أخبار

رئيس Xbox: يجب على Sony أن تقدم خدمة منافسة لـ Game Pass قريباً

في السابق انتشرت العديد من التسريبات والتقارير التي تفيد بأن شركة Sony تستعد لتقديم خدمة جديدة تماماً في محاولة منها لمنافسة خدمة Xbox Game Pass الناجحة، وتلك الخدمة من المفترض أن يتم وضع فيها جميع ألعاب الأجيال السابقة من PlayStation ودمج خدمة PlayStation Plus بها، وإلغاء خدمة PlayStation Now بشكل كامل. وفي الأيام القليلة الماضية شهدنا بوادر استعداد الشركة لإطلاق الخدمة الجديدة، حيث قامت شركة Sony بإزالة بطاقات – Gift Card – الخاصة بخدمة PlayStation Now، وفي ظل نجاح خدمة Xbox Game Pass فقد أكد Phil Spencer على ضرورة توفير Sony لخدمة منافسة لخدمة Game Pass في وقت قريب.

خلال مقابلته مع الصحفي Ryan McCaffrey من موقع IGN الشهير قام Phil Spencer رئيس شركة Xbox بالرد على التسريبات والتقارير الأخيرة التي تشير إلى أن شركة Sony تستعد قريباً لإطلاق خدمة جديدة تحت الإسم الرمزي Spartacus لتنافس بها خدمة Xbox Game Pass.

حيث أكد أن تلك الخدمة يراها بأنها حتمية ويتحدث عاجلاً أم أجلاً، وأكد أيضاً أن هذه هى الطريقة الصحيحة والأفضل لتوصيل الألعاب للاعبين، كما وأكد أنه يتوقع أن تكون الخدمة الخاصة بـ Sony منافسة قوية لخدمة Game Pass، وأشار إلى أن Sony ستقدم العديد من الألعاب القوية لخدمتها الجديدة.

هذا ما قاله Phil Spencer حول خدمة Sony الجديدة :

“العديد من هذه الأشياء تترابط مع بعضها البعض، بدءاً من التوافق مع الإصدارات السابقة وطريقة إنشاء مكتبة من الألعاب التي نقوم بشحنها على جهاز الكمبيوتر ووحدة التحكم في وقت واحد، ونريد تقديم Game Pass إلى منصات متعددة.”

Phil Spencer

وأضاف:

“لا أقصد أن يبدو الأمر وكأننا توصلنا إلى كل شيء بمفردنا، لكنني أعتقد أن الإجابة الصحيحة هي السماح لعملائك بلعب الألعاب التي يريدون لعبها حيث يريدون لعبها، ومنحهم خيارًا حول كيفية بناء مكتبتهم، والتحلي بالشفافية معهم بشأن خططنا فيما يتعلق بمبادرات الكمبيوتر الشخصي ومبادراتنا المشتركة بين الأجيال وأشياء أخرى.

لذلك عندما أسمع الآخرين يقومون بأشياء مثل Game Pass أو القدوم إلى الكمبيوتر الشخصي، يكون ذلك منطقيًا بالنسبة لي لأنني أعتقد أن هذه هي الإجابة الصحيحة بالفعل.”

Phil Spencer

بينما أوضح Spencer أنه هو وفريقه في Xbox لا يملكون الحق في التحدث عن خدمة Sony، لكنه يقصد أن صناعة ألعاب الفيديو ستعتمد على نظام الاشتراكات في القريب العاجل.

أقرأ أيضاً:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى