مقالات

5 أشياء نتمنى رؤيتها في Tomb Raider القادمة!

بعد تقديم جزء Shadow of the Tomb Raider في عام 2018 والذي كان بمثابة نهاية واحدة من أفضل ثلاثيات ألعاب الأكشن والمغامرات في صناعة ألعاب الفيديو، كان معظم اللاعبين وخاصةً من محبي السلسلة ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان عن جزء جديد من السلسلة وبالفعل هذا ما قد حدث، فمنذ عدة أيام تم الكشف رسميًا عن عمل استوديو Crystal Dynamics على جزء جديد من سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرات Tomb Raider، والذي سيتم تطويره بواسطة محرك Unreal Engine 5 الشهير والذي يعد أحدث محرك تطوير ألعاب صدر حتى الأن.

لذلك وبمناسبة الإعلان عن عمل استوديو Crystal Dynamics على جزء جديد من لعبة Tomb Raider المميزة، فقد قررنا أن نشارككم بعضًا من الأشياء التي نتمنى أن نراها في الجزء الجديد؛ لذا فلنتعرف عليها سويًا!

عدم التركيز على بيئة واحدة فقط في معظم الأحيان، وتقديم بيئات متنوعة!

Tomb Raider

في جميع أجزاء الثلاثية الأخيرة من سلسلة Tomb Raider كانت الأحداث تدور في مكان واحد تقريباً -باستثناء بعض المراحل- ففي أول جزء صدر من الثلاثية في عام 2013 كانت تدور أحداثه في جزيرة مهجورة، ثم في الجزء الثاني Rise of the Tomb Raider كانت أحداث اللعبة تدور في بيئة ثلجية أغلب الأوقات وذلك لطبيعة كون اللعبة تدور في منطقة سيبيريا الروسية؛ واخيرًا في Shadow of the Tomb Raider كانت تدور أحداث اللعبة طيلة الوقت تقريبًا في غابات قارة أمريكا الشمالية، وبالتحديد في دول مثل البيرو وغيرها.

بالرغم من أنه تم تقديم البيئات في الثلاثية الأخيرة للعبة Tomb Raider بشكل ممتاز إلا أنه وكما قلت تم الاعتماد على بيئة واحدة في جميع مراحل اللعبة تقريبًا، وذلك باستثناء بعض المراحل لكن ما نريد رؤيته في الجزء المقبل هو عكس ذلك تمامًا، حيث نريد رؤية بيئات متنوعة ومختلفة بين كل مرحلة والأخرى، وذلك على غرار ما تم تقديمه في سلسلة Uncharted التي احتوت على بيئات متنوعة بين الغابات والمدن والصحاري والبحار وغيرها من البيئات التي نتمنى وجودها أيضًا في Tomb Raider القادمة وذلك لضمان تقديم التنوع المطلوب للسلسلة.

عودة المركبات إلى Tomb Raider بعد طول غياب!

من الأشياء التي يجب على استوديو Crystal Dynamics التركيز عليها هي عودة المركبات مرة أخرى وبالتحديد الدراجة النارية خاصةً وأنها المركبة المناسبة لأجواء اللعبة، وبالتأكيد ستضيف الدراجة النارية أجواء ممتعة أكثر للعبة، حتى أكثر من المتعة والإثارة التي قدمتها الثلاثية الأخيرة، هذا إذا تم تقديمها بشكل مميز.

إذا ما أراد الاستوديو بالفعل تقديم المركبات مرة أخرى إلى سلسلة Tomb Raider فيجب عليه النظر إلى الطريقة التي تم تقديم بها المركبات في لعبة المغامرات الأخرى Uncharted 4، حيث تم تقديم مراحل مميزة للمطاردات بالمركبات والتي كانت من أفضل المراحل في اللعبة؛ لذلك فإنني أتمنى وبشدة عودة هذا العنصر مرة في الجزء القادم لأنه سيقدم تجربة ممتعة أكثر من ذي قبل.

لا نريد المزيد من القبائل المنسية أو المفقودة

إذا كنت قد قمت بالفعل بلعب الثلاثية الأخيرة من سلسلة Tomb Raider فإنه وبالتأكيد قد لاحظت أن قصة الأجزاء الثلاثة قد قادت بطلة اللعبة بطريقة أو بأخرى إلى استكشاف أماكن أو قبائل غير معروفة، ففي أخر جزئين ونتيجة لحب بطلة اللعبة للاستكشاف، فلقد اكتشفت Lara Croft قبائل تعيش في مستوطنات مفقودة أو منسية منذ عشرات السنين، لكن في الجزئين كانت لارا تقوم بإنقاذ تلك القبائل المنسية من بعض الأخطار التي كانت ستقضي عليهم، هذا الأمر جعل جزء من الأحداث متكرر في الثلاثية الأخيرة، لذلك مع تقديم قصة جديدة فأتمنى أن يستغني استوديو Crystal Dynamics عن هذا الأمر.

تقديم مراحل أضخم في أعماق البحار!

Lara Croft Tomb

لطالما قدمت سلسلة Tomb Raider مراحل مميزة للسباحة تحت الماء أبرزها المرحلة التي كانت في بداية لعبة Shadow of the Tomb Raider، لكن وللأسف كانت المراحل الخاصة بالسباحة في اللعبة قصيرة ومحدودة ولا يوجد الكثير لنكتشفه أثناء السباحة تحت الماء، لذا فالشيء الذي أتمنى وجوده في الجزء القادم هو تقديم مراحل أضخم في أعماق البحار يمكننا استكشاف فيها البحر، كما أنه لا ضرر ولا ضرار من تقديم مراحل كاملة في البحار نستطيع فيها استكشاف أعماق البحار. فتخيل معي يا صديقي العزيز أن تغطس في عمق البحر في الجزء القادم من لعبة Tomb Raider من أجل اصطياد سمكة قرش أو حتى استكشاف البحر والعثور على بعضٍ من الكنوز.

تقديم المزيد من الألغاز الممتعة

بما أن سلسلة Tomb Raider هي لعبة أكشن ومغامرات فبلا شك أن الألغاز هي أحد العناصر المهمة في السلسلة، وفي الثلاثية الأخيرة من السلسلة تم إضافة مجموعة متنوعة من الألغاز الصعبة التي كنت استمتع في البحث عن طريقة لحلها، لكن يمكن القول أنه لم يتم تقديم عدد كافي من الألغاز ولذلك فيجب على الاستوديو تقديم عدد كبير من الألغاز الممتعة والصعبة في ذات الوقت لأن هذا ما تميزت به السلسلة دائمًا وخاصةً الجزء الثالث Shadow الذي شهد تقديم ألغازًا ممتعة.

هذه كانت قائمتنا لأهم الأشياء التي نود رؤيتها في الجزء القادم من السلسلة المميزة Tomb Raider، ومع استخدام أحدث محركات تطوير الألعاب محرك Unreal Engine 5 فإننا نثق كل الثقة في أن استوديو Crystal Dynamics سيقدم جزء مميز من السلسلة باستخدام المحرك الحديث. كمحب لألعاب الأكشن والمغامرات فلا يسعني سوى الإنتظار لأرى ما سيقدمه الاستوديو في الجزء القادم.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى