أخبار

Whatsapp يبدأ تطبيق ميزة جديدة انتظرها المستخدمون: تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة

بدأ تطبيق المحادثات الفورية الشهير Whatsapp تطبيق ميزة جديدة كان ينتظرها المستخدمون، وهي ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، والتي بموجبها أصبح متاحا الآن تعديل الرسائل في حالة وجود أخطاء بها بدلًا من مسحها.

وأعلن Mark Zuckerberg، مؤسس ومالك شركة Meta، المالكة لتطبيق Whatsapp، أنه يتاح للمستخدم الآن تعديل الرسائل المرسلة حتى مرور 15 دقيقة من إرسالها.

Whatsapp

وأعلنت مدونة واتساب، أنه «في اللحظات التي ترتكب فيها خطأ أو تغير رأيك ببساطة، يمكنك الآن تعديل رسائلك المرسلة»، وتشمل التعديلات المتاحة على الرسائل تصحيح خطأ إملائي بسيط إلى إضافة كلام إلى الرسالة.

وقالت في بيان نُشر بالأمس: «يسعدنا أن نمنحك مزيدًا من التحكم في محادثاتك، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرسالة المرسلة واختيار تحرير من القائمة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك».

ووفقا لما أعلنه Whatsapp، سيظهر للمستخدم الرسائل التي تم تعديلها «تم تحريرها» بجانبها، بحيث يكون المستقبل على دراية بالتصحيح دون إظهار سجل التعديل.

وكما هو الحال في جميع الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات، تظل الرسائل والتعديلات التي تجريها محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف.

وبدأ طرح هذه الميزة للمستخدمين على مستوى العالم وستكون متاحة للجميع في الأسابيع المقبلة.

وكان واتساب، قد بدأ قبل أيام في تطبيق ميزة جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية الرسائل وأمانها. وهي ميزة Chat Lock «قفل الدردشة»، والتي تتيح للمستخدم مزيدا من حماية المحادثة الأكثر حميمية بطرق أخرى من الأمان.

وسيساعد قفل الدردشة في إخراجها من البريد الوارد ووضعها في مجلدها الخاص الذي لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام كلمة مرور خاصة أو باستخدام المقاييس الحيوية، مثل بصمة الإصبع، كما أنه يخفي تلقائيًا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا.

ويتاح للمستخدم قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم شخص لشخص أو مجموعة وتحديد خيار القفل.

وللكشف عن هذه الدردشات، يمكن للمستخدم سحبها ببطء إلى صندوق الوارد الخاص به وإدخال كلمة مرور الهاتف أو المقاييس الحيوية.

ومن المرتقب أن يبدأ واتساب على مدار الأشهر القليلة المقبلة، في إضافة المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة للمحادثة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى