مقالات

كل ما نعرفه عن لعبة Ashfall: عنوان MMO جديد يخطف الأنظار

لعبة Ashfall قادمة لتقدم لنا تجربة MMORPG فريدة مع رسوميات تبدو مبهرة. يتم تطويرها من قبل ستوديو Legendary Star و الناشر NetEase. تنوي Ashfall أن تقدم لنا أجواء ما بعد نهاية العالم من منظور مشابه للعبة Fallout, التي استوحت منها الكثير لكن بطابعها الشرقي الخاص.

مؤخرًا حصلنا على عروض جديدة للعبة مع الكشف عن المزيد من المحتوى, بجانب لقطات حية من داخل اللعبة. أيضًا من خلال حدث أقامته IGN, تمكنا من التعمق أكثر فأكثر داخل تفاصيل لعبة Ashfall. إليكم كل ما نعرفه من معلومات حول عنوان الـ MMORPG الجديد لعبة Ashfall.

ما هي Ashfall, و ما الذي ستقدمه لنا؟

ashfall gameplay

لعبة Ashfall هي لعبة MMORPG مجانية من منظور الشخص الثالث, تعتمد بشكل رئيسي في أسلوب اللعب على للتصويب و الاستكشاف. تقدم اللعبة تجربة لعب جماعية في عالم شاسع مليئ بالكائنات الخطيرة. مع إمكانية استكشاف العالم كيفما تشاء و العمل على تطوير شخصيتك.

كما رأينا في العرض الأخير, يمكنك الانضمام إلي ثلاثة من أصدقائك للدخول إلي إحدى الكهوف أو المناطق المليئة بالوحوش و تطهيرها, و استخراج ما بها من كنوز. لا نعلم بعد هل يمكن إنهاء مهمات القصة بشكل جماعي؟ و كيف سيؤثر اللعب الجماعي علي تقدمك في القصة بشكل عام, و ما هو الحد الأقصى لعدد اللاعبين الفعلي في عالم اللعبة؟

ashfall

جزء كبير من اللعبة يقبع في الاستكشاف كما صرح المطورين. عالم اللعبة مليء بفرص الاستكشاف, يدعم ذلك العدد الكبير للشخصيات الجانبية (NPC), شخصيات كالتجار أشباه البشر أو الأرانب الناطقة و الروبوتات, يساعدونك على استكشاف أماكن أكثر من خلال أداء مهامهم الجانبية.

كما ستقدم Ashfall أيضًا نظام Crafting مميز, يخول اللاعبين لصنع عدد من العتاد. يمكنك صنع الـ Drones و الـ Medic Robots التي تساعدك في الحفاظ على صحة شخصيتك بجانب بعض الأسلحة. جانب الـ Crafting يدعم الاستكشاف أيضًا حيث سيحث اللاعب على جمع الموارد.

أما عن الانتقال في عالم اللعبة سيتم على ظهر كائنات مدربة, ستساعدك على الانتقال بين بيئات اللعبة المختلفة بسرعة أكبر, كما أنها ستقدم تجربة إضافية للقتال من علي ظهر تلك الكائنات.

ستنشئ بيئتك الخاصة

customizing base

بجانب عالم اللعبة الذي سيحاول تقديم تجربة مميزة و فريدة, سيحصل اللاعب أيضًا علي جانب إضافي يعطيك مساحة للإبداع. توفر اللعبة بعض الملاجئ التي يمكن للاعب اللجوء إليها للاستراحة و بعيدًا عن الوحوش التي بالخارج, سيحصل اللاعب على فرصة لتخصيص تلك الملاجئ و ملئها  بالمقتنيات التي يجمعها خلال استكشافه لعالم اللعبة.

عالم اللعبة و قصتها

ashfall

في أجواء ما بعد نهاية العالم حيث شن الذكاء الاصطناعي هجومًا نوويًا على البشر دمر خلاله عالم اللعبة تمامًا, يخرج المغامرين من كل مأوى ينطلقون في رحلة نحو إيجاد Core of Creation لإنقاذ العالم. 

سوف يواجه اللاعبين في عالم اللعبة – الذي أصبح عبارة عن حطام في كل مكان – العديد من الكائنات الغريبة, بداية من السلطعون و الديدان الضخمين و حتى الكائنات الشبيهة بالإنسان و الكائنات الآلية العنيفة. طبيعة بيئة اللعبة يغلب عليها الطابع الشرقي بشكل فريد و مختلف. 

أيضًا طبقًا لأحداث اللعبة و تأثير الهجوم النووي على الكوكب, فإن الطقس في عالمها متغير بشكل كبير. يتحتم على اللاعبين التأقلم مع تقلبات الطقس الدائمة.

مدى تأثر Ashfall بسلسلة Fallout

art

بالتأكيد لاحظ جميع اللاعبين مدى تشابه عالم اللعبة وقصتها بأجواء ألعاب Fallout. فقد صرح المطورين عدة مرات عن مدى تأثرهم بتلك السلسلة و كيف أنها ألهمتهم في كثير من جوانب اللعبة, بداية من القصة التي تشبه و قد تتطابق في بدايتها مع Fallout 4 مع اختلاف الهدف الرئيسي.

أيضًا تقدم اللعبة عالم مشابه لكن بالتأكيد مع لمستهم الشرقية الخاصة. وصل التأثر إلى نظام المهارات الخاص باللعبة, فكما نعلم جميعًا قدمت Fallout شخصيتها الكرتونية المميزة التي تعبر عن كل مهارة, استوحت لعبة Ashfall نفس الفكرة وطبقتها في هيئة مختلفة.

الملحن المخضرم Hans Zimmer يشارك في موسيقى اللعبة

hans zimmer

لفتت الموسيقى الخاصة بلعبة Ashfall الأنظار عندما تم عرضها خلال العرض الرسمي الأخير للعبة. يعمل علي موسيقى اللعبة ثلاثة ملحنين, وهم Inon Zur منتج موسيقى ألعاب Fallout والملحن Steve Mazzaro, جنبًا إلى جنب مع الملحن الحائز على الأوسكار Hans Zimmer

يعدنا الملحنين بالحصول على تجربة سمعية تترك أثر في مشاعر اللاعبين و تساعدهم على الاندماج داخل عالم اللعبة المحطم.

هل سنحصل على نسخة من Ashfall على الهواتف المحمولة؟ و متى ستصدر؟

gameplay screenshot

أثار العرض الأخير للعبة قلق بعض اللاعبين, هذا نظرًا للإعلان عن إصدار نسخة للهواتف المحمولة مما أثار الكثير من التساؤلات حول تأثر نسخة الأجهزة الآخرى بذلك. لم يصرح المطورين ما إذا كانت اللعبة في الأساس هي لعبة للهواتف مع إصدار نسخة محسنة للأجهزة الأخرى أم لا, لا يسعنا سوى الانتظار لنجرب بأنفسنا.

اللعبة ستصدر على أجهزة الجيل الجديد و الحاسب الشخصي بجانب إصدار نسخة لها على الهواتف المحمولة. تدعم اللعبة ميزة الـ Cross platform, يعني أن جميع اللاعبين من مختلف الأجهزة سيتمكنون من اللعب سويًا.

كان من المفترض أن تصدر اللعبة بنهاية عام 2023, لكن تم تأجيلها للعام القادم دون ميعاد محدد, لكن على الأغلب ستصدر اللعبة في الربع الثالث من عام 2024, أي أننا قد نحصل عليها بحلول شهر يوليو للعام القادم.

نسخة الـ Beta علي الأبواب

أعلن استوديو Legendary Star عن اتاحة نسخة البيتا للاعبين بحلول شهر يوليو القادم. ستتاح تلك النسخة عبر كافة الأجهزة يمكنك التسجيل للحصول على نسخة البيتا من خلال الرابط التالي.

ستتيح نسخة البيتا للاعبين فرصة لتجربة اللعبة و التجول في عالمها الساحر و رؤية مقدار التحسينات التي ستتم على الجانب الرسومي من اللعبة.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى