اخبار

عدد لاعبي لعبة PUBG يصل إلى 600 ألف لاعب نشط!

بعد الإعلان عن أن لعبة PUBG ستكون لعبة مجانية بالكامل خلال حفل The Game Awards أصبحت اللعبة بالفعل متوفرة حالياً بشكل مجاني عبر جميع المنصات بالفعل، وبالرغم أنه لم يمر سوى يومين على توفر اللعبة بشكل مجاني إلا أن عدد اللاعبين النشطين في لعبة PUBG عبر متجر Steam شهد ارتفاع كبير وكبير جداً خلال يومين فقط من توفرها بشكل مجاني.

بحسب موقع SteamDB لإحصائيات متجر Steam فقد أفاد بأن لعبة PUBG الأن هي ثاني لعبة من حيث عدد اللاعبين النشطين عبر متجر Steam بعد لعبة Counter-Strike: Global Offensive الشهيرة التي تملك 720 ألف لاعب نشط تقريباً. عدد اللاعبين النشطين في لعبة PUBG لم يكن يتخطى 300 ألف لاعب نشط لكن مع توفرها بشكل مجاني فقد وصل إلى 680 ألف لاعب نشط حتى، وهذا الرقم هو فقط عبر أجهزة الحاسوب الشخصي.

أمر طبيعي أن يشهد عدد اللاعبين النشطين في لعبة PUBG هذه القفزة الكبيرة جدآ، حيث أن اللعبة الأن أصبحت مجانية عبر جميع الأجهزة وسنشهد هبوط عدد اللاعبين النشطين في اللعبة خلال الفترة القليلة المقبلة.

نحن لا نملك حتى الأن إحصائية لعدد اللاعبين النشطين في لعبة PUBG عبر المنصات الأخرى مثل PlayStation و Xbox لكن مع جمع عدد اللاعبين النشطين عبر جميع المنصات فقد يصل عدد اللاعبين إلى مليون لاعب نشط عبر جميع المنصات.

PUBG

يذكر أن اللعبة لن تتوفر بشكل مجاني بالكامل بل يجب على اللاعبين الجدد شراء ترقية Battleground Plus مقابل 13 دولار امريكي، تلك الترقية تسمح للاعبين الجدد بالوصول إلى طور التصنيف أو طور الـ Ranked والحصول على مكافآت أخرى، أما من قاموا بشراء اللعبة سابقآ فيمكنهم الوصول إلى طور التصنيف بجانب حصولهم على جوائز مختلفة بداخل اللعبة.

لعبة PUBG متوفرة حالياً بشكل مجاني عبر أجهزة الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S، وأجهزة الجيل القديم PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة إلى الحاسوب الشخصي، كما أنها متوفرة بنسخة أخرى عبر الهواتف الذكية.

مواضيع ذات صلة بلعبة PUBG :

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. أحب ألعاب الفيديو منذ أن كنت فى السابعة من عمرى، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة الطفولة (GTA Vice City)، محب لألعاب العالم المفتوح خاصةً العاب Rockstar، لدى خبرة أكثر من عام ونصف فى كتابة الأخبار والمقالات.
زر الذهاب إلى الأعلى