مقالات

لمحبي القطط: إليكم كل ما نعرفه حول لعبة Stray

بما أن العديد من لاعبي ألعاب الفيديو حول العالم محبي القطط ومنهم أنا شخصيًا، فقد كنا نتمنى ولفترة طويلة وجود لعبة تدور حول القطط، نتحكم فيها بقطة في الشوارع ونستكشف الأزقة الضيقة. ظل هذا الأمر هو مجرد حلم للعديد من لاعبي ألعاب الفيديو حتى تفاجأنا بالكشف عن لعبة تدور حول أحد قطط الشوارع تحمل عنوان Stray. فخلال بث The Future of Games الخاص بشركة Sony والذي تم الكشف فيه عن جهاز PlayStation 5 لأول مرة، قد تم استعراض فيه العديد من الألعاب الحصرية للجهاز، ومن بينهم كانت لعبة Stray التي تدور حول أحد قطط الشوارع. بعد أن تم الكشف عن اللعبة كنا متحمسين بشدة استعراض أسلوب اللعب الخاص باللعبة والكشف عن موعد صدورها وهذا ما حدث منذ بضعة أيام.

حيث قامت شركة Sony منذ بضعة أيام بإقامة حلقة جديدة من حلقات PlayStation State of Play والتي حملت العديد من المفاجآت، أبرزها كان الكشف عن قدوم لعبي Marvel’s Spider-Man و Marvel’s Spider-Man Miles Morales للحاسوب الشخصي، والكشف أيضًا عن لعبة Resident Evil 4 Remake، وبمناسبة الكشف أيضًا عن موعد صدور لعبة Stray واستعراض المزيد من لقطات أسلوب اللعب الخاص بها خلال الحلقة، فقد قررنا أن نقدم لكم كل التفاصيل حول اللعبة، لذا هيا بنا لنتعرف عليها سويًا.

قصة Stray: قط ضائع يبحث عن عائلته

قصة لعبة Stray تعتبر من القصص البسيطة وفي ذات الوقت قصيرة حيث سنحتاج إلى 8 ساعات لإنهاء القصة، وذلك نظرًا إلى أنها لعبة مستقلة. تدور قصتها حول قط مشرد يبحث عن عائلته التي فقدها، حيث يجد القط نفسه في مدينة مستقبلية وغريبة خالية من البشر، وكما رأينا في عروض استعراض اللعبة فهي مدينة مليئة بالروبوتات أو الرجال الأليين، وفي هذه المدينة سيحاول بطلنا القط الهروب منها والبحث عن مكان تواجد عائلته ويجتمع بهم من جديد. خلال رحلة القط للبحث عن عائلته في المدينة المستقبلية الغامضة سيسعى أيضًا لاكتشاف سر تلك المدينة الغامضة.

بحسب ما رأينا في جميع عروض استعراض لعبة Stray فإن عالم اللعبة أو المدينة التي تدور فيها أحداث اللعبة خالية تمامًا من البشر، وستلاحظ تواجد الروبوتات فقط في المدينة وهو ما يفسر كون اللعبة تدور في مدينة مستقبلية. خلال رحلة القط في البحث عن عائلته سيقابل الكثير من الروبوتات، وستتحدث إليهم بمساعدة طائرة Drone ألية أو طائرة بدون طيار التي تعمل على ترجمة لغة الروبوتات للقط للتعرف على قصتهم وماضيهم، ولكي يساعدوك أيضًا في البحث عن عائلة القط والهروب من هذه المدينة المنسية.

Stray

إذًا فإن هدف صديقنا القط في لعبة Stray، هو البحث عن عائلته المفقودة واستكشاف المدينة الغامضة للهروب منها، ولكن يبقى السؤال ما سبب اختفاء عائلة القط وما سبب اختفاء البشر من هذه المدينة المستقبلية وما سبب سقوط صديقنا القط في هذه المدينة؟ ، كل هذه أشياء سنكتشف إجاباتها فور تجربتنا للعبة.

أسلوب اللعب:

قد يتساءل البعض ويقول ما الفائدة من اللعب بقطة أو ما المميز في الأمر، لكن في الحقيقة فإن اللعب بقطة سيضمن لنا تقديم تجربة مميزة وذلك بالرغم من عدم اعتمادها على القتال سوى في مراحل متأخره من اللعبة، حيث ستعتمد اللعبة بشكل كبير على استكشاف العالم وحل الألغاز التي ستعيق طريقك، والقفز من هنا وهناك وعلى الأسطح.

سيتمكن اللاعبون من التفاعل مع كل شيء تقريبًا في لعبة Stray، بداية من الأغراض المنتشرة حول العالم وحتى الروبوتات التي يمكنك التفاعل معها بعدة طرق مختلفة بمساعدة طائرة الـ Drone التي تدعى B12 والتي ستجدها بعد مرور عدة ساعات من تجربتك للعبة وستساعدك في فهم ما يقوله الروبوتات وتخزين الاغراض الخاصة بك، وخلال رحلتك ستواجه مخلوقات صغيرة تشبه الفئران تسمى Zurks والعديد من الأعداء الآخرين، الذين يمكنك تجنب مواجهتهم من خلال التخفي أو الهرب منهم، وستتاح لك فرصة لقتلهم من خلال سلاح ليزر سيتاح لك في وقت لاحق.

يمكنك مشاهدة أسلوب اللعب الخاص بلعبة Stray، للتعرف عليه أكثر:

في الحقيقة فإن التحكم بقط والتجول في المدينة هو أمر رائع ولطالما تمنيته من زمن، حيث أن التحكم بقط في لعبة Stray سيعطينا حرية كبيرة في الحركة وذلك لأن القطط تتميز بالسرعة والمرونة والرشاقة، وهو ما سيجعل تجربة اللعبة مميزة.

تاريخ إصدار لعبة Stray والمنصات التي ستتوفر عليها:

من المقرر أن تصدر لعبة Stray خلال شهر يوليو المقبل وبالتحديد في 19 يوليو المقبل، كحصرية مؤقتة لجهازي PlayStation 4 و PlayStation 5، والحاسوب الشخصي عبر متجري Steam و Epic Games، أما بالنسبة لأجهزة Xbox فقد تصدر في وقت لاحق.

وبالنسبة للاعبي أجهزة PlayStation 5 و PlayStation فإني أحمل خبر سار سيسعدهم، ألا وهو أن لعبة Stray ستتوفر بشكل مجاني عبر فئتي Extra و Primuem من خدمة PlayStation Plus في يوم الإصدار.

هذا كان أهم ما نعرفه حتى الآن حول لعبة القط المنتظرة Stray، ويبدو أننا على موعد مع تجربة رائعة في اللعبة المستقلة، وما يجعلني متفائل بشدة للعبة أن من يعمل على تطوير اللعبة هو استوديو Annapurna Interactive الذي قدم ألعاب مستقلة مميزة مثل Outer Wilds و Journey، لذلك فاني متحمس بشدة لأضع يدي على لعبة Stray فور صدورها، والتحكم بقط لأول مرة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى