أخبار

حصلت لعبة الفضاء Starfield على آلاف التعديلات منذ إصدارها

تعتبر التعديلات (Mods) بمثابة شريان الحياة بالنسبة للاعبي الـ PC حيث تسمح لهم بإضافات العديد من الأشياء المميزة لألعابهم والتي لم يضفها المطور لتلك الألعاب بشكل رسمي وهو ما يحدث مع جميع الألعاب التي تصدر للحاسوب الشخصي، خاصة ألعاب استوديوهات Bethesda أمثال Skyrim 5 و Fallout 4 فلعبة مثل Skyrim 5 حصلت على آلاف التعديلات فبدونها لن تكون قابلة للعب تقريبًا لأنها صدرت منذ سنوات طويلة، ويبدو أن لعبة Starfield حصلت على نصيبها من التعديلات أيضًا.

حسب موقع Nexus Mods الشهير باحتوائه على كمية كبيرة من التعديلات لجميع ألعاب الـ PC تقريبًا والمتاحة لجميع اللاعبين، فقد حصلت لعبة الفضاء Starfield على أكثر من 6300 تعديل منذ إصدارها في سبتمبر 2023، وتلك التعديلات تم تنزيلها أكثر من 33 مليون مرة حتى الآن، بينما جائت اللعبة في المرتبة الـ 12 من حيث عدد التعديلات وفي المرتبة الـ 17 من حيث عدد مرات تنزيل هذه التعديلات عبر Nexus Mods، وهذا بالرغم من أن Bethesda لم تصدر أداة التعديل الرسمية لأخر ألعابها بعد.

جاء تعديل StarUI Inventory في المركز الأول ضمن أكثر تعديلات Starfield شيوعًا حيث تم تنزيله أكثر من 1.4 مليون مرة، وهو التعديل الذي يضيف تحسينات على واجهة المستخدم والقوائم بداخل اللعبة، وفي المركز الثاني جاء تعديل Starfield Script Extender بأكثر من 1.2 مليون عملية تحميل وهو التعديل الذي يضيف المزيد من النصوص للعبة.

Starfield

من المفترض أن تحصل لعبة Starfield في وقت ما على أداة تعديل رسمية من شركة Bethesda في وقت لاحق من عام 2024 على غرار تلك الخاصة بلعبة تقمص الأدوار Fallout 4، وستسمح تلك الأداة بتعزيز محتوى اللعبة بالكثير من الإضافات المميزة بما في ذلك كواكب كاملة! وحسب Todd Howard فأداة التعديل تلك ستعجل اللعبة “كالجنة بالنسبة للمعدلين”.

وعلى ذكر الإضافات فمن المفترض أن تحصل لعبة Starfield على توسعة قصصية بعنوان Shattered Space في وقت ما من عام 2024 الجاري، هذا بجانب تحديث جديد يحل بعض المشاكل في اللعبة ويضيف خرائط لمدن اللعبة وطرق سفر جديدة والذي سيصدر في بداية العام الجاري.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى