أخبارهواتف

هل تتمكن Huawei من استخدام شبكة 5G في هواتفها؟

بدأ حظر Huawei منذ عام 2019 عندما منعت إدارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب الشركات الغربية من التعامل مع Huawei، ولكن العملاق الصيني قد قام مسبقاً بتأمين عدد من معالجات Kirin الإضافية كما أنه استلم 2 مليون معالج من TSMC بناءً على تعاقد تم قبل الحظر حسب Bloomberg.

المشكلة أن المعالجات التي قامت Huawei بتأمينها التي تدعم 5G لم تكفيها، واضطرت إلى استخدام معالجات من Qualcomm وبالتحديد Snapdragon 888 في هواتف P50 الرائدة ولكن بدون 5G بسبب الحظر، حيث تسمح الولايات المتحدة باستخدام معالجات Qualcomm بدون مودم 5G، ويبدو أن Huawei وجدت حلاً لهذه المشكلة!

كيف وجدت Huawei الحل إذاً؟

تمكن العملاق الصيني من تطوير إكسسوار خارجي على شكل حاوية “Case” للهواتف وباللغة الدارجة “جراب موبايل”، وهذه الحاوية بها موصلات “Antennas” ومودم 5G، ورغم عدم وجود معلومات مُفصلة عن طريقة عملها بالضبط، إلا أنه من المنطقي تخيل اتصالها بالهاتف عن طريق مدخل الشحن.

Huawei

المشكلة أن المودم الخارجي المدمج بإكسسوار بسيط مثل هذا ويتصل بالهاتف عن طريق مدخل Type-C لن يكون بنفس ذات الكفاءة التي يوفرها المودم الداخلي المدمج بنظام SoC، حيث سيتم تخيير المستخدمين بين الحصول على شبكة 5G ضعيفة وقد تؤثر على الشبكات الأخرى وبين عدم الحصول على شبكة 5G من الأساس والتمتع بجودة الشبكات الأخرى التي تتميز بها هواتف Huawei.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى