مقالات

عشرة أشياء نتمنى وجودها في لعبة GTA 6

بعد ثماني سنوات من إطلاق GTA 5، أكدت Rockstar أخيرًا أن GTA 6 قيد التطوير النشط. إنه بالكاد خبر مهم في صناعة الألعاب – كانت متابعة واحدة من أكثر الألعاب نجاحًا تجاريًا والتي نالت استحسانا نقديًا حتمية – والآن بدأ العد التنازلي للانتظار.

لسوء الحظ، لا نتوقع أن نلعب GTA 6 في أي وقت قريب: كانت الشائعات تدور منذ شهور بأن العنوان التالي في سلسلة Grand Theft Auto ذات الشعبية الكبيرة لن يتم إطلاقه حتى عام 2025. الاضطرار إلى الانتظار ثلاث سنوات أخرى حتى العام المقبل سيكون طويلًا وشاقًا، ولكن للمساعدة في قضاء الوقت، بدأنا في صياغة قائمة رغباتنا لما نريد أن نراه بالضبط في GTA 6.

بعد كل شيء، مر ما يقرب من ثماني سنوات منذ إطلاق GTA 5 على PS3 وXbox 360. في حين أن اللعبة صمدت بشكل ملحوظ – حتى أنه تم إعادة إصدارها لـ PS5 وXbox Series X في مارس – هناك بالتأكيد العديد من المجالات حيث يمكن أن تتحسن بعض الجوانب.

قد لا نضع أيدينا على GTA 6 في أقرب وقت نرغب فيه، ولكن إليك العشر أمنيات التي نأمل أن نراها عندما يأتي ذلك اليوم أخيرًا.

العودة إلى فايس سيتي

المكان الذي ستدور فيه أحداث لعبة GTA 6 هو جزء من المعلومات التي يتوق العديد من المعجبين إلى معرفتها. إذا كان بعض التجسس على الإنترنت صحيحًا، فسوف يرى الجزء السادس من GTA عودة السلسلة إلى Vice City.

ظهرت ميامي لأول مرة في GTA: Vice City لعام 2002 وستكون موقعًا مثاليًا لـ GTA 6. بالنظر إلى أن كل من Liberty City (من GTA 3) وSan Andreas (من GTA: San Andreas) قد حصلوا على تعديل واضح في الرسومات في آخر لعبتي GTA على التوالي، فإن Vice City هي المدينة التالية بالتأكيد.

بينما كانت تدور أحداث لعبة Vice City الأصلية في الثمانينيات، نتوقع أن تنتقل GTA 6 إلى العصر الحديث. هذا جيد، حيث لا يزال هناك الكثير مما يمكن لفريق التطوير في Rockstar القيام به في الوقت الحاضر.

المزيد من المواقع الداخلية

إذا كان هناك جانب سلبي واضح في GTA 5 يُمثل خيبة أمل حقيقية، فهو عدد المواقع الداخلية المتوفرة. يوجد عدد قليل جدًا من المباني التي يمكنك الدخول إليها بالفعل، ولا يمكن الوصول إلى العديد من المباني القليلة المدرجة إلا من خلال مهمة محددة.

تتيح لك القدرة على زيارة مجموعة متنوعة من المواقع الداخلية الشعور وكأنك تلعب في مدينة تعيش فيها، بينما في GTA 5 تقضي كل وقتك تقريبًا في الشوارع تمشي أو تمر على مبانٍ قديمة لا يمكنك التفاعل معها فعليًا.

حتى GTA 4 التي صدرت في 2007 كان لديها مواقع داخلية أكثر بكثير من GTA 5، لذلك هذا جانب يجب تحسينه حقًا في GTA 6.

بطل واحد

اتخذت GTA 5 خطوة جريئة عن طريق إتاحة ثلاثة أبطال قابلين للعب في وضع اللاعب الفردي.

لقد سمح هذا ببعض اللحظات المثيرة للاهتمام في سرد القصص، وسيكون لفرانكلين ومايكل وتريفور دائمًا مكانة خاصة في قلوبنا، لكننا نأمل أن تعود السلسلة إلى إعداد أكثر تقليدية للبطل الفردي لـ GTA 6.

أثبتت Red Dead Redemption 2 أنه عندما تُركز Rockstar حقًا على شخصية واحدة قابلة للعب، يمكنها صياغة قصص أكثر جاذبية وإنسانية. نريد أن نرى هذا النهج في GTA 6.

بالإضافة إلى ذلك، لماذا لا يتم جعل البطل أنثى هذه المرة؟ لم يكن لجميع الألعاب السابقة أبدًا شخصية أنثوية قابلة للعب في وضع اللاعب الفردي؛ حان الوقت لتغيير ذلك رُبما.

نظام شرطة أفضل

النظام الأمني في GTA 5 محبط للغاية. يمكنك ارتكاب جريمة في أحد شوارع المدينة المزدحمة أو في وسط البرية وخلال لحظات ستكون محاطًا بالعشرات من الضباط المسلحين.

نود أن نرى GTA 6 تنشئ نظامًا شُرطيًا أكثر واقعية. ربما إذا ارتكبت جريمة ولم يكن هناك شهود، فلن يظهر رجال الشرطة على الإطلاق. بينما إذا قمت بعمل غير قانوني وأنت محاط بالناس، سيظهر رجال الشرطة بشكل أسرع.

يمكن أن تستعير اللعبة أيضًا بعض الأفكار من Mafia 3، حيث تُعد الشرطة أبطأ في الاستجابة في المزيد من المناطق البعيدة على الخريطة.

مهمات فرعية مناسبة

سلسلة Grand Theft Auto لم يكن لديها في الواقع مهام جانبية تقليدية. تقدم معظم الألعاب في هذه السلسلة مجموعة من الأنشطة الاختيارية الممتعة، من البولينج مع الأصدقاء إلى سباقات الشوارع غير القانونية، ولكن في GTA 6 نود أن نرى بعض المهام الكاملة غير الإلزامية.

لقد حسنت GTA 5 الأمور في ذلك الجانب من خلال لقاءات “الغرباء والنزوات”، ولكن العديد منها كانت مجرد مقتطفات قصيرة فقط. في GTA 6، نريد أن نرى المهام الجانبية بنفس العناية والاهتمام والكتابة الدقيقة مثل عناصر القصة الرئيسية.

في الواقع، يمكن أن تتيح لك هذه المهام الجانبية اللعب كشخصيات مختلفة، ربما بمهام اختيارية تتشابك مع السرد الرئيسي بنفس الطريقة التي قامت بها فصول DLC ذات اللاعب الفردي في GTA 4.

القدرة على التدمير وإحداث الضرر

تشير أبرز الشائعات الأخيرة إلى أن GTA 6 ستحتوي على خريطة “دائمة التغير” سيتم تعديلها باستمرار بواسطة Rockstar، لكننا نريد ما هو أكثر من ذلك.

دعونا نتسبب في الفوضى والدمار. من الواضح أنه من غير المحتمل أن تجعل Rockstar المدينة بأكملها قابلة للتدمير بالكامل، ولكن حتى وجود مواقع محددة يمكن تدميرها سيكون إضافة رائعة.

من بين جميع الرغبات في هذه القائمة، ربما يكون هذا هو الأقل واقعية، لكن يمكننا أن نحلم.

تخصيص أفضل للمركبات

تقدم GTA 5 الكثير من خيارات التخصيص، ولكن معظمها سطحي. بالتأكيد يمكنك تغيير لون طلاء سيارتك المفضلة، ولكن في GTA 6، نريد من Rockstar أن ترتقي بالتخصيص إلى المستوى التالي.

دعونا نصنع جلود مركبات مخصصة للغاية كما هو الحال في Forza Horizon 5. أحدث إصدار في سلسلة سباقات sandbox من مايكروسوفت والذي يسمح للاعبين بتصميم كسوة مركبة فريدة يمكن مشاركتها عبر الإنترنت. قام اللاعبون بتصميم نماذج فريدة في الحقيقة بدءًا من عربة Scooby Doo’s Mystery Machine وحتى Ecto-1 الشهيرة من فيلم Ghostbusters.

نريد أن نرى GTA 6 تقدم مستوى مماثلًا من التخصيص العميق للسيارة . ألّا تسمح لنا فقط بالاختيار من بين درجات مختلفة من اللون الأزرق، بل تدعنا نصنع مظاهر شخصية للغاية للمركبات يمكننا عرضها أمام أصدقائنا ومنافسينا عبر الإنترنت.

عصور مختلفة

GTA 6

عندما يتعلق الأمر بالجزء المفضل لكل لاعب في سلسلة GTA، فعادة ما يتعلق الأمر بالشخصيات والحقبة الزمنية التي تقام فيها كل لعبة. سواء كان ذلك هو أسلوب الثمانينيات الكلاسيكي في Vice City، أو أسلوب حياة العصابات في San Andreas في التسعينيات، هناك شيء ما للجميع مع كل لعبة من السلسلة.

إحدى الأفكار التي لم يتم تنفيذها بعد هي لعبة واحدة تمتد لعدة عقود. هذه فكرة مثيرة للاهتمام لكنها طموحة وتحتاج إلى الكثير من العمل. قد يعني ذلك أن Rockstar ستحتاج إلى تصميم عدة إصدارات مختلفة من نفس المدينة، وإظهار تقدمها المعماري والأزياء بطريقة ما على مر الأعوام المختلفة.

من لا يُريد كازينو في GTA 6!

GTA 6

يوجد في GTA V كازينو في Los Santos يسمى Diamond Casino and Resort، لكنه لم يكن مفتوحًا أبدًا للاعبين للدخول إليه. هذه فرصة ضائعة على العديد من الجبهات، حيث قد يبدو العالم المصغر للكازينو كأنه عالم آخر في حد ذاته.

إذا كان هناك أي شيء أثبتته Red Dead Redemption، فهو أن اللاعبين يستمتعون بالجلوس حول طاولة خشبية في حانة ولعب البوكر لساعات. سيحب لاعبو GTA 6 فرصة تجربة اللعب على طاولة البلاك جاك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتفرع بعض القصص والمهمات المثيرة التي تتضمن الالتقاء بقادة العصابات بالكازينو.

اقتصاد عادي

GTA 6

على الرغم من أن كلمة “عادي” ليست بالضبط مصطلح يمكن العثور عليه في قاموس مفردات GTA، إلا أن الاقتصاد الخاص بلعبة GTA 5 خرج عن السيطرة تمامًا. يمتلك بعض اللاعبين الآن مئات الملايين من الدولارات في حسابهم المصرفي، مما يجعل الفكرة الكاملة للقيام بالسرقات وعمليات النهب سخيفة بعض الشيء.

التوازن هو المفتاح هنا، وقد ترغب Rockstar في توفير القليل من النفوذ المضاد للنظام المالي في GTA 6 من أجل الحفاظ على الجانب الحماسي للعبة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى