أخبار

صانع سلسلة Yakuza الشهيرة سيغادر SEGA للانضمام لشركة منافسة

المُطور الياباني الشهير Toshihoiro Nagoshi سيغادر SEGA بعد 32 عاماً من الخدمة

يبدو أن السوق اليابانية على وشك خسارة أحد أكبر مطوريها الأسطوريين، وذلك مع كشف تقارير عن نية Toshihiro Nagoshi المغادرة، وهو العقل المدبر وراء عدة ألعاب شهيرة من SEGA مثل Yakuza و Judgement، وذلك للالتحاق بالاستديو الصيني NetEase.

حسب موقع Bloomberg، فإن النقاشات لضم Nagoshi أصبحت في “مراحلها الأخيرة”، حيث يسعى الاستديو العملاق الصيني لرفد المزيد من المهارات اليابانية المميزة لتوسعة قائمة ألعابه العالمية ومنافسة Tencent. على الرغم من أن الصفقة لم تتم بعد، إلا أنه من المتوقع بأن يقود Nagoshi فريقاً جديداً ليعمل على مشاريع لم يتم الإفصاح عنها بعد.

تأتي تحركات NetEase أثناء إعلان الصين عن المزيد من القيود تجاه ساحة ألعاب الفيديو، حيث كُشف عن قانون للحد من ساعات اللعب لمن هم دون سن 18 عاماً إلى 3 ساعات أسبوعياً فقط. تلك القواعد وغيرها الكثير تجعل من استثمارات الشركات الصينية في استديوهات خارجية أمراً جذاباً، وذلك استعداداً للأسوأ داخل الصين بالنسبة لمجال الألعاب.

يُذكر بأن Nagoshi كان قد عمل مع SEGA منذ 1989، حيث أمضى جميع تلك السنوات كمصمم ومخرج لعشرات الألعاب وقام بصنع سلسلة Yakuza الشهيرة كما نعرفها الآن، والتي يصفُها الكثيرون على أنها “GTA اليابانية”.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى