أخبار

صاحب تسريب GTA 6 الضخم يتوعد بارتكاب جرائم أخرى

في سبتمبر من عام 2022 الماضي حدث اختراق ضخم لشركة Rockstar Games تسبب في انتشار مجموعة ضخمة من مقاطع الفيديو والصور من داخل المراحل الأولية لعملية تطوير لعبة GTA 6 المنتظرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك و Reddit والمزيد والذي تعرفنا من خلاله على بطلي اللعبة جيسون ولويسا وأن أحداثها تدور في مدينة Vice City، وهو التسريب الذي يعتبر الأكبر في تاريخ الشركة وتسبب في خسارتها لملايين الدولارات، وبعدها بأيام قام نفس المسرب بابتزاز روكستار بتسريب الرمز المصدري الخاص بلعبة GTA 6.

بعد تسريب GTA 6 الضخم والابتزاز قامت شركة Rockstar Games بالتحقيق في الأمر بمساعدة الشرطة الأمريكية، وفي النهاية توصلوا إلى أن التسريب مصدره شخص في الـ 18 من عمره يدعى Arion Kurtaj الذي يعمل مع مجموعة الجرائم الإلكترونية Lapsus$ وهو نفس الشخص المسؤول عن اختراق شركتي Nvidia و Uber في وقت سابق، وبعدما تعرفوا على موقعه قبضت عليه الشرطة وما زال حتى الآن بداخل السجن.

بعد مرور عام تقريبًا على سجن Arion Kurtaj بعد جرائمه ظهر بالأمس في مقطع فيديو خلال جلسة أخيرة في المحكمة، وخلال هذه الجلسة قالت الطبيبة النفسية المسؤولة عنه، بأنه يعاني من مرض عقلي، حيث قال Kurtaj خلال تقييم حالته النفسية أنه سيعود لحياة الجريمة مرة أخرى بعد أن يتم إطلاق سراح، ويبدو أنه لم يتعلم الدرس.

وخلال جلسة الاستماع تلك قال المدعي العام Kevin Barry ما يلي عن التسريب:

يذكر أن Rockstar Games كشفت مؤخرًا بعد عقد من الترقب عن لعبة GTA 6 من خلال عرض مدته دقيقة ونصف، والذي أكدت من خلاله عددًا من التسريبات التي ظهرت في التسريب الضخم للعبة في عام 2022، خاصتًا أن اللعبة تدور في مدينة Vice City، وبعد مرور 4 أيام على الكشف عن اللعبة تجاوزت مشاهدات الإعلان حاجز 130 مليون مشاهدة ووصل إلى 10 مليون إعجاب في وقت كتابة هذا الخبر، بالإضافة إلى دخول اللعبة لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن كسر 3 أرقام قياسية، من بينها مقطع يصل إلى 100 مليون مشاهدة في تاريخ الألعاب.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى