما جعلها أسرع حصريات سوني مبيعًا على الإطلاق.

في ضوء انخفاض مبيعات الجهاز عما توقعت سوني، بالرغم من تحقيق أكثر من 50 مليون نسخة مباعة بشكل إجمالي، كانت قد انتشرت شائعات مؤخرًا عن إصدار سوني لجهاز بلايستيشن 5 برو في نهاية الجيل الحالي، ذلك بالرغم من عدم إعلان سوني أي تفاصيل حول ذلك الإصدار، ولم يصدر من الجهاز سوى نسخة الـ Slim مع النسخة العادية.

يُذكر أن ميكروسوفت كانت توقعت انتهاء الجيل الحالي في 2028، وأن سوني ستصدر جهاز PS6 في تلك الفترة الزمنية، كما أتى في تقارير المحاكمة الشهيرة.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى