أخبار

لعبة Spider-Man 2 ستعمل بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً مع تفعيل تتبع الأشعة

تتبع الأشعة أصبح من المسلمات!

تُعد Spider-Man 2 إحدى أهم الألعاب المُنتظرة لعام 2023، فقد أسرت هذه السلسلة قلوب اللاعبين مع الجزء الأول الذي صدر منذ خمس سنوات. كشف استوديو Insomniac عن إعلان ترويجي لأسلوب لعب Spider-Man 2 استعرضت فيه كم الأنشطة والمغامرات في عالم نيويورك الساحر. ما سيزيد من روعة تجربة اللعبة أنها ستوفر تتبع الأشعة أياً يكن معدل الإطارات الذي تعمل به اللعبة سواء كانت تعمل بوضع الجودة أو الأداء!

في مقابلة أجرتها IGN مع مدير التكنولوجيا الأساسية Mike Fitzgerald، أكد أن اللعبة ستعمل بمعدل 30 و 40 و 60 إطاراّ مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة دوماً، فلا يوجد أي وضع خالٍ من تتبع الأشعة بعد الآن، فلا أهمية له وفقاً لفريق Insomniac! رغم أن الأمر يشكل تحدياً تقنياً هائلاً، إلا أن الفريق متأكد من أن الأمر يستحق العناء، فهم يعتقدون بأن هذه هي الصورة الصحيحة التي يجب أن يراها جميع لاعبي Spider-Man 2 على حد سواء.

Spider-Man 2

ستدعم اللعبة تقنية معدل التحديث المتغير VRR والشاشات بمعدل تحديث 120Hz، فقد أخذت هذه الشاشات في الانتشار تدريجياً، مما فتح المجال لتقديم تجربة بمعدل 40 إطاراً بالثانية. لماذا 40 إطاراً بالذات؟ لأن أي معدل إطارات آخر تحت 60 إطاراً يبدو مريعاً بصرياً، كما أن معدل 40 إطاراً يقدم تجربة أسلس كثيراً من معدل 30 إطاراً ولا يتطلب الكثير من التضحيات الرسومية، مما يجعله وضعاً مثالياً وسطاً بين الأداء والجودة.

ذكر Fitzgerald أن اللعبة ستدعم 40 إطاراً في وقت قريب من الإطلاق، ولكنه لم يوضح إذا ما كان الوقت قبل صدور اللعبة أم بعده. لكن غالباً ما يتم إطلاق هذا الوضع بتحديث لاحق للإطلاق، كما حدث مع Horizon Forbidden West و Ratch & Clank: Rift Apart. عموماً لا يسعنا سوى انتظار صدور لعبة Spider-Man 2 في يوم 20 أكتوبر لنعرف المزيد عن أدائها، إلا إذا تكشفت لنا المزيد من التفاصيل، والتي سنوافيكم بها بالطبع.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى