مقالات

تعرف علي باسم بطل Assassins Creed: Mirage: ماضيه و قدراته

يحتوي المقال علي حرق لبعض أحداث Assassin’s Creed: Valhalla

عند الإعلان عن عنوان الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s creed و الذي كان بعنوان Assassin’s Creed Mirage ازداد حماس اللاعبين بشكل كبير خاصة بعد معرفة أن أحداث الجزء الجديد تدور في بغداد بالعراق و بطلها أسمه باسم. لم يكن أسم باسم جديدًا علي مسامع محبي السلسلة فقد سبق و ظهر في جزء Assassin’s Creed Valhalla.

كحال معظم شخصيات لعبة Assassin’s Creed فيجب معرفة بعض التفاصيل حول الشخصية قبل البدء في اللعب لتجربة أفضل. فمن هو باسم؟ و لماذا يعد أحد أهم شخصيات السلسلة؟

من هو باسم و نشأته:

باسم هو أحد الشخصيات الرئيسية التي ظهرت في لعبة Assassin’s Creed: Valhalla كعدو رئيسي للبطل Eivor و من خلال محدثاته مع Eivor علي مدار اللعبة استطعنا تكون صورة جيدة حول ماضي باسم. بالإضافة إلي الإعلان الجديد الخاص بلعبة Assassin’s Creed: Mirage و الذي تضمن المزيد من التفاصيل و المعلومات ليكون لدينا صورة كاملة عن ماضي باسم.

ولد باسم بن إسحاق في فترة الخلافة العباسية في القرن التاسع ببغداد. يظهر في ماضيه المأساوي أن والده كان معماريًا و أتم تصميم مسجد سامراء لكن نسب أحد الأشخاص عمل والد باسم لنفسه و تم نفيه. مات والد باسم بعد نفيه و لحقته والدته ليصبح وحيدًا. أثناء حديث باسم مع Eivor قال أنه كان لديه ابن تم اخطتافه من قبل أحد أصدقائه مما أفقده الثقة بمن حوله و عاش وحيدًا آنذاك.

بسبب الأحداث السابقة و في عمر الـ 17 عاش باسم في شوارع بغداد سارقًا. أنقذته Master Assassin تدعي روشان كانت تراقبه بينما يسرق حتي حاصره الحراس. تدخلت روشان لتنقذ باسم و ينضم بعد ذلك في سن مبكر لجماعة الـHidden Ones. و يتم تدريبه علي يد “روشان” ليصبح قاتل محترف. و شارك معهم في عدة صراعات بين الـ Hidden Ones و جماعات أخرى.

لاحقًا أصبح باسم Master Assassin و كان ينوب عن الـ Assassins في الدول الأجنبية حتي أصبح نائبهم في القسطنطينية بمساعدة “هيثم” والذي كان متدربًا يصاحبه في سفره.

ليس هناك معلومات تفصيلية عن شخصية باسم حتي الآن. و ما زلنا في انتظار صدور الجزء القادم لمعرفة المزيد.

قدرات باسم القتالية:

يعد باسم أحد الـ Assassins الموهوبين بالفطرة و يظهر ذلك في مهاراته الغير مكتملة التي كان يتمتع بها في سن صغير كمهارات الباركور. كما أنه كان لديه اهتمام كبير بالعلم و يتردد كثيرًا علي دار الحكمة ببغداد للقراءة وفقًا للمعلومات الموجودة بقاعدة البيانات Assassin’s Creed.

يظهر باسم أيضًا قدرات قتالية استثنائية و ذلك من خلال تفاصيل المعارك التي خاضها في فترة متقدمة في حياته بينما كان Master. حيث استطاع القضاء و طرد جماعة الـ Order of the Ancients من القسطنطينية.

كما أشرنا سابقًا فهو كان أحد معلمي Eivor الذي علمه عدة طرق للإغتيال. بالإضافة إلي معاناته من شئ من الهوس و الجنون بسبب ذكرايات لوكي و سيطرته علي عقل باسم. مما جعل من حوله يرى أنه شخص خطير و الذي ينعكس علي طريقته في القتال.

دور باسم في Assassin’s Creed: Valhalla:

ظهور باسم في لعبة Assassin’s Creed: Mirage هو الظهور الثاني في السلسلة. حيث أن باسم هو خصم البطل الرئيسي في لعبة Assassin’s Creed: Valhalla و البطل الرئيسي في لعبة Assassin’s Creed: Mirage القادمة.

ظهر باسم في جزء Valhalla كصديق لـ “Sigurd” أحدي شخصيات Assassin’s Creed: Valhalla والأخ بالتبني للبطل Eivor. سافر معه باسم من القسطنطينية إلي انجلترا لنشر تعاليم الأساسنز و تم تقديمه لـ Eivor بطل اللعبة كمعلم. كان باسم آنذاك قد تم الانتهاء كليًا من تجسيد “لوكي” في جسده و سيطر علي عقله بشكل كامل. لذلك كانت نوياه مختلفة.

كمعلم, قام باسم بتدريب Eivor علي استخدام سلاح الـ Hidden Blade و الطرق المختلفة للإغتيال. كما قدم له معلومات تخص جماعة الـ Hidden Ones و أهميتهم.

لاحقًا في اللعبة يعترف باسم – الذي سيطر لوكي علي عقله – لسيجارد و إيفور أنه تحت سيطرة لوكي و يسعي للإنتقام من أودين المتجسد في أيفور و لم شمل عائلته مرة أخرى.

خلاف ما رأيناه في اللعبة من أحداث, لم تشاركنا Ubisoft أية معلومات تخص ما حدث بجزء Valhalla.

لوكي المسيطر على عقل باسم:

من خلال الجزء الأخير من السلسلة علمنا أن أحدي خطط جنس الIsu للنجاة من الكارثة الكبري التي قضت عليهم كانت أن نقل وعيهم كاملًا إلي الجنس البشري من خلال تقنياتهم المتقدمة و بالتحديد Yggdrasil و التي استخدمها لوكي و اتصل بها أثناء الكارثة الكبري. كما أن أودين الإله الإغريقي تجسد في Eivor.

لوكي و المعروف بإله الخداع في الميثولوجيا الإغريقية كان لديه أبن تم سجنه من قبل “أودين” و انتهي الأمر بوفاته و تفريق عائلته لذلك كان يسعي للإنتقام منه و ذلك من خلال السيطرة علي جسد بطل الجزء القادم باسم.

كان يري باسم في شبابه هلاوس و ذكريات سببها لوكي المتجسد فيه. و من المتوقع أن نشاهد لمحات تخص تلك الهلاوس و الذكرايات خلال أحداث الجزء الجديد. ظهر باسم في جزء Valhalla بعدما تم السيطرة عليه من قبل لوكي بشكل كامل.

ما ستقدمه Mirage من حياة باسم:

حسب المعلومات المتاحة, فلعبة Assassin’s Creed: Mirage ستتناول فترة شباب باسم و كيف تحول من سارق في أسواق بغداد إلي معلم “Master”. سنري أيضًا كيف تعلم القتال علي يد الـ Master Assassin “روشان”.

للأسف علينا الإنتظار قليلًا حتي 2023 لنعرف المزيد عن باسم و عن اللعبة المنتظرة Mirage.

أما عن تفاصيل أسلوب اللعب و المحتوي فستمثل Mirage عودة حميدة لـAssassin’s Creed إلي جذورها. من خلال المقالة أدناه إليكم تفاصيل أكثر عن كل ما لدينا من معلومات حول Assassin’s Creed: Mirage.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المكال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى