أخبار

تعرضت شركة Ubisoft لعملية اختراق خلال الساعات الأخيرة

في أعقاب اختراق واحد من استوديوهات PlayStation وبالتحديد استوديو Insomniac Games الذي أدى إلى تسريب 1.7 تيرا بايت من البيانات و 1.3 مليون ملف عبر الإنترنت، والتي احتوت على معلومات حول لعبة Marvel’s Wolverine و Venom وحتى تسريب ملفات نسخة الـ PC من لعبة Marvel’s Spider Man 2، ويبدو أن بلايستيشن ليست الوحيدة التي تعرضت لهذا الاختراق حيث تشير التقارير أن Ubisoft تعرضت هي الأخرى لعملية اختراق خلال الساعات الماضية.

حسب التقارير الأخيرة فخلال الساعات القليلة الماضية تعرضت شركة Ubisoft الفرنسية إلى عملية اختراق من قبل “مخترق غير معروف” حسب ما أفاد به حساب vx-underground عبر تويتر، لكن وعلى عكس Insomniac Games فإن النهاية لم تكن سيئة.

Ubisoft

حسب ما قاله الحساب عبر تويتر فقد تمكن المخترق المجهول من اختراق أنظمة Ubisoft الداخلية بما في ذلك أنظمة مثل SharePoint و وConfluence و Microsoft Teams وظل بداخل تلك الأنظمة لمدة 48 ساعة. خلال تلك المدة حاول ذلك المخترق سرقة 900 جيجابايت من بيانات الشركة لكن فرق الأمن السيبراني في الشركة تمكنت من تنظيف جميع الأنظمة من المخترق في الوقت المناسب وفشل في سرقة البيانات.

وحسب ما تم ذكره فإن البيانات التي كان يحاول المخترق الاستحواذ عليها كانت تتعلق بلعبة التصويب من منظور الشخص الأول واللعب الجماعي Rainbow Six Siege، لا نعرف حتى الآن ما نوع البيانات التي حاول المخترق الاستيلاء عليها لكن الأمر الأكيد أن تلك المحاولة بائت بالفشل ومرت الأمور بسلام.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى