أخبار

تأجيل إصدار منصة Steam Deck للعام المُقبل

بسبب نقص موارد التصنيع

منصة Steam Deck ستكون أولى خطوات شركة Valve في سوق الأجهزة المحمولة وكان من المفترض أن نحصل على النسخة الأولى من المنصة في شهر ديسمبر المُقبل. لكن للأسف شركة Valve كشفت عن تأجيل إصدار المنصة حتى عام 2022 بسبب مشاكل في نقص موارد التصنيع الخاصة بالجهاز.

هذا ما وضحته شركة Valve في آخر تصريح عبر موقعها الرسمي :

” نأسف لذلك – لقد بذلنا قصارى جهدنا للتغلب على مشكلات التوريد العالمية، ولكن نظرًا لنقص الموارد، فإنها لا تصل إلى منشآتنا التصنيعية في الوقت المناسب حتى نفي بمواعيد إطلاقنا الأولية.”

Valve Steam Deck

حاليًا شركة Valve تهدف لإطلاق منصة Steam Deck في الربع الأول من عام 2022 (تحديدًا في شهر فبراير)، ولكن بعض الأشخاص الذين يحاولون طلب المنصة الآن يجدون أن موعد الوصول سيكون في الربع الثاني من العام المُقبل. يبدو أن مشكلة التوريد ستظل مؤثرة على صناعة الألعاب بشكل كبير خلال السنوات القادمة والسبب الرئيسي بالطبع هو جائحة كورونا التي أثرت على PlayStation 5 و Xbox Series X|S، وها هي تؤثر على منصة Steam Deck أيضًا.

منصة Steam Deck ستصدر بشكل رسمي في فبراير 2022 بـ 3 نسخ :

  • النسخة الاولى سعرها 400 دولار وتأتينا بسعة 64 جيجا بايت
  • النسخة الثانية بسعر 530 دولار بسعة 256 جيجا بايت
  • النسخة الثالثة والأخيرة بسعر 650 دولار وتأتينا بسعة 512 جيجا بايت

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى