مقالات

بعد الإعلان التشويقي للقصة: إليك كل ما نعرفه عن لعبة Spider-Man 2

تُعد لعبة Spider-Man 2 واحدة من أعظم حصريات Sony القادمة في عام 2023، فاللعبة ستصدر أخيراً في شهر أكتوبر القادم! كشفت Sony منذ يومين عن الإعلان التشويقي لقصة الجزء الجديد، والذي يبين أن اللعبة ستقدم كلاً من Peter Parker و Miles Morales، حيث يتعاونان من أجل محاربة الشر في أرجاء مدينة مانهاتن ومواجهة عدوهما اللدود Kraven the Hunter.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

يمكننا القول بكل ثقة أن استوديو Insomniac Games كشف عن كم جيد من المعلومات، ومنها تفاصيل هامة ومذهلة للقصة، وإتاحة مناطق جديدة للاستكشاف داخل نيويورك، وإضافة مجموعة جديدة من المهارات والقدرات والبذلات ومن أهمها بذلة Black Symbiote، فضلاً عن مواعيد التحميل المسبق والإطلاق، وهو ما يبشرنا بواحدة من أعظم ألعاب Spider-Man على الإطلاق، فهيا بنا لنسدل الستار عما تجهزه لنا Sony.

ميعاد إطلاق لعبة Spider-Man 2 وكيفية التحميل المسبق:

أكد استوديو Insomniac بحفل Summer Game Fest 2023 أن لعبة Spider-Man 2 ستصدر يوم 20 أكتوبر هذا العام، وأنهم كانوا واثقين بأنهم لن يواجهوا أي تأخير في هذه المرحلة من التطوير. أما عن التحميل المسبق، فسيكون مُتاحاً بدايةً من يوم 13 أكتوبر في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت “EST” أي السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر، بشرط شراء نسخة الطلب المسبق التي ستصدر يوم 28 يوليو، ولكن على أي حال لن نتمكن من تجربة اللعبة إلا بعد إطلاقها رسمياً.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

ستصدر اللعبة حصرياً لمنصة PS5 فقط، فلن تصدر أجزاءً جديدة لمنصة PS4 بعد Miles Morales، ولا تتوقع أن تصدر اللعبة لمنصة الحاسب الشخصي في أي وقت قريب، فلن تصدر قبل مرور عام على الأقل. نريد فقط التنويه بأن لعبة Spider-Man 2 ستقدم عالماً أكبر من جزء Miles Morales، وهو ما يتطلب مساحة تخزين أكبر بالتأكيد، لذا ننصحك بحجز مساحةً كافيةً لها بجهازك من الآن فصاعداً.

ما الذي نعرفه عن قصة لعبة Spider-Man 2؟

كشفت Sony في حفل Comic Con عن الإعلان التشويقي لقصة اللعبة. يبدأ الإعلان باجتماع Peter Parker و Miles Morales للتمرن سوياً وتحسين مهاراتهما، ولكن يتغير الأمر وتسود الجدية الأجواء بمجيء Kraven the Hunter. لكن الذي أدهشنا هو عودة Harry Osborn، وهو صديق Parker وابن Green Goblin؛ عدو Spider-Man اللدود سيء السمعة. تقدم القصة ضيفاً آخر، وهو Venom الذي يقابل كلاً من Parker و Miles Morales، ورغم عدم الكشف عن ماهية شخص Venom، إلا أن معظم المؤشرات تشير أنه سيكون Osborn نفسه!

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

سيكون Kraven the Hunter عدواً رئيسياً بلعبة Spider-Man 2، وهو كشفت عنه Sony مسبقاً في إعلان تشويقي للعبة في عام 2021، ثم أكدته مجدداً في حفل PlayStation Showcase 2023، كما أن الإعلان الأخير يشير لوجود Faction خاص بهذه الشخصية تحت اسم Kraven’s Hunter. يبين لنا الإعلان الأخير أن المواجهة مع Kraven ستبدأ عندما يستغل قواه لاصطياد كائن شبيه بالزواحف في نيويورك، وهو ما سيشد انتباه Peter Parker و Miles Morales.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

متع عينيك بأسلوب لعب لم تشهده سلسلة Spider-Man من قبل!

تقدم لعبة Spider-Man 2 تطورات للشخصيات القابلة للعب، حيث يمتلك Peter Parker بذلة جديدة، كما ازدادت ثقة Miles Morales في نفسه وبكونه الرجل العنكبوت، لذلك قدمت Insomniac ميكانيكات قتالية وقدرات جديدة تعكس التغير الذي طرأ على الشخصيات.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

يمتلك Miles Morales مدى أوسع للقدرات الحيوية الإلكترونية “Bioelectric” مثل قدرة Thunder Burst التي يطلق انفجاراً كهربائياً في وجه الأعداء، بالإضافة لقدرة Chain Lighting التي تحسن من قدرته على مواجهة مجموعة من الأعداء في وقت واحد. ستوجد هذه القدرات جنباً إلى جنب مع مجموعات أوسع من الأدوات مثل أداة Web Grabber، مما يحسن من قدرة Miles Morales على سيناريوهات التخفي والمواجهة.

على الجانب الآخر، تقدم بذلة Black Symbiote العديد من القدرات القتالية الفائقة عديمة الرحمة لأعداء Peter Parker، بدايةً من الـCombos الوحشية، مروراً بالمراوغات العدوانية، وانتهاءً بالشباك السوداء المميتة. ستضيف لعبة Spider-Man 2 نظاماً جديداً للمراوغات، بالإضافة للقدرة على تفادي الهجمات والتأرجح بشكل سريع حول الأعداء، سيتمكن Peter Parker من صد الضربات في توقيت معين ومن ثم توجيت بضعة ضربات للأعداء.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

لن تقدم لعبة Spider-Man 2 الطور التعاوني، ولكنها ستقدم نظاماً للتبديل بين الشخصيات على غرار GTA 5. وفقاً لاستوديو Insomniac، سنتمكن من التبديل شبه الفوري بين شخصيتي Spider-Man القابلتين للعب، مما يزيد من العمق والمتعة لأسلوب اللعب أثناء القتال والاستكشاف، وهو ما أكده Aaron Espinoza مدير المجتمع “Community” بأننا سنتمكن من التبديل بسلاسة يين الشخصيتين عبر لحظات متنوعة من أحداث القصة.

Spider-Man 2
Image credit: Insomniac

تستكمل اللعبة أحداثها داخل مدينة نيويورك التي التصقت بعقولنا تماماً مثل الجزئين السابقين، ولكن المنطقة القابلة للعب ستكون أوسع بكثير منهما. بينما يحتوي الجزء الأول على جزيرة مانهاتن، توسعت Insominac في الجزء القادم نحو East River وجزر Queens و Brooklyn و Coney. لذا، يجب عليك الاستعداد لتحميل هذه اللعبة العملاقة بحجز مساحة كافية لها كما ذكرنا سابقاً، كما ننصحك بتختيم الجزئين السابقين مجدداً لكي لا تتوه داخل نيويورك!

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى