مقالات

7 طرق مُختلفة لتستمتع بوقتك فـي GTA V!

لأجهزة الـConsole والحاسب الشخصي

عندما تلعب GTA V في طور القصة “Offline”، وإذا كنت قد أنهيت القصة أم لا، فعلى الأرجح أنك تجد نفسك تتجول في الأنحاء حتى تشعر بالملل عندما لا تجد شيئًا لتفعله، وبالتأكيد تتسائل إذا ما كان هناك المزيد لفعله.

عالم GTA V واسع ومليء بالعناصر والمتغيرات التي يمكن التحكم بها بطرق عديدة ومختلفة؛ لتخلق تجارب لعب مختلفة تمامًا، وهنا نتحدث بعيدًا عن طور الأونلاين، لهؤلاء الذين لا يملكون النسخة الأصلية من اللعبة، أو للذين يحبون العبث في العالم من حولهم وحدهم. هناك العديد والعديد من الأشياء والإضافات التي يمكنك فعلها في GTA V، الآن سنذكر أفضل 7 -في رأينا- منهم. نأمل أن ينالوا إعجابك!

GTA V

تفجير الازدحام المروري

الأمر بسيط للغاية، اذهب إلى طريق ضيق نسبيًا، قف في منتصف الطريق لتسبب ازدحامًا مروريًا وتقف باقي السيارات خلفك، ثم قم بتفجير سيارتك، واستمتع بالمنظر بينما تنفجر جميع السيارات في الصف واحدة تلو الأخرى.

سرقة المتاجر

جهز سلاحك واذهب لأحد المتاجر لسرقتها. على الأرجح أنك تعرف هذا الجزء بالفعل، ولكن ما لا تعرفه أنه يمكنك تهديد صاحب المتجر باستخدام القنبلة اليدوية! يمكنك التهديد بأنك ستطلق فتيل القنبلة إذا لم يستجب إليك صاحب المتجر، كما يمكنك تهديده باستخدام RPG. ولمَ التهديد فقط؟ جرب الانتحار بهذه الطريقة في المرة القادمة.

Source: Reddit

مود الفوضى (PC فقط)

لا شيء سوى الفوضى! هو مود يمكنك تثبيته على الحاسب الشخصي فقط -مثل أي مود آخر-، وهو ببساطة يقوم بتفعيل شيء عشوائي في اللعبة، بداية من انفجار السيارات من حولك، وحتى سقوط أسماك القرش من السماء -حرفيًا-. حاليًا يوجد حوالي 300 شيء مختلف يتم تفعيلهم عشوائيًا كل 30 ثانية. الأمر ممتع للغاية، ولكنه ليس سهلًا أيضًا؛ لذا احترس مما يحدث حولك! يمكنك تحميل المود من هنا.

السقوط الحر

يمكنك السقوط الحر من السماء والاستمتاع بالطيران -مؤقتًا- في سماء لوس سانتوس. يمكنك تفعيل السقوط الحر عن طريق كتابة (skyfall) على PC، و (L2 + L1 + R2 + R1 + Left + Right + Left + Right) على PS.

GTA

العمل كسائق سيارة أجرة

قم بسرقة سيارة أجرة من الشوارع، أو اطلب سيارة اجرة ثم اسرقها، وبعدها ستأتيك طلبات الزبائن. نقترح أن تجهز سلاحك وتقتل الزبون الذي لا يدفع أجرة كافية، أو اخطفه لمكان بعيد، في الصحراء مثلًا، واتركه هناك.

GTA

القفز من أعلى الجبل (ولكن ليس بمفردك)

قم بالصعود إلى أعلى جبل تجده، ثم استخدم شفرة أقصى Health حتى لا تموت، واقفز من الأعلى. في طريقك إلى أعلى الجبل ستجد أشخاص يصعدون أيضًا، نقترح أن تدفعهم وتشاهدهم يسقطون. ستشعر بإحساسٍ مرضٍ لسببٍ ما. شفرة الموت: (CIRCLE, L1, TRIANGLE, R2, X, SQUARE, CIRCLE, RIGHT, SQUARE, L1, L1, L1) للـ PS، و (TURTLE) للـ PC.

GTA

العب GTA V من منظور الشخص الأول

الأمر المفاجئ أن أغلب اللاعبين ينسون أن هناك منظور الشخص الأول أصلًا في GTA V. هو لا يعطيك تجربة مختلفة تمامًا فحسب، بل إنه ممتع أيضًا، فعند استخدام الأسلحة ستشعر أنك تلعب لعبة تصويب من الطراز الرفيع، وعند القيادة ستشعر أنك تلعب Need For Speed مثلًا! جرب أن تعيد لعب القصة كاملةً من منظور الشخص الأول.

Source: Reddit

وبالطبع لم ننسَ الـ Cheats، أو كما تُعرف بـ “الشفرات”. باختصار هي مجموعة من الحروف أو الرموز تقوم بكتابتها -في طور الأوفلاين فقط- لفعل شيء استثنائي وإضفاء جو جديد على اللعب وكسر الملل، فمثلًا يمكنك استدعاء سيارات وطيارات مميزة، أو الحصول على جميع الأسلحة في اللعبة بذخيرة لا نهائية، وهكذا. يمكنك الاطلاع على قائمة الشفرات من هنا.

حرصنا أن نبتعد قدر الإمكان عن الـ Mods في هذه القائمة، لنجعلها قائمة للاعبي الـ PC والـ Console معًا، ولكن الـ Mods متنوعة وكثيرة للغاية، وتجعل من GTA تجربة فريدة ومميزة أكثر فأكثر بلا شك. ترقبوا مقالًا قادمًا عن أفضل الـ Mods التي يجب عليك تجربتها في GTA V!

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى