مقالات

وإلى أدراجنا نعود، Assassin’s Creed Mirage إلى العراق والمزيد!

مع الكثير من التسريبات التي رأيناها على مدار الشهور المضية، رأينا تصريحات Ubisoft المشيرة إلى عودة سلسلة Assassin’s Creed إلى الجذور، كنت أتمنى هذه العودة منذ سنوات، والآن قد عادت السلسلة بجزء جديد إلى العراق يدعى Mirage أو “السراب”، لم تكتفي Ubisoft بهذا فقط بل كشفت عن مستقبل السلسلة بشكل عام مع توجهها المختلف كليًا.

الفصل الأخير من الـ Valhalla!

 لعبة Assassin’s Creed Valhalla هي لعبة ضخمة بشكل مُفاجئ وتحتوي على محتوى أكثر مما سيجد معظم اللاعبين الوقت الكافي لخوض المغامرة بالكامل، ولكن Ubisoft بالطبع، استمرت في إضافة المزيد إلى اللعبة في العامين الماضيين تقريبًا. سيشهد عام 2023 إطلاق Assassin’s Creed Mirage وقبل ذلك، فإن دعم Valhalla لما بعد الإطلاق جاهز للانتهاء.

أكدت Ubisoft في وقت سابق من هذا العام أن الفصل الأخير من قصة بطل الرواية Eivor سيتم إضافته إلى Valhalla في وقت لاحق من هذا العام، وقد قدمت الشركة الآن مزيدًا من التفاصيل حول ذلك، سيأتي آخر محتوى الذي يُطلق عليه اسم “الفصل الأخير”، في شكل مهام تختتم قصة اللعبة.

تتوفر لعبة Assassin’s Creed Valhalla على أجهزة PS5 , Xbox Series X / S , PS4 , Xbox One , PC و Stadia.

عودة حميدة لـ Assassin’s Creed

Assassin's Creed Mirage

بعد العديد من التسريبات التي تضمنت الغلاف نفسه، عرضت Ubisoft أخيرًا Assassin’s Creed Mirage، تدور أحداث اللعبة في بغداد، وتركز على باسم وهو أصغر سنا، أي قبل 20 عاما من أحداث Assassin’s Creed Valhalla، حيث تصوّر اللعبة بدايته كلص، وإلى أن يصبح Assassin.

ستظهر الشخصيات التاريخية في القصة، لكن لم يتم تأكيد أي أفراد محددين، تم التأكيد على أن الممثلة Shohreh Aghdashloo من The Expanse الشهير تلعب دور Roshan، معلمة باسم، لذلك هذا رائع الطبع. 

عالم Assassin’s Creed Mirage

Assassin's Creed Mirage

ستكون Assassin’s Creed Mirage أصغر بكثير من العوالم التي تقدمها Assassin’s Creed Valhalla و Odyssey و Origins حيث تنقسم بغداد نفسها إلى أربع مناطق فريدة، بما في ذلك المنطقة الصناعية في والحدائق المورقة للمدينة المستديرة، وعدت شركة Ubisoft بأن تكون بغداد مدينة مزدحمة، حيث أشار المدير الفني “جان لوك سالا” إلى أن “السكان يتفاعلون مع كل تحركاتك”، ستتمكن أيضًا من زيارة The Alamut خارج المدينة، وهي موطن القتلة الذين وضعوا أساس العقيدة كما نعرفها اليوم.

أسلوب اللعب والتخفي!

Assassin's Creed Mirage

تم تطوير أسلوب اللعب في Assassin’s Creed Mirage حتى يُلائم السلسلة من حيث بدأت، الباركور السريع، والاغتيالات الرشيقة، تقول Ubisoft Bordeaux أن “هناك القليل من كل لعبة Assassin’s Creed في Mirage، ويمكن للاعبين التطلع إلى العودة إلى جذور السلسلة أثناء تجربة أسلوب اللعب الحديث والميزات المميزة للألعاب القديمة، ” هذا التركيز، لا سيما عند مقارنته بـ Assassin’s Creed Valhalla، سيتم وضعه بنهج قائم على السرد القصصي وخريطة أكثر احتواءً لاستكشافها.”

تقول Ubisoft أن “Assassin’s Creed Mirage لديها تركيز أكبر على التخفي أكثر من الألعاب الحديثة”، وهي منظمة حول حلقة “تحديد الهدف، ومطاردته، والقضاء عليه ثم التلاشي”. لدعم تبني التسلل في Assassin’s Creed Mirage، أعادت Ubisoft، هيكل تصميم المدينة كـ الأسطح المنازل ليكون التخفي أفضل، وقدمت أدوات جديدة للمساعدة في القتال والهروب.

من المقرر أن تلعب Parkour دورًا كبيرًا في Assassin’s Creed Mirage، تمامًا كما فعلت في أول مباراتين في السلسلة، سيكون عبور المباني وعبر أسطح المنازل في مدينة بغداد ذات الطبقات الكثيفة هو الشكل الأساسي للملاحة المكانية، وهو جانب تعد به Ubisoft سيشعر بأنه أفضل من أي وقت مضى. 

AC Mirage

يقول المدير الفني “جان لوك سالا”: “لقد قمنا بتسريع وتيرة الباركور حتى يشعر اللاعبون بالمرونة والقوة عند عبور المدينة”. بالإضافة إلى ذلك، تعيد Ubisoft Bordeaux العديد من “الرسوم المحببة والحركات الشهيرة” من الألعاب السابقة.

ستجذب Assassin’s Creed Mirage المزيد من التركيز على الإغتيال مرة أُخرى، ستحدث أحداث الاغتيال الرئيسية فيما تسميه Ubisoft “مهام الصندوق الأسود”. سيتم احتواء هذه المهام داخل مناطق بغداد، وستكون لديك الحرية في رسم طريقك الخاص إلى الهدف، من خلال الاندماج مع الحشود واتباع مسار الأهداف أو تتبعهم من مواقع على الأسطح.

على سبيل المثال ستقدم ميراج الرسوم المتحركة الجديدة كليًا للاغتيالات، وأدوات جديدة قابلة للترقية، والقدرة على نصب الفخاخ في البيئة.

لم يتم عرض أي أسلوب لعب حتى الآن بشكل فعلي، ولكن الطلبات المسبقة متاحة الآن مع مهمة 40 Thieves الجانبية المضمنة كمكافأة، هناك أيضًا حقيبة لهواة نسخة الـ Collectors لطلبها مسبقًا بكتب وأشياء خاصة، سيتم إطلاق Assassin’s Creed Mirage في عام 2023 لأجهزة Xbox One , PS4 , PS5 , PC , Xbox Series X / S و Amazon Luna، ولكن لم يتم تأكيد أي فترة إطلاق محددة.

حلقة الوصل الجديدة Assassin’s Creed Infinity

كما تعلم عزيزي القارئ من الحدث، Mirage ليس العنوان الجديد الوحيد في السلسلة القادمة في المستقبل. كما أعلنت الشركة عن Assassin’s Creed Codename Red، وهو العنوان التالي في السلسلة، باعتبارها “مستقبل” الـ RPG في السلسلة، تم تطويرها بواسطة Ubisoft Quebec، أحداثها في اليابان حيث سيعيش اللاعبون أساطير الـ shinobi.

بالطبع هذا ليس كل شيء، تم الإعلان عن Assassin’s Creed Codename Hexe، التي طورتها Ubisoft Montreal. على الرغم من أنه لم يتم تأكيده بشكل صريح، تم الكشف عن شعار Assassin’s Creed جنبًا إلى جنب مع رمز سداسي، مما يعني أنه عنوان يركز على السحرة، ذكر المسرب “توم هندرسون” العنوان أحداثه في القرن السادس عشر في أوروبا (عصر السحرة)، لكننا سنحتاج إلى انتظار مزيد من التفاصيل.

أخيرًا ، أكدت Ubisoft ماهية Assassin’s Creed Infinity، ليست لعبة في حد ذاتها ولكنها محور يربط بين جميع التجارب المختلفة، يتطلع المطور أيضًا إلى إضافة ألأعاب Multiplayer قائمة بذاتها إلى Infinity، لا يزال يجب رؤية الأمر بشكل عملي، تم تضمين Codename Red و Codename Hexe في Infinity، ويُزعم أنه لن يتم إطلاق أول تجربة لحلقة الوصل هذه حتى عام 2024 على الأقل.

يجب علينا أن ننتظر الكثير من سلسلة Assassin’s Creed، وأنا حماسي بشكل شخصي أحر من الجمر.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى