مقالات

إليك أفضل التطبيقات التي يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلالها

لا يُمكن لأحد تجاهل حقيقة أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر شعبية عالميًا في الوقت الحالي، وهي اللغة المُسيطرة على أغلب التعاملات الرسمية والدراسة العلمية وجميع المجالات الحيوية الأخرى وبالتالي صار تعلمها واجبًا على الجميع. قد يكون من الصعب تعلمها بمفردك أو الاعتماد على القواميس الورقية والوسائل البدائية وما إلى ذلك، هنا يأتي دور التكنولوجيا ودورنا نحن في تسليط الضوء على أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية.

هناك الكثير من تطبيقات تعلم اللغة المختلفة المتاحة. البعض منها يتعمق بصورة أكبر في عملية التعلم ويعرض دورات طويلة تشمل كل جانب من جوانب اللغة، مثل القواعد النحوية والمفردات ومهارات التحدث، بينما يركز البعض الآخر على مهارة واحدة مُحددة. سيؤدي استخدام مجموعة من هذه التطبيقات إلى تحقيق الهدف المنشود وهو تعلم اللغة الإنجليزية والقدرة على تحدث تلك اللغة بطلاقة وإتقان مهارات الكتابة كذلك. لذلك بدون مزيد من اللغط، إليك قائمة بأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

لماذا يجب عليك استخدام تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية؟

هناك الكثير من الطرق المختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية، مثل الكتب المدرسية والدورات التدريبية الحية في المراكز المتخصصة. بينما يمكن أن تساعدك كل طريقة على تحسين لغتك الإنجليزية، يمكن أن تكون تطبيقات تعلم اللغة أكثر فعالية.

باستخدام تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، يمكنك الوصول إلى كورسات تعليمية كاملة وقتما تشاء. ما يُرجّح كفتها بقوة هي أنها أرخص بكثير من تلقي الدروس في مراكز تعليمية وهي أكثر متعة من الكتب والمراجع والقواميس أيضًا.

سبب آخر يمكن أن تكون تطبيقات اللغة الإنجليزية أكثر فاعلية من الطرق التقليدية هو تنسيقها. حيث تتضمن الكثير من الأنواع المختلفة من الأنشطة التي تساعد جميع أنواع المتعلمين. تشمل بعضها الاختبارات المختلفة والألعاب والأنشطة التفاعلية وحتى التعلم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

Babbel

تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية Babeel

Babbel هو أفضل تطبيق شامل لتعلم اللغة الإنجليزية لأنه يتضمن ممارسة القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. ترتقي بك الكورسات الموجودة داخل التطبيق من مرحلة المبتدئين وصولًا إلى القدرة على الكتابة والمحادثة أيضًا.

ما يميز Babbel حقًا عن تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الأخرى هو نصائحه النحوية. قد تكون قواعد اللغة الإنجليزية صعبة للغاية، لكن Babbel يقسمها إلى أجزاء صغيرة يسهل فهمها وهو ما أعتبره عاملًا مؤثرًا في قرار المستخدمين نظرًا لأن البعض يُركز بالصورة الأساسية على إتقان القواعد النحوية والتي ترتكز جميع منحنيات تعلم اللغة.

مميزات التطبيق:

  1. إتقان جميع مهارات الاتصال في دورة واحدة
  2. القدرة على محاكاة لهجة السكان الإنجليز والأمريكيين بأقرب صورة ممكنة لتبدو لهجتك أكثر طبيعية
  3. دروس تفاعلية عديدة والكثير من المواضيع المُفيدة
  4. تم تصميم جميع الدورات بواسطة مختصين باللغة وبالتالي أنت تضمن حصولك على المعلومة من المصدر الصحيح

Pimsleur

إذا كنت تريد أن تُتقن المحادثات بصفة محددة عند تعلم اللغة الإنجليزية، يمكن أن يساعدك Pimsleur خيارًا مثاليًا لك. جميع الشروحات التي يُقدمها Pimsleur لتعليم الغة الإنجليزية كلها صوتية وبالفعل ستبدأ في التدرب على مهارات التحدث منذ الدرس الأول. تركز جميع الدروس على إتقان نطق العبارات والمفردات المفيدة التي ستحتاجها في جميع سيناريوهات الحياة اليومية.

في حين أنه بالتأكيد أفضل لتطبيق لتعلم التحدث باللغة الإنجليزية، إلا أن Pimsleur لا يُعلّمك حقًا مهارات أخرى مثل القواعد النحوية أو القراءة أو الكتابة. إذا كنت ترغب في ممارسة ذلك، فمن الأفضل لك تجربة التطبيق المذكور أعلاه، وإذا كنت هنا فقط من أجل القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية فأنت في المكان الصحيح.

مميزات التطبيق:

  1. جميع الدورات والدروس صوتية وبالتالي يُمكنك استذكارها في أي مكان سواء داخل المنزل أو خارجه
  2. يتتبع جميع الشروحات ترتيبًا منطقيًا ويُركز كل درس على مراجعة ما أنهاه الأخير
  3. تعلم مفردات جديدة ومفيدة لم تسمع بها من قبل
  4. القدرة على تعلم الجمل والمفردات الشعبية من أجل إجراء محادثات لغوية صحيحة مع أي متحدث أصلي

MosaLingua

تعلم اللغة الإنجليزية مع تطبيق MosaLingua

يمكن أن تعلمك الكثير من التطبيقات اللغة الإنجليزية، لكنها تنسى تعليمك الثقافة ومن حُسن الحظ أن ذلك التطبيق ليس من بينهم. MosaLingua. هو تطبيق تعليمي يأخذك في رحلة شيّقة إلى قائمة ضخمة من الكلمات والعبارات الإنجليزية المفيدة. يحتوي أيضًا على مكتبة كبيرة جدًا من الكتب والأغاني ومقاطع الفيديو لمساعدتك على معرفة المزيد عن الثقافة الإنجليزية أيضًا.

أعتقد أن التعرف على الثقافة لا يقل أهمية عن تعلم كلمات وعبارات جديدة. ويساعدك MosaLingua في كليهما، أنا شخصيًا اتخذت ذلك المسار وأعتدت على الاستفسار من مُعلمي أو البحث في المعاجم عند تردد كلمات وجمل من الأفلام والأغاني التي تتردد على مسامعي.

الجانب السلبي الوحيد لـ MosaLingua هو أنه لا يوجد الدروس الخاصة بمهارات التحدث. ولكن إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ترفيهية نوعًا ما وليست مملة على الإطلاق عن طريق دراسة الثقافة، فهذا هو التطبيق المثالي لك على أي حال.

مميزات التطبيق:

  1. قائمة ضخمة من الكلمات والعبارات المفيدة باللغة الإنجليزية
  2. اختر ما تريد تعلمه بدون الالتزام بجدول دروس رسمي وصارم
  3. يوفر لك الوقت الذي تقضيه في البحث عبر الإنترنت عن الكتب ومقاطع الفيديو والمزيد

Drops

قات

Drops هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تُضفي الكثير من المتعة في عملية تعلم المفردات. يستخدم التطبيق مجموعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية المختلفة ليُعلمّك ويساعدك على تذكر كلمات جديدة. لا تحتاج حقًا إلى استخدامه لفترة طويلة بل مُجرد بضع دقائق فقط كل يوم!

قوائم المُفردات والمُصطلحات هي أبرز مميزات التطبيق حيث تُعلّمك كل شيء بدءً من الأجهزة المنزلية والطعام مُرورًا بأصوات الحيوانات والأمراض وجميع المصطلحات التي قد تحتاج إلى معرفتها في حياتك اليومية.

مميزات التطبيق:

  1. الآلاف من المفردات والعبارات الإنجليزية
  2. لا يفرض على المستخدم التزامًا كبيرًا بالاستذكار اليومي، فقط من 5 إلى 15 دقيقة يوميًا هو وقت كافٍ للغاية
  3. تساعدك الألعاب التفاعلية على تذكر كلمات جديدة
  4. تصميم جميل وواجهة مستخدم تفاعلية وسهلة التعامل

Rosetta Stone

Rosetta Stone هو واحد من أبرز التطبيقات ذائعة الصيت في مجال تعلم اللغة وهو موجود منذ فترة طويلة. إنه مختلف عن باقي التطبيقات الأخرى لأنه يغمرك تمامًا باللغة الإنجليزية بدءًا من الدرس الأول. هذا النهج بالتأكيد ليس الأفضل للجميع (إنه أصعب بعض الشيء نظرًا لأنه يتطلب التزامًا أكبر)، ولكن هناك الكثير المُتعطشين لـ تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها والذين سيجدوا ضالتهم في هذا التطبيق.

الدروس مليئة بالأنشطة التفاعلية التي تساعدك على تحسين مهارات التحدث والقراءة والكتابة والاستماع. في بعض الأحيان قد تكون وتيرتها بطيئة بعض الشيء. إذا كنت متحمسًا، فلا ينبغي أن تكون هذه مشكلة كبيرة في النهاية.

مميزات التطبيق:

  1. دورات وشروحات ممتازة تساعدك على التعلم بسرعة
  2. يُمكنك تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة إذا استذكرت الدروس جيدًا
  3. تعمل تقنية التعرف على الكلام وتصحيحه على تحسين النطق الخاص بك
  4. الدروس قصيرة وسهلة المتابعة

Mondly

يُركّز تطبيق Mondly على تعليمك أساسيات تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة ويركز على المحادثات. إذا كنت لا تهتم بتعلم القواعد النحوية الصعبة أو المفردات المعقدة، فقد يكون Mondly خيارًا جيدًا. أحب تطبيق Mondly حقًا لأنه مرن ويمكنك اختيار الترتيب الصحيح الذي تريد إكمال الدروس به. لست مضطرًا لاتباع جدول صارم كما تفعل في أغلب التطبيقات الأخرى. يتفوق Mondly أيضًا في مساعدتك على مراقبة تتبع تقدمك. في الواقع، أود أن أقول إن هذا أحد أفضل جوانب التطبيق بشكل عام.

مميزات التطبيق:

  1. مثالي للمبتدئين
  2. إمكانية مراقبة تتبع تقدمك في تعلم اللغة
  3. تطبيق تقنية الواقع الافتراضي لإجراء المحادثات
  4. تعلم القواعد الأساسية بسرعة

IELTS-Prep

تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية IELTS-Prep

صُمم ذلك التطبيق الرائع بواسطة جهة حكومية رائعة تُعد من بين الأكثر اختصاصًا باللغة الإنجليزية من أجل مساعدة مُتعلمي اللغة على الاستعداد لاختبار الآيلتس الشهير. إنه تطبيق مجاني تمامًا يتضمن اختبارات تُساعدك على التحدث باللغة بالشكل الصحيح بجانب دروس مُفصلّة حول القواعد النحوية بجانب اختبارات للتأكد من أنك على المسار الصحيح. أحد جوانب التطبيق المفيدة حقًا هو أنه يمكنك تتبع تقدمك في تعلم اللغة الإنجليزية.

نظرًا لأنه يساعدك بشكل خاص على الدراسة لامتحان الآيلتس، فإن تطبيق IELTS Prep ليس خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب فقط في التحدث باللغة الإنجليزية. يمكن أن يساعدك بالتأكيد على تحسين درجاتك في ذلك الاختبار الهام!

مميزات التطبيق:

  1. تساعدك الاختبارات التدريبية على فهم التنسيق الخاص بالاختبار
  2. توضح لك النصائح النحوية شكل الأسئلة الخاصة به
  3. إنه مجاني تمامًا للاستخدام

ختامًا

نأمل أن تجد التطبيقات الموجودة في قائمتنا مُفيدة في رحلة تعلم اللغة الخاصة بك. يقدم كل تطبيق لـ تعلم اللغة الإنجليزية شيئًا فريدًا ويمكن أن يساعدك في التركيز على مهارات معينة. هذه هي أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بسبب جودتها والميزات التي تقدمها للمُتعلّم. لذا نتمنى أن تنتهز الفرصة لتجربتهم من أجل معرفة أفضل التطبيقات التي تتماشى مع رؤيتك. يمكنك أيضًا استخدام عدد قليل منهم في نفس الوقت لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة أكبر! باعتبارها واحدة من أكثر اللغات تحدثًا في العالم وأعلاها أهمية، سنكون في قمة سعادتنا إذا فعلت ذلك.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى