أخبار

Starfield تشهد انخفاض عدد اللاعبين المتزامنين عن Skyrim وفقاً لمنصة Steam

بعد مرور شهرين بالكاد على إطلاقها، ورغم حصولها على العديد من التحديثات والأوضاع المُعدلة وتمتعها بقاعدة واسعة من الجماهير عبر خدمة Game Pass، إلا أن Starfield تعجز في نهاية المطاف عن التفوق على Skyrim من حيث عدد اللاعبين المتزامنين عبر منصة Steam.

اعتباراً من يوم الثلاثاء وخلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية، بلغ عدد لاعبي Starfield المتزامنين في حده الأقصى 26,705 لاعب عبر منصة Steam، بينما بلغ عدد لاعبي Skyrim المتزامنين للنسخة الأولية ونسخة Special Edition في حده الأقصى 26,793 لاعباً.

قد يعلق البعض بأن الفرق بسيط بينهما وأن يوماً واحداً لا يكفي للتعبير عن تناقص عدد اللاعبين، ولكن الجدير بالذكر أن قاعدة بيانات Steam تشير لنفس النتيجة في اليوم السابق أيضاً، بل أن Starfield لم تتجاوز Skyrim من حيث عدد اللاعبين المتزامنين الآن بفارق 28.5% تقريباً.

Starfield vs Skyrim players number in Steam

لا يتغير الأمر فيما يتعلق بأقصى عدد للاعبين المتزامنين إلا بازدياد الفارق، حيث جذبت أحدث ألعاب Bethesda عدد لاعبين متزامنين يُقدر بـ330,723 لاعب عبر Steam، بينما جذبت Skyrim عدد لاعبين متزامنين يُقدر بـ348,317 لاعب، وذلك خلال آخر 12 عاماً، أي منذ إصدار Skyrim.

الجدير بالذكر أن عدد لاعبي Starfield المتزامنين حالياً يمثل 8% تقريباً من ذروة عددهم في 10 سبتمبر، وهذا يعني انخفاض العدد بنسبة 92% تقريباً، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للعبة فردية، حيث يكمل معظم اللاعبين طور القصة ويتجهون بعدها للاستمتاع بألعاب أخرى.

بالتأكيد لا يعكس الأمر بأي حال العدد الحقيقي للاعبي Starfield، فمعظم من يلعبونها يستمتعون بها مجاناً عبر خدمة Game Pass بدلاً من شرائها بسعر 70 دولاراً عبر منصة Steam، ولكنه يعكس حقيقة أن Starfield لم تزح Skyrim من قلوب اللاعبين.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى