مقالاتهواتف

لأن الحاسوب لم يعد الوسيلة الوحيدة: إليكم أفضل هواتف الألعاب في 2021

لقد حلت الهواتف تدريجيًا محل العديد من الأجهزة المستقلة التي اعتدنا الاعتماد عليها، بعد أن استخدمنا تلك الأجهزة الذكية في مشاهدة الفيديوهات والأفلام والتصوير الفوتوغرافي، فلماذا لا نستخدمها للألعاب المحمولة. ولكن التطور وصل أقصاه وبات هناك هواتف مُخصصة للألعاب مع ميزات قوية مثل سعة رام كبيرة وشاشة فائقة الجودة تدعم معدل تحديث عالٍ وما إلى ذلك وخصائص أخرى تُثري من تجربة اللعب وتستحوذ على انتباه الجيمرز مما يجعلها غير مناسبة لفئات معينة من المستخدمين.

البداية كانت من Razer التي أطلقت أول هاتف مُخصص للألعاب وذلك بالعودة إلى 2017 وانضمت سلسلة Asus ROG في عام 2018 إلى السباق جنبًا إلى جنب مع هواتف Black Shark من Xiaomi وnubia من ZTE. تتمتع هذه الأجهزة بميزات تتمحور حول الألعاب وغالبًا ما تُضفي تأثيرًا سحريًا على مجتمع اللاعبين يجعل من الصعب الرجوع مُجددًا إلى أجهزة الكومبيوتر ووحدات التحكم، ولكن هناك أيضًا بعض الهواتف العادية التي يمكن أن تُقدم أداءً أفضل في الألعاب من غيرها. ولكن ماذا عن هواتف الألعاب وما هو أفضلها في الوقت الحالي؟

أفضل هواتف الألعاب في العام الحالي

القائمة القادمة تضم العديد من الهواتف الذكية المُخصصة لألعاب الهاتف المحمول، جميعها من شركات صينية بالتأكيد، ولكن هل هذه هي جميع الهواتف التي يُمكنها تشغيل الألعاب بكفاءة فقط؟ الإجابة هي لا بالتأكيد هناك هواتف أخرى عادية معروفة يُمكنها إمداد المستخدم بتجربة ألعاب ممتازة بالتأكيد لأن متطلبات أي جيمر سهلة ومعروفة للجميع: معالج قوي وشاشة سلسلة تدعم معدل تحديث لا يقل عن 90 هرتز.

ZTE Nubia Red Magic 5G

ZTE Nubia Red Magic 5G من أفضل هواتف الألعاب
ZTE Nubia Red Magic 5G من أفضل هواتف الألعاب

يأتي Nubia Red Magic 5G بجميع ميزات الألعاب العصرية التي يريدها اللاعبون، وهذا بالإضافة إلى العتاد الداخلي الجبار، يأتي هذا الهاتف مع شاشة أموليد مميزة تدعم معدل تحديث 144 هرتز بالإضافة إلى أزرار مُدمجة على جانبي الهاتف من أجل تجربة لعب أكثر واقعية.

يحتوي الهاتف أيضًا على مروحة مدمجة ونظام تبريد سائل للحفاظ على برودة الجهاز حتى عند استخدام الهاتف لساعات طويلة. الاهتزاز مدمج أيضًا في الهاتف، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الشعور بكل طلقة أو حدث في تجربة اللعب.

يأتي الهاتف كذلك مع أندرويد 10، ودعم كذلك لشبكات الجيل الخامس بالإضافة إلى معالج سناب دراجون 865 وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل وشحن سريع 55 واط مما يُشير إلى أن الهاتف مناسب للاستخدام في الأغراض اليومية المختلفة ويُعد صفقة مثالية للجيمرز حيث يأتي بسعر 9000 آلاف جنيه أي ما يُعادل 575 دولار.

Asus ROG Phone 5

Asus ROG Phone 5

ليس هناك شك في أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Asus ROG هي من بين الأفضل لدى مجتمع اللاعبين، كما أن الهواتف الذكية التي تحمل علامة تجارية مماثلة تقوم بهذا العمل أيضًا. يأتي الإصدار الخامس من هاتف أسوس الجديد مع عدد من التحسينات، بما في ذلك شاشة تدعم معدل تحديث 144 هرتز ومعدل حساسية لمس يبلغ 300 هرتز، مع الاحتفاظ أيضًا بكل ما أعجبنا في الطراز السابق.

هذا الهاتف يعد بتجربة استخدام قوية تمامًا، لا يأتي فقط مع أفضل معالج في أي هاتف أندرويد على الإطلاق، بل يأتي أيضًا مع سعة رام كبيرة تصل إلى 16 جيجابايت، وهو أمر مُذهل بالتأكيد. ربما يمكنك تشغيل ثلاث ألعاب جنبًا إلى جنب في نفس الوقت دون ملاحظة أي نوع من التباطؤ في أداء الهاتف.

هناك الكثير مما يعجبك أيضًا، بما في ذلك الأزرار القابلة للتخصيص على جانبي الهاتف ووضع ألعاب مخصص في السوفت وير للتأكد من حصولك دائمًا على أقصى أداء. تعد الشاشة التي تأتي بحجم 6.78 بوصة ميزة حقيقية أيضًا، حيث تعمل بمعدل تحديث قدره 144 هرتز للتأكد من سلاسة تجربة الألعاب.

الهاتف يتخطى سعره 13 ألف جنيه ولكن عندما يطغى الشغف وحب التجربة على الجيمرز، فيبدو أن سعر الهاتف هو آخر الاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان.

Xiaomi Black Shark 3

Xiaomi Black Shark 3

يعد هاتف 2020 في سلسلة هواتف الألعاب Black Shark من شاومي مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل الجيلين السابقين: فهو ثري بخصائص الألعاب المميزة، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات التي ستجذب الأشخاص الذين يرغبون في تجربة ألعاب فائقة على الهاتف المحمول. من الصعب العثور على أي نواقص في Black Shark 3 من منظور تجربة الألعاب كما يوجد إصدار Pro أيضًا إذا كنت بحاجة إلى شاشة أكبر.

بسعر يتخطى 10 آلاف جنيه، هذا الهاتف ليس اقتصاديًا بالتأكيد ولكنه يُقدم قيمة كبيرة للغاية مقابل ذلك السعر المدفوع بجانب مميزات قوية مثل معالج سناب دراجون 865 الأفضل في العام الماضي ونظام تبريد فائق كما تمنح البطارية العملاقة المستخدم ساعات طويلة من اللعب المستمر.

مع شاشة كبيرة بحجم 6.67 بوصة والكثير من سعة الرام، بالإضافة إلى تكيف الهاتف بامتياز مع المهام اليومية المعتادة للمستخدم العادي بكل كفاءة، يعد هذا بلا شك أحد أفضل هواتف الألعاب في الوقت الحالي.

Lenovo Legion Phone Duel

يتميز هاتف الألعاب هذا، والذي يعد أول إنتاجات Lenovo في تلك الشريحة من الهواتف، بشحنه السريع الخارق بقدرة 90 واط. مما يعني أنه حتى بعد نفاد بطارية الهاتف بعد جلسات اللعب المكثفة، لا يستغرق الأمر سوى نصف ساعة من أجل شحن البطارية بالكامل.

بعيدًا عن الشحن السريع، يأتي هذا الهاتف أيضًا مع عتاد داخلي قوي يتمثل في معالج سناب دراجون 865 بلس وما يصل إلى 16 جيجابايت رام وكاميرا أمامية سلايدر، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية. كما يوجد دعم لشبكات الجيل الخامس مما يعني تحميل الألعاب في دقائق معدودة. سعر الهاتف يتخطى 15 ألف جنيه مصري وهو مبلغ باهظ بالتأكيد لكن وجب ذكر الهاتف في قائمتنا بسبب قدرة الشحن السريع الجبارة والشاشة فائقة الجودة التي تدعم معدل تحديث 144 هرتز.

Xiaomi Black Shark 4

Xiaomi Black Shark 4

وصل الجيل الجديد من سلسلة بلاك شارك في مارس من العام الحالي مع تطويرات عديدة من شأنها أن تجعل الهاتف رقمًا صعبًا فيما يخص المنافسة على لقب أفضل هاتف ذكي مُخصص للألعاب، يأتي الهاتف الجديد مع مميزات مثيرة للإعجاب وتحسينات كبيرة مُقارنة بطراز العام الماضي والتي ستجعل المستخدمين العاديين يُصابون بالغيرة من الجيمرز.

لدينا شاشة سوبر أموليد بحجم 6.67 بوصة والتي تأتي بجودة FHD+ وتدعم معدل تحديث فائق السلاسة 144 هرتز مما يعني تجربة استخدام غامرة بالتأكيد ووقت لعب خيالي، وهذا ينبع من أن الشاشة رُكن مهم جدًا في تجربة الجيمرز ولا تقل إطلاقًا عن الأداء والعتاد الداخلي.

بالحديث عن الأداء، لدينا معالج لا بأس به وهو كوالكوم سناب دراجون 870 ثماني النواة والذي يستند على سعة رام 8 أو 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية سريعة 128 أو جيجابايت UFS 3.1.

لدينا كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل لا تنتظر منها الكثير والميزة الجبارة من وجهة نظري هي البطارية التي تأتي بسعة 4500 مللي أمبير ولكن عامل الجذب يتمثل في الشاحن السريع الخارق بقدرة 120 واط والمُرفق في العبوة والذي يُمكنه شحن البطارية من صفر إلى 100% في 17 دقيقة فقط، هل تتخيلون مدى التطور الذي وصلت إليه تقنية الشحن السريع!

سعر الهاتف في مصر يتراوح بين 8500 – 9500 جنيه وهو اختيار جيد بالتأكيد في الوقت الحالي، بينما يُمكن الترقية إلى إصدار البرو مقابل دفع 3000 جنيه إضافية وفي المقابل ستحصل على ترقيتين إضافيتين فقط هما معالج سناب دراجون 888 وكاميرا رئيسية 64 بدلًا من 48 ميجابكسل. القرار لكم.

ZTE nubia Red Magic 6s

ZTE nubia Red Magic 6s

الرهان على هواتف ألعاب نوبيا ريد ماجيك دائمًا ما يُصيب. جملة بُنيت على ثقة تكونت على مر السنوات الماضية في هواتف نجحت في أن تُمهد الطريق لجميع هواتف الألعاب الأخرى للسير على خُطى ZTE. ZTE nubia Red Magic 6s لا يختلف عن سابقيه كثيرًا بل يأتي مع مزيد من عوامل الإبهار والجذب لتلك الفئة المُخصصة من المستخدمين.

لا يُمكننا تجاهل الحديث عن التصميم الرائع الذي يمتاز بعامل الجمال وفي نفس الوقت الحرفية التامة واستخدام خامات عالية الجودة، لدينا أزرار حسية مُوزعة على أطراف الهاتف من أجل تجربة لعب أكثر واقعية بالإضافة إلى أضواء RGB.

الشاشة مُبهرة بالتأكيد حيث تأتي من طراز أموليد مع أبعاد جيدة وحواف تكون منعدمة ولكن الجانب الأبرز بها حول معدل التحديث البالغ 165 هرتز والأعلى في أي هاتف ذكي على الإطلاق! هذا خبر سعيد بالتأكيد لجميع الجيمرز ولكن المفاجأة ستكتمل بقيام مطورين أبرز الألعاب باستغلال ذلك وإضافة دعم لتلك الميزة.

لدينا معالج سناب دراجون 888 بلس وهو الأقوى في عالم الأندرويد حتى وقت كتابة السطور وتستند تلك الشريحة الجبارة على 16 جيجابايت رام و256 جيجابايت من أجل تقديم تجربة الأداء القصوى للمستخدمين والتي تكتمل بالتأكيد بوجود سماعات ستيريو مميزة وبطارية عملاقة 5050 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 33 واط.

يُباع الهاتف في مصر حاليًا بسعر 10500 جنيه وهو صفقة رائعة بالتأكيد بالنظر إلى أنك ستحصل في المقابل على أحدث معالج وأفضل شاشة عصرية وتجربة استخدام لائقة، هل أحبطت بسبب البطارية؟ لا مشكلة، تعي ZTE ذلك ولهذا أطلقت إصدار البرو الذي يأتي مع شاحن سريع مُرفق بقدرة 66 واط. فيما عدا ذلك، لا توجد أي فروقات أخرى إطلاقًا.

Xiaomi Redmi K40 Gaming

Xiaomi Redmi K40 Gaming

احتدم صراع العلامات التجارية الفرعية داخل شاومي، حيث أن بعد أن نجحت بلاك شارك في أن تكون الوجهة الأولى لجميع الجيمرز، قررت ريدمي أن تقتحم ذلك المجال بعد أن كانت تصب تركيزها على الهواتف الذكية العادية في الفئة المتوسطة والاقتصادية. تريد ريدمي من هذا الهاتف أن يكون موجودًا لك عندما تكون في وضع الألعاب وستجده كذلك في أوضاع الاستخدام العادية اليومية.

التصميم جميل ولا شك أن الجميع سيُلاحظ أنه هاتف ألعاب عند إلقاء النظرة الأولى عليه، لم تسترخص شاومي في الخامات إطلاقًا بل ولدينا Triggers على جانبي الهاتف وحماية ضد الماء والغبار كذلك من طراز IP53 وتكتمل العظمة بوجود شاشة OLED رائعة قادرة على عرض مليار لون بحجم 6.67 بوصة وتدعم معدل تحديث 120 هرتز وذروة سطوع لا بأس بها.

لدينا معالج رائد بالتأكيد حتى ولو كان لا ينتمي إلى شركة كوالكوم، وهو MediaTek Dimensity 1200 الذي سيُقدم أداء مشابه للغاية لمعالج سناب دراجون 865، لدينا سعة رام 6 أو 8 أو 12 جيجابايت مع مساحة داخلية 128 أو 256 جيجابايت.

توجد كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل قادرة على التقاط صور مقبولة وتصوير الفيديوهات بجودة 4K بجانب كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل كذلك، التجربة السمعية ضرورية ولذلك لدينا سماعات ستيريو ضُبطت بواسطة JBL. البطارية من أبرز مميزات الهاتف حيث لدينا خلية بسعة 5065 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.

الهاتف مناسب لأصحاب الميزانيات المحدودة حيث يُباع في مصر بسعر يقترب من 9000 جنيه ويحصل المستخدم في المقابل على هاتف ألعاب لائق لا ينقصه أي شيء تقريبًا، من ناحية أخرى اقتحام ريدمي لتلك الفئة من الهواتف يُعد أمرًا مفيدًا بالتأكيد للمستهلك لأنه سيزيد من حدة المنافسة بين العلامات التجارية المختلفة وبالتالي ستحاول كل شركة بذل قصارى جهدها للظفر بالجيمرز.

هذه كانت قائمة بأفضل هواتف الألعاب في الوقت الحالي، بالتأكيد توجد أجهزة أخرى قد يتفاجأ البعض من عدم رؤيتها ولكننا قمنا باختيار الهواتف في تلك القائمة وفقًا لبعض المعايير الرئيسية مثل القيمة مقابل السعر والمميزات التي يُقدمها الهاتف للجيمرز بالتحديد وما إلى ذلك، سيتم تحديث تلك المقالة كل فترة من أجل أن يُواكب مجتمع اللاعبين جميع الهواتف الجديدة التي تصدر في تلك الفئة باستمرار.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى