مقالات

أفضل برنامج لتسجيل الألعاب على الحاسب

في حين أن منصات التحكم في أوج ازدهارها في الوقت الحالي، لا يزال يعتمد عدد كبير من الجيمرز على أجهزة الحاسوب لتلبية احتياجات الألعاب الخاصة بهم، هناك جميع أنواع الألعاب المتاحة لك لتجربتها، بدءًا من بعض أفضل الألعاب متعددة اللاعبين إلى ألعاب FPS والألعاب الإستراتيجية والمزيد.

تتضاعف المتعة بالتأكيد عندما تشارك أسلوب اللعب الخاص بك مع أصدقائك واللاعبين الآخرين في جميع أنحاء العالم. في حين أن بث الألعاب على Twitch هو إحدى الطرق للقيام بذلك، فإنه عادة ما يكون له تأثير سلبي على الإنترنت الخاص بك ويعتمد بشكل كبير على النطاق الترددي. لهذا السبب أميل شخصيًا إلى تسجيل طريقة اللعب الخاصة بي ثم مشاركتها مع منصات بث الفيديو مثل يوتيوب. إذا كنت تريد أيضًا أن تفعل الشيء نفسه، فإليك أفضل 15 برنامجًا لتسجيل الألعاب على حاسوبك الشخصي.

ستسجل معظم هذه البرامج مقاطع فيديو للألعاب دون أي نوع من الضغط، وبالتالي هذا سيؤدي إلى حجم فيديو ضخم. لذلك، يوصى بتسجيل مقاطع الفيديو فقط على محرك أقراص يحتوي على مساحة كافية. عندما تنتهي من تسجيل الفيديو، تأكد من ضغطه قبل مشاركته في أي مكان.

Streamlabs OBS

إذا كنت قد قمت بتجربة بعض الخيارات المُسبقة ووجدت أنها معقدة بعض الشيء، فعليك بالتأكيد التحقق من. Streamlabsهذا البرنامج عبارة عن منصة لتسجيل الفيديو وبثه تهدف إلى تبسيط تجربة تسجيل ألعاب الفيديو للمبتدئين. البرنامج سهل الاستخدام ومليء بالميزات المتكاملة التي ستساعدك على تسجيل وبث ألعابك.

نظرًا لأن البرنامج يتصل بحسابك على Streamlabs، فإنه يسمح لك باستيراد جميع الأدوات مباشرة من موقع الشركة على الويب دون نسخ ولصق عدد من عناوين URL. يتميز البرنامج بجميع الخصائص التي يحتاجها أي مستخدم مع واجهة مُبسطة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للهواة.

  • أبرز المميزات:
  1. مجاني الاستخدام
  2. يدعم مجموعة من المكونات الإضافية لتحسين تجربة الاستخدام
  3. من السهل إعداده وتثبيته
  4. يحفظ جميع الفيديوهات والإعدادات على التخزين السحابي

Wondershare Demo Creator

يأتي Wondershare مع الكثير من الأدوات المفيدة لأي شخص يرغب في تسجيل تجربة الألعاب الخاصة به، يقوم البرنامج بتسجيل شاشتك وصوت النظام بشكل منفصل حتى تتمكن من تعديلهما بشكل فردي. هذا يعني أنك تحصل على مرونة إضافية في مرحلة ما بعد الإنتاج. يدعم البرنامج أيضًا تأثيرات مثل الشاشة الخضراء والانتقالات والتكبير / التصغير والتحريك والمزيد. أثناء تسجيل لعبتك باستخدام Demo Creator، يمكنك إضافة النصوص المكتوبة إلى مقاطعك أيضًا.

يأتي Wondershare Demo Creator مزودًا بتقنية التعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها التعرف على وجهك ودمجه بسلاسة في التسجيل. يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية وإجراء جميع التعديلات التي تحتاجها داخل البرنامج نفسه دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيق تحرير الفيديو المنفصل لنظام التشغيل Windows. هناك إصدار تجريبي مجاني محدود المميزات وللاستمتاع بالنسخة الكاملة يجب الاشتراك في النسخة المدفوعة مقابل 40 دولار سنويًا.

  • أبرز المميزات:
  1. تسجيل الفيديو والصوت في تيارات منفصلة
  2. محرر فيديو مدمج
  3. التعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي

Icecream

هو برنامج آخر غني بالميزات لتسجيل الألعاب يمكنك استخدامه لالتقاط طريقة لعبك ومشاركتها مع الأصدقاء. يأتي البرنامج مزودًا بميزات مفيدة بما في ذلك القدرة على تسجيل كاميرا الويب جنبًا إلى جنب مع تسجيل الشاشة. من الواضح أن هناك دعمًا لالتقاط الصوت جنبًا إلى جنب مع ميزات التعليقات التوضيحية لكل من لقطات وتسجيلات الشاشة. يمكن أن تكون هذه الأدوات مفيدة بالتأكيد أثناء تعديل تسجيل اللعبة قبل مشاركته على يوتيوب. يتيح لك مُسجل شاشة Icecreamأيضًا وضع شعار مخصص على تسجيلاتك، ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة على يوتيوب وجوجل درايف ودروب بوكس.

من أجل التحرير، يأتي البرنامج مع جميع الأساسيات التي ستحتاجها. يمكنك قص الفيديوهات المُسجلة وتغيير السرعة والمزيد. يمكنك أيضًا إعداد Icecream Screen Recorder لبدء تسجيلات الشاشة تلقائيًا في وقت محدد ويوجد كذلك خيار تحويل مقاطع الفيديو إلى صيغ متعددة. إذا كنت تريد الاستمتاع بجميع المميزات الممكنة بدون قبول أي تنازلات، قم بشراء إصدار البرو مقابل 30 دولار فقط واستمتع باستخدامه مجانًا مدى الحياة.

  • أبرز المميزات:
  1. محرر فيديو مدمج
  2. واجهة مُبسطة وسهلة الاستخدام
  3. أداة لتصميم اللوجو واستخدامه كعلامة مائية على الفيديو المُسجل

ManyCam

ManyCam هو، في جوهره، تطبيق بث مباشر لنظامي التشغيل Windows و Mac. ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدامه لتسجيل تجربة اللعب الخاصة بك على حاسوبك. إنها أداة رائعة أن تمتلكها على كمبيوتر الألعاب لأنه يمكنك تسجيل ألعابك، وإذا كنت تريد البث أيضًا، فلن تحتاج إلى برنامج مختلف لإتمام الأمر. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن ManyCam يدعم البث إلى Facebook وYouTube Live. بخلاف ذلك، تحصل على ميزات مثل الإعداد التلقائي لمعدل البت، والمُرشحات ثلاثية الأبعاد، والشاشة الخضراء والمزيد.

بينما يمكنك تنزيل ManyCam مجانًا، سيتعين عليك شراء النسخة المدفوعة عاجلاً أم آجلاً. يستخدم ManyCam خطة اشتراك لمدة عام مقابل 29 دولار، ولكن إذا لم يكن هذا ما يعجبك، فيمكنك بالفعل شراء ترخيص مدى الحياة مقابل 59 دولار.

  • أبرز المميزات:
  1. يمكن استخدامه لكل من البث المباشر وتسجيل الألعاب
  2. غني بالميزات
  3. تكامل مع يوتيوب وفيسبوك

D3DGear

قد تبدو D3DGear كأداة بسيطة وأساسية، لكنها مفيدة للغاية. لا يتطلب برنامج تسجيل الألعاب الرائع هذا أي إعداد خاص. في الواقع، ما عليك سوى تثبيته، وستصبح الآن على بعد نقرة واحدة من تسجيل لقطات اللعب الخاصة بك. إلى جانب تصميمه السلس ووزنه الخفيف، فإنه يحتوي أيضًا على نظام ضغط مدمج يقوم بضغط جميع مقاطع الفيديو المسجلة به.

يتم ضغط مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي، مما يعني أنه حتى إذا كان لديك مساحة أقل في محرك الأقراص، فقد تظل قادرًا على تسجيل مقطع فيديو. على الرغم من صغر حجمه، فإنه يستخدم أيضًا تسريع GPU للضغط على وحدة معالجة الرسومات، وليس وحدة المعالجة المركزية. عملية تسجيل الألعاب نفسها بسيطة وسهلة للغاية، ليس عليك سوى الضغط على مفتاح التشغيل السريع من أجل بدء عملية التسجيل أو إيقافها.

  • أبرز المميزات:
  1. واجهة المستخدم سلسلة للغاية
  2. سهل الاستخدام
  3. ضغط الفيديوهات بعد إنهاء تسجيلها مباشرة
  4. خيار رائع للبث على مواقع البث المباشر الشهيرة

Action

Action هو أحد أفضل برامج تسجيل الألعاب التي يمكنك استخدامها الآن، أي إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قوي. يستخدم البرنامج وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بك لتسريع التسجيلات وتقليل الضغط على وحدة المعالجة المركزية. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تصل إلى دقة 4K ومعدلات إطارات عالية وحتى إضافة تعليق مباشر عليها.

علاوة على ذلك ، يمكن بث مقاطع الفيديو عبر أبرز المنصات الشهيرة مثل YouTube و Hitbox و Twitch و Livestream و Ustream، إلخ. يأتي Action أيضًا مع وضع Time-Shift، لكنه يقتصر على 10 دقائق بدلاً من 20 دقيقة. يمكن أيضًا تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك والاستفادة من الخصائص المفيدة مثل الاقتصاص، وتأثيرات مثل الحركة البطيئة وميزات التحرير الأساسية الأخرى.

  • أبرز المميزات:
  1. غني بالأدوات المفيدة
  2. سهل الاستخدام
  3. خيارات رائعة لمشاركة الملفات
  4. تسجيل بجودة فائقة

Dxtory 

Dxtory هو برنامج بسيط آخر في هذه القائمة يدعم الكثير من المميزات وفي نفس الوقت خفيف جدًا على الجهاز ولا يستهلك الكثير من موارد النظام. في الواقع، إنه أحد أخف البرامج، ولكنه قوي جدًا. الواجهة بسيطة للغاية وتجعل من السهل جدًا فهم جميع الإعدادات وتعديلها. إنه يقوم بتسجيل مقاطع فيديو للألعاب الخاصة بك وبأعلى جودة لضمان حصولك على أفضل مقطع فيديو.

تعد إعدادات الصوت أيضًا قوية جدًا حيث إنها قادرة على تسجيل صوتين في وقت واحد، مثل صوت اللعبة وصوت الميكروفون الذي يمكن تحريره لاحقًا بشكل منفصل. في إعدادات الفيديو، يمكنك تحديد برنامج ترميز الفيديو، الإطارات في الثانية من 10-120، الحجم والصيغة. يمكنك إجبار البرنامج على تسجيل اللعبة تلقائيًا عند بدء تشغيلها وأيضًا تحقيق التوازن بين ما إذا كان البرنامج يضغط على وحدة معالجة الرسومات أو وحدة المعالجة المركزية للتسجيل. يوجد إصدار مجاني محدود للبرنامج وفي المقابل يمكنك تحميل الإصدار المدفوع والحصول على اشتراك مدى الحياة مقابل 35 دولار.

  • أبرز المميزات:
  1. واجهة المستخدم سلسة
  2. تجربة مستخدم بديهية
  3. الكثير من خيارات التخصيص

اقرأ أيضًا:

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى