مقالات

أفضل التطبيقات التي تساعدك على إيجاد وظيفة

يسير سوق العمل في اتجاه واضح وصريح وهو أن يصبح أكثر تنافسية كل يوم. ليس من السهل دائمًا العثور على الوظيفة المناسبة وهذا هو سبب لجوء الأشخاص إلى مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بالبحث عن الوظائف بشكل متكرر لإيجاد ضالتهم. إذا كنت في خضم مرحلة البحث، يمكن أن تُمثّل هذه التطبيقات التي سنسردها لكم اليوم راحة كبيرة.

بصفتنا خبراء في العالم التقني، نحن على دراية كبيرة بتطبيقات البحث عن الوظائف المختلفة وقمنا بتضييق القائمة واختيار التطبيقات الآتية لتوفير الوقت ومساعدتك في العثور على فرصة العمل الرائعة التالية.

تُركّز هذه المقالة على بعضًا من أفضل تطبيقات البحث عن الوظائف وكيف يمكنها مساعدتك في الحصول على وظيفة أفضل بسرعة.

Indeed

تطبيق رائع وخيارًا مثاليًا لمن يريدون البحث عن وظيفة لائقة تناسبهم وتُلبّي رغباتهم. ليس للباحثين فقط، ولكن لأصحاب العمل أيضًا حيث يمكنهم نشر الوظائف مجانًا حتى تجد يا عزيزي ملايين الوظائف الشاغرة مدرجة على التطبيق.

يمكنك تحميل أو حتى إنشاء سيرة ذاتية إذا لم يكن لديك واحدة ومن ثمّ استخدام ملف التعريف الخاص بك وإرسال طلب التقديم للوظائف المختارة. يمكن للباحثين عن عمل أيضًا البحث عن طريق المسمى الوظيفي والراتب والموقع والشركة.

يحتوي التطبيق على عشران الآلاف من فرص العمل بدوام جزئي، والعمل المستقل، والعمل بدوام كامل. يمكن للباحثين عن عمل أيضًا تعديل البحث وتخصيصه لرؤية فرص العمل الجديدة فقط منذ زيارتهم الأخيرة مما يوفر الوقت والعناء في البحث. يحتوي Indeed أيضًا على قسم في التطبيق الخاص بهم حيث يمكنك قراءة مراجعات الشركة قبل التقدم لوظائفها الشاغرة وهو ما يُساعدك في التعرف على طباع بيئة تلك الشركة قبل اتخاذ القرار بالتقدم لشغر أحد الوظائف بها أم لا.

Linkedin

يحتوي Linkedin على قسم للوظائف داخل تطبيق شبكات الأعمال الخاص به. من السهل العثور على قسم البحث عن وظيفة لأنه يستخدم حقيبة لأيقونة الوظيفة. يمكنك البحث داخل التطبيق بسرعة حسب المهارة أو المسمى الوظيفي أو الموقع أو الشركة.

يتيح لك التطبيق أيضًا معرفة عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات أو إذا كنت من أول من قاموا بذلك، هذه لمسة لطيفة بالطبع تُمكنّك من معرفة وضعك الحقيقي في سباق التقدم للحصول على الوظيفة.

لقد أسهبنا باقتدار في شرح كل ما يخص Linkedin لأننا نؤمن أن كل شاب عربي يطمح لحجز مكان في عالم التوظيف، يجب أن يكون مُلمًا به بشكل كافٍ لأنه كنز حقيقي. لا تُفوّت فرصة التحقق من مقالتنا حول كيفية إعداد ملف Linkedin احترافي من هنا وكن من بين المحظوظين الذي لديهم فرصة للإطلاع على نصائحنا السحرية المُجربة للبحث عن وظيفة والحصول على عمل في لمح البصر!

Glassdoor

يتميز تطبيق Glassdoor بعدد مذهل من الميزات. ستطابقك أداة البحث عن الوظائف داخل التطبيق تلقائيًا مع الوظائف التي تتوافق مع خبرتك ومهاراتك، وسيكون لديك أيضًا خيار حفظ خيارات البحث لأي وظيفة وموقع. علاوة على ذلك، يمكنك حفظ الوظائف والتقدم إليها لاحقًا من خلال زر “Easy Apply”.

ربما تكون الميزة الأبرز والأكثر قيمة التي يقدمها هذا التطبيق هي قاعدة البيانات الكبيرة الخاصة به والتي تشمل مراجعات وتقييمات الشركة أو الجهة صاحبة العمل، وتقارير الرواتب، واستعراضات للمقابلات الشخصية والأسئلة التي قد تطرح عليك أثناء إجرائك لها، وبيئة العمل وتفاصيل أخرى قد تهمك قبل التقدم للحصول على الوظيفة. ستقوم أداة “Know Your Worth” بتزويدك بالمعرفة اللازمة حول راتبك الأساسي المُقدر لك وقيمتك السوقية والأرباح المحتملة التي من الممكن أن تجنيها.

ZipRecruiter

سيجعل تطبيق البحث عن الوظائف من ZipRecruiter عملية العثور على وظيفة مناسبة لك أمرًا سهلًا للغاية. يمكنك البحث عن الفرص بناءً على الموقع والمسميات الوظيفية، وكذلك الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك، سيبحث التطبيق تلقائيًا عن وظائف جديدة ويعلمك عندما تتوفر فرصة عمل تتوافق مع معاييرك واختياراتك.

يحتوي تطبيق ZipRecruiter على قاعدة بيانات تتألف من عشرات الآلاف من الوظائف في جميع المجالات، مما يوفر عليك الاضطرار إلى البحث عن فرص في تطبيقات البحث عن الوظائف الأخرى. في هذه الأثناء، يمكنك التقدم إلى أي وظيفة بنقرة واحدة فقط – كل ما عليك فعله هو إعداد ملفك الشخصي المهني وتحميل سيرتك الذاتية بمجرد تنزيل التطبيق وستكون على ما يرام!

WUZZUF

WUZZUF هو موقع مصري رائع أعتبره بمثابة لينكد إن محلّي لما به من مواصفات ومميزات تجعله التطبيق المحظوظ الذي سيجلب لك وظيفتك المنتظرة بدون أي عناء أو مشقة على الإطلاق. يمتلك الموقع ما يقترب من 10 آلاف وظيفة متاحة  مع أكثر من 25 ألف شركة تقوم بنشر الكثير من الوظائف وفرص العمل يوميًا مما يعني أن العثور على فرصة عمل متاحة عليه ليس بالأمر الصعب على الإطلاق.

بداية الرحلة للعثور على الوظيفة التالية تتمثل في إعداد ملف شخصي قوي على المنصة لأنه يعتبر الواجهة الخاصة بك والطابع الذي تأخذه الشركات عنك، وبالتالي إذا لم يكن ملفك لائقًا فلن تُوفّق للأسف في العثور على وظيفة.

قبل أن تقوم بالتقديم على أي وظيفة، سيتم سؤالك سؤال مهم للغاية وهو What makes you the ideal candidate for this position?. يجب أن تقوم بتجهيز إجابة لائقة لذلك السؤال وحتى قم بحفظها جانبًا، يجب أن تقوم بتضمين في إجابة هذا السؤال مؤهلاتك الدراسية وخبراتك في سوق العمل وما هي المتطلبات التي تجعلك جديرًا بشغل الوظيفة التي ستقوم بالتقديم عليها، باختصار أنصحك ببذل الجهد والتعب في إجابة هذا السؤال لأنه سيُوفّر عليك الكثير في أثناء رحلة البحث عن وظيفة على وظّف.

تهانينا يا صديقي لقد أنجزت الجزء الأصعب! ما بعد ذلك سيكون سلسًا للغاية. ستظهر لك قائمة بالوظائف المتاحة حسب الوصف الوظيفي الذي ستحدده وسيقترح عليك WUZZUF أيضًا فرص عمل متاحة وسيرسل لك رسائل بريد إلكتروني لإعلامك بوجود وظائف شاغرة في التخصص الوظيفي الخاص بك، وبالتالي لن تُبرح وظّف بدون اقتناص فرصة عمل مثالية. على الرغم من أنه ليس تطبيقًا للهاتف الذكي، ألا أنه موقع رائع رأيت أن أسلط الضوء عليه قليلًا لما له من أهمية كبيرة في سوق العمل المصري.

ختامًا

كما ترى، هناك تطبيقات للبحث عن عمل متاحة لكل مرشح ومجال ونوع وظيفة. سيؤدي استخدام هذه التطبيقات إلى تعزيز عملية البحث عن الوظائف الخاصة بك وسيساعدك على البقاء على قائمة المرشحين لاقتناص الفرص الوظيفية الجديدة. من يعرف؟ يمكنك قريبًا العثور على وظيفة تتناسب تمامًا مع مجموعة مهاراتك وتطلعاتك المهنية. نصيحة أخيرة ، قبل أن تبدأ، تأكد من أن سيرتك الذاتية لائقة ومناسبة وتحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بك، لأن السيرة الذاتية هي مفتاح نجاحك وبوابتك للحصول على فرصة عمل لائقة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى