مراجعاتهاردوير

مراجعة ميكروفون HyperX Duocast

أحدث أفراد عائلة Cast الخاصة بـ HyperX

أحدث الإضافات لعائلة الميكروفونات المميزة الخاصة بـ HyperX، الـ Duocast، نحصل عليه بعدما حصلنا على الأخين الكبيرين Quadcast و Quadcast S، بالإضافة إلى الأخ الأصغر Solocast.

من المفترض أن يكون Duocast في فئة تتوسط فئات ميكروفونات HyperX، الأمر الذي لا بد أن ينعكس على التسعير. إذًا لنلقِ نظرة على ما يقدمه ميكروفون HyperX Duocast.

محتوى الصندوق

عند فتح الصندوق للمرة الأولى، ستجد الآتي:

  • الميكروفون مصحوبًا بـ Shock Mount “حامل رأسي” قابل للإزالة.
  • مهايئ لتركيب حامل أفقي، يدعم مقاسات 3/8 بوصة و 5/8 بوصة.
  • سلك USB-A to USB-C.
  • دليل التشغيل.

علينا تقدير HyperX لحفاظهم على تضمين حامل رأسي ومهايئ لحامل أفقي في كل إصدارة من الميكروفونات الخاصة بهم، مهما كانت فئتها السعرية.

التصميم وجودة التصنيع

الميكروفون مثبت بالحامل الرأسي باستخدام أحبال صغيرة ملفوفة بطريقة معينة، ولكنها ليست مشدودة كفاية كما في الـ Quadcast، ما يجعل الميكروفون غير ثابت بنسبة كاملة وعند لمسه لكتم الصوت أو لرفع أو خفض مستوى حساسية الميكروفون، أو حتى لتعديل زاوية ميل الحامل، ستجده يهتز بين يديك بشكل يجعل التحكم فيه صعبًا.

حامل الميكروفون مصنوع من المعدن المطعم بالبلاستيك، مما يعني أنه يقلل نقل الاهتزازات التي تحدث على مكتبك إلى الميكروفون وبالتالي لا يتم التقاطها في الصوت المسجل. الحامل يتحرك حتى زاوية 45 درجة.

بالأعلى ستجد زر يعمل باللمس لكتم الميكروفون أو تشغيله، متزامنًا مع شريط إضاءة الـ RGB الذي ينطفئ عند كتم الميكروفون.

بالجانب الخلفي من الميكروفون ستجد بكرة متععدة الوظائف، حيث أنها تعمل لتعديل مستوى حساسية الميكروفون، وعند الضغط عليها يمكن التبديل بين نمطيّ القطبية الخاصين بالميكروفون. أما عند الضغط المطول، يمكن تفعيل مراقبة صوت الميكروفون “Mic Monitoring”.

أسفل البكرة منفذان، منفذ USB-C، وآخر 3.5mm لتوصيل سماعتك مباشرةً عبر الميكروفون. الجزء الخاص بالحامل المقابل للمنفذين مصمم بطريقة ذكية لتمرير السلوك من خلاله، الأمر الذي يجعلها تبدو احترافية ومنظمة.

في النصف السفلي من الميكروفون حلقة مضيئة تعمل بألوان متعددة وتخدم وظائف مختلفة من الميكروفون، فعند تعديل مستوى حساسية الميكروفون “Gain” ستقل الإضاءة أو تزيد على محيط الحلقة دلالة على مستوى حساسية الميكروفون الحالي. أيضًا عند تغيير نمط القطبية “Polar Pattern” للميكروفون ستتشكل إضاءة الحلقة حسب النمط المختار.

ميكروفون

الأداء والميزات

الـ Duocast ميكروفون Condenser من نوعية الـ USB، يتميز بأنه لا يحتاج لأي إعداد مسبق قبل استخدامه أو تعديل في مشغلات النظام، بل بمجرد توصيله عن طريق الـ USB سيعمل بكامل وظائفه في كل مرة تستخدمه فيها.

يقدم الـ Duocast جودة صوت خرافية بمعنى الكلمة، وهو مدعوم بنمطيّ قطبية لتخصيص تجربة تسجيل الصوت أكثر.

نمط أحادي الاتجاه “Cardioid“: يلتقط الأصوات من الأمام فقط مع عزل الأصوات التي قد تأتي من الخلف أو من الجانبين. يستخدم للتسجيل الفردي مع توجيه مقدمة الميكروفون نحو المستخدم.

جميع الاتجاهات “Omnidirectional”: يلتقط الأصوات من جميع الاتجاهات دون عزل أي اتجاه. يستخدم في حالة المقابلات الجماعية مع وضع الميكروفون في منتصف الطاولة لالتقاط أصوات الجميع بشكل متساوٍ.

الميكروفون مزود بـ Pop Filter لعزل الصوت الناتج عن حركة الهواء بين الفم وبين الميكروفون، تجعل الصوت أوضح وأكثر نقاء. أما عن عزل الضوضاء عموما، يجب العلم أنها ضعيفة بعض الشيء، فتقريبًا كل ما يحدث حولك يتم التقاطه، مع اختلاف درجات التقاطه وفقًا لنمط القطبية المستخدم.

ميكروفون

فإذا وضعت الميكروفون بعيدًا الماوس والكيبورد، ولكنهم على نفس المكتب أو الطاولة، سيتم التقاط أصوات أزرار الكيبورد وضغطات الماوس بكل وضوح. تقليل مستوى الحساسية “Gain” يحسن الأمر بعض الشيء، ولكنه لا يعزل تلك الأصوات أبدًا. لذا لو نويت استخدامه في التسجيل أو صناعة المحتوى يجب إعداد الغرفة أو الاستوديو المخصص لذلك مع وضع عزل الضوضاء في الاعتبار.

الجدير بالذكر أن ذلك ليس عيبًا في هذا الميكروفون بالأخص، بل هكذا هو أي ميكروفون من نوعية الـ Condenser، لذا يجب إعداد المكان المخصص للتسجيل جيدًا، بالإضافة إلى تقريب الميكروفون إلى الفم بأكبر قدر ممكن باستخدام حامل أفقي.

الميكروفون لا يلتقط أي اهتزازات قادمة من السطح الموضوع عليه وذلك بفضل تصميم الحامل الرأسي.

الدعم البرمجي وبرنامج NGenuity

كمنتجات HyperX الأخرى، الـ Duocast مدعوم بشكل كامل من برنامج NGenuity لتخصيص الصوت وكذلك حلقة الإضاءة الـ RGB التي يمكن تزامنها مع منتجات HyperX الأخرى الموجودة لديك.

من خلال البرنامج يمكن:

  • اختبار صوت الميكروفون عن طريق تسجيل مقطع صوتي ثم الاستماع إليه مباشرة بكل سهولة وسلاسة.
  • التحكم في مستوى حساسية الميكروفون وكتمه بضغطة زر.
  • التبديل بين نمطيّ القطبية الخاصين بالميكروفون.

وفيما يتعلق بالإضاءة، يمكن تخصيص إضاءة الحلقة بشكل كبير عن طريق الاختيار بين 6 أنماط إضاءة مختلفة، والتحكم في الألوان بشكل كام.

أهم أنماط الإضاءة في رأيي هو نمط UV Meter الذي يجعل الشريط مضيئًا حسب الصوت الذي يلتقطه الميكروفون، ما يجعله يعمل كمقياس لمراقبة صوت الميكروفون دون الحاجة لاستخدام سماعتك لذلك الغرض، الأمر الذي سيكون مفيدًا إذا كنت صانع محتوى وتريد مراقبة المستوى الذي يلتقطه الميكروفون باستمرار دون استخدام السماعة لذلك.

الدعم البرمجي للميكروفون مميز بالتأكيد ويعطيك كل ما تحتاج تخصيصه في ميكروفون USB سهل الاستخدام ويعمل مباشرة، ولكني لا زلت أرى أن البرنامج يحتاج المزيد من العمل من HyperX بسبب المشكلات المتعددة في واجهة المستخدم التي تجعل التعامل مع البرنامج كابوسًا في بعض الأحيان.

التسعير

يأتي الـ HyperX Duocast بسعره الرسمي 100 دولار، وهو تسعير مناسب مقابل ما يقدمه من ميزات وأداء خرافي.

ميكروفون

ما وجدته إيجابيًا في ميكروفون HyperX Duocast

  • تصميم رائع وجودة تصنيع عالية.
  • جودة الصوت خرافية ولا يشوبها شائبة.
  • إمكانية تخصيص كل شيء تقريبًا في الميكروفون من خلال الميكروفون نفسه.
  • ميزات متعددة لجعل تجربة التسجيل مخصصة أكثر.
  • إضاءة الـ RGB تتفاعل مع كل تعديل تجريه على الميكروفون، تجعل مراقبة أدائه أسهل وأبسط.

وما وجدته سلبيًا

  • الميكروفون يهتز عند لمسه بشكل غير متزن بسبب أن السلوك الواصلة بين الميكروفون والحامل الرأسي ليست مشدودة كفاية، أو ليست بالجودة المطلوبة.
  • عزل الضوضاء من الاتجاهات غير المختارة في نمط القطبية ضعيف.

هل أنصحك بميكروفون HyperX Duocast؟

بالتأكيد، إذا كنت تبحث عن ميكروفون USB سهل الاستخدام ويقدم جودة رائعة مقابل سعره، فالـ Duocast خيار ممتاز.

ولكن كما ذكرت يمكنك الحصول على الـ Quadcast بالسعر ذاته، فإذا نويت شراء ميكروفون في فئة الـ 100 دولار سأنصحك بالـ Quadcast، ولكن الخيار متروك لك في النهاية فقد تحب أن الـ Duocast أحدث وتصميمه أبسط، أو أن حجمه يناسب طبيعة استخدامك.

ملخص المراجعة

جودة الصوت - 9
التصميم وجودة التصنيع - 8.5
الميزات وسهولة الاستخدام - 9.5
التسعير - 7.5
الدعم البرمجي - 8

8.5

ممتاز

الـ Duocast يقدم أداءً خرافيًا مصحوبًا بميزات تجعل استخدامه أسهل وأبسط لكل صانع محتوى أو مَن يبحث عن ميكروفون سهل الاستخدام بأداء قوي، ولكن يظل عزل الضوضاء مشكلة يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار هذا الميكروفون.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى