مقالات

GTA 6: إليك 5 تفاصيل فاتتك من العرض الدعائي الأول

صدر العرض التشويقي الأول للعبة GTA 6 وانفجر العالم معه، فاللعبة تصدرت حديث العالم وأصبحت الأكثر رواجًا، محطمة بذلك أرقام قياسية عدة. العرض تخطى 100 مليون مشاهدة خلال اليوم الأول من عرضه، ولا حديث لعشاق الألعاب سوى عن GTA 6 التي سننتظرها حتى 2025.

بالرغم من قصر مدة العرض الرسمي الأول للعبة، دقيقة ونصف فقط، إلا أنه يحمل تفاصيل عدة ومعلومات نعرفها عن GTA 6، منها ما يؤكد تسريبات سابقة ومنها ما نعرفه لأول مرة. إليك 5 تفاصيل فاتتك من العرض الدعائي الأول للعبة GTA 6.

يبدأ العرض ونرى “لوسيا” في مرحلة مبكرة من عمرها وهي سجينة وتتلقى جلسات نفسية، ويبدو أنها عمرها أصغر من اللقطات الأخرى التي تظهر فيها في بقية العرض. قد تكون مقدمة اللعبة في تلك المرحلة، فمن الممكن أن نلعب بـ “لوسيا” وهي في السجن ونتعرف أكثر عليها في ذلك المكان، ونتعرف على سبب سجنها ثم ظروف إطلاق سراحها.

ما يظهره الملصق الرسمي للعبة هو وجود ما يشبه سوار إطلاق السراح المشروط الذي يرتديه من يخرجون من السجن ولكن تبقى حركتهم مقيدة ومراقبة من الجهات الحكومية، فهل يعني ذلك أن في مراحل اللعبة الأولى ستكون أفعالنا مقيدة؟ هل ستكون مخالفة القانون أصعب وأخطر؟

أغلب لقطات العرض الدعائي لـ GTA 6 هي بمثابة مقاطع من منصة تواصل اجتماعي تشبه TikTok و Instagram، وتظهر تفاعلات الناس عليها وحساب ناشر المقطع.

تضمين مواقع التواصل الاجتماعي في عالم GTA 6 قد يكون له أدوار عدة في أسلوب اللعب وابتكار آليات جديدة، فمثلًا قد يكون بإمكاننا إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل مع أشخاص عشوائيين بأشكال مختلفة، وتلك التفاعلات قد يكون لها انعكاس على أسلوب اللعب بأكثر من طريقة، فمثلًا إذا أهنت أحدهم خلف الشاشة وقابلته في الواقع لاحقًا، قد يتعرف عليك ويتشاجر معك، وأمور أخرى عديدة.

أيضًا انعكاسها على الجريمة وخرق القانون، فمثلًا إذا قمت بعمل إجرامي وصورك أحدهم وانتشرت صورك عبر الإنترنت، قد تزداد نجوم الشرطة أسرع من المعتاد، وتكون استجابتهم أسرع وأخطر. كان هناك تسريبات بالفعل حول وجود سجل إجرامي متراكم في GTA 6، فهل ستكون للمقاطع والصور المأخوذة لك علاقة بالسجل الإجرامي المتراكم؟

ظهرت في العرض بعض اللقطات المأخوذة من المستنقعات ولقطات أخرى من بيئات برية صافية بها طيور. في تسريب حديث لـ GTA 6 كان هناك معلومات عن تواجد كبير للحياة البرية في اللعبة، بما في ذلك وسائل التفاعل معها ووجود قسم مخصص للذكاء الاصطناعي الخاص بالحيوانات وتعرفها على اللاعب وعلى رائحته أيضًا.

قد رأينا بالفعل ما يمكن لـ Rockstar فعله في خلق مناخ رائع للحياة البرية وتفاصيلها في عالم Red Dead Redemption 2، فإذا كانت الحياة البرية في GTA 6 جزء بسيط حتى من ذلك، ستكون رائعة بكل تأكيد بالنظر إلى طبيعة ألعاب سلسلة GTA وتركيزها على كل شيء آخر عدا الحياة البرية. يدل ذلك أيضًا على تنوع البيئات بشكل كبير، فيبدو أنه لن تقتصر البيئة على المدينة وضواحيها فحسب.

أظهرت لقطتان تقريبًا في الإعلان أنشطة عصابات في المدينة، إحداها كانت سباق دراجات نارية وسط المدينة بينما تطاردهم الشرطة، والآخر كان استعراض للسيارات وسط حشود كبيرة في الشوارع.

كانت قد أخبرتنا تسريبات سابقة بعودة نظام العصابات والانتماءات ووجود صراعات بين العصابات المختلفة، فهل سيضطر “جيسون” و”لوسيا” الانضمام إلى عصابة ما لتنفيذ خططهم؟ هل سنشارك في تلك الأنشطة والصراعات بين العصابات؟ لن يكون منطقيًا ألا تتضمن اللعبة ذلك النظام، بالأخص وأنها تأخذنا إلى Vice City مدينة الجريمة وخرق القانون.

تلك اللقطات المتتالية لأشخاص يفعلون أشياء عشوائية إذا ظننت أنها غريبة، فماذا إذا أخبرتك أنها مأخوذة من مقاطع حقيقية لأشخاص حقيقيين انتشرت عبر الإنترنت؟ ذلك الرجل الذي يشبه الجوكر في المحكمة، هو في الواقع مجرم حقيقي أراد أن يشبه الجوكر ويقتبس شخصيته.

تلك السيدة الغاضبة التي تمسك بمطرقتين وتريد مشاجرة جيرانها، هي في الواقع شخصية حقيقية انتشر مقطعها عبر الإنترنت، بنفس السلوك ونفس الحركات تقريبًا، وكانت أيضًا سيدة عنصرية تفتعل الشجارات مع جيرانها لأسباب غريبة وعجيبة.

تفاصيل GTA 6

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى