مقالاتهواتف

ألعاب موبايل لجلسات الشلة (جماعية)

مع استمرار الكرة الأرضية في الدوران، تستمر التكنولوجيا في التقدم. ومع استمرار تقدم التكنولوجيا، يواصل مطورو الألعاب البحث عن طرق جديدة ومثيرة لتجاوز الحدود. لسنوات، اقتصر عنصر الابتكار على منصات التحكم والحاسب الشخصي. ولكن في الآونة الأخيرة، بدأت صناعة الألعاب المحمولة في اللحاق بالركب. أولاً، تم إتقان منظومة اللعب الفردي. والآن، أكثر من أي وقت مضى، يقوم المطورون بإنشاء ألعاب للهواتف والأجهزة اللوحية ذات إمكانات متعددة اللاعبين.

مع إمكانية الوصول العظيمة التي تأتي مع طبيعة الهاتف المحمول، فإن القدرة على التجمع مع الأصدقاء واللعب معهم لها جاذبية لا يمكن تجاهلها. لذلك، سيستمر مطورو الألعاب في محاولة سد الفجوة بين فردية ألعاب الهاتف المحمول وتجربة اللاعبين المتعددين، وهو جهد أدى بالفعل إلى ظهور هذه الألعاب التعاونية الاستثنائية على الأجهزة المحمولة.

أفضل ألعاب الموبايل الجماعية

إذا كنت تلتقي بأصدقائك أو عائلتك عبر الإنترنت أو في الحياة الواقعية، فقد يكون من المفيد معرفة أفضل ألعاب الشلة التي يمكنك لعبها على هاتفك، حتى تتمكن من الاستمتاع ببعض العناوين الرائعة. يمكن أن تساعد ألعاب الموبايل الجماعية الأشخاص على التواصل والتقارب مع أفراد العائلة والأصدقاء، وقد قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل الألعاب متعددة اللاعبين والتي يمكنك لعبها في التجمعات وجلسات الشلة.

تم تصميم بعض هذه الألعاب في الواقع لتلعب مع أشخاص في نفس الغرفة ومشاركة شاشتك، والبعض الآخر مخصص عندما تتصل رقميًا بأشخاص على أجهزة أخرى.

Among Us

إذا كنت مُهتم بصناعة ألعاب الفيديو على مدار العامين الماضيين، أو حتى إذا كنت منتبهًا لوسائل التواصل الاجتماعي، (أو إذا قمت حتى بالعيش تحت صخرة)، فنعتقد أنك ربما قد سمعت عن Among Us. كانت اللعبة حديث Twitch منذ أوائل عام 2020 ولا تزال ذات صلة على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ومنصات التحكم كذلك.

إنها لعبة يتم فيها إسقاط ما بين أربعة إلى 10 لاعبين على متن سفينة فضاء. يتم تعيين دور خاص لكل لاعب بصفته “زميل في الطاقم” أو “محتال”.

Among Us مجانية تمامًا للتحميل على جميع الهواتف الذكية، مما يجعلها تجربة متعددة اللاعبين سهلة الوصول لك وللأصدقاء. يعد اللعب عبر الإنترنت مع الغرباء خيارًا، لكن اللعب مع أشخاص تعرفهم هو ما يجعل Among Us لها رونقًا خاصًا.

Hearthstone

ألعاب الموبايل الجماعية

Hearthstone هي لعبة أخرى اكتسبت شهرة على الحاسب الشخصي وانتقلت إلى المنصات المحمولة مؤخرًا. تتمحور اللعبة حول مبارزة لاعبين آخرين عن طريق جمع ولعب الأوراق. تم تطويرها بواسطة Blizzard، نفس المُطور وراء Overwatch وWorld of Warcraft.

لعبة Hearthstone مجانية للعب على أي نظام أساسي، ولأنها لعبة قائمة على الورق، فإنها تتطلب القليل من البيانات لتشغيلها (مما يعني أنها لن تستخدم الكثير من باقة ADSL الشهرية أو بيانات الهاتف).

للعب مع أصدقائك، تأكد من أنك قد قمت بإضافتهم إلى قوائم الأصدقاء وأنكم متصلون بالإنترنت في نفس الوقت، ثم يمكن لأحدكم أن يتحدى الآخر في المباراة. ونظرًا لعدم وجود أي إعدادات مُسبقة مُزعجة قبل اللعب مع الأصدقاء، Hearthstone واحدة من أفضل ألعاب الموبايل الجماعية بلا شك. ننصحك بقضاء بعض الوقت أولًا في إكمال الدليل التعليمي، لذلك عندما تواجه أصدقائك، تكون لك اليد العليا.

Uno

ألعاب الموبايل الجماعية

لا توجد لعبة جماعية مثل Uno. من السهل تعلمها، وممتعة في اللعب للغاية، ومليئة بالتقلبات والمنعطفات. بالنسبة لأي شخص لم يلعب Uno من قبل، فإن طريقة اللعب تتمثل في التخلص من جميع الأوراق الموجودة في يدك عن طريق اللعب بها.

لا يوجد سوى عدد قليل من القواعد بصفة عامة في اللعبة ولكن قد تقوم أنت وأصدقائك بتخصيص بعض القواعد أو القوانين من أجل رفع مستوى الإثارة والحماس. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي عندما يضربك صديقك ببطاقة “Draw Four”. Uno هي واحدة من أفضل ألعاب الموبايل الجماعية والتي يمكنك الاستمتاع بها مع الأصدقاء في أي وقت من اليوم.

Dragalia Lost

Dragalia Lost هي لعبة RPG ضخمة حيث يتعايش البشر والتنانين سويًا. تم إحياء هذه اللعبة بالفعل بواسطة Nintendo والتي تظهر بصماتها بوضوح طوال رحلتك داخل اللعبة. فيما يتعلق باللعب التعاوني، يمكنك أنت وثلاثة أصدقاء كحد أقصى إكمال غارات للقضاء على الوحوش المُرعبة أثناء جمع الغنائم والجوائز.

Dragalia Lost هي لعبة يمكنك بسهولة أن تقضي في لعبها عشرات الساعات بسبب آليات لعبها الواسعة والمتنوعة وشخصياتها الغريبة. بينما يمكنك لعب اللعبة بمفردك، فإن اللعب التعاوني هو حقًا ما يجعل هذه اللعبة مميزة. إن القيام بمغامرة ملحمية مع أصدقائك وتنانينك سيجعلكم تقضون وقتًا ممتعًا سويًا.

Sky: Children of Light

نجحت Sky: Children of Light في حجز مكانها بأريحية في قائمتنا لـ أفضل ألعاب الموبايل الجماعية نظرًا لأنها تعد بالكثير. تبرز تلك اللعبة مؤخرًا ليس فقط باعتبارها ممتعة وجذابة بصريًا على الهاتف المحمول، ولكنها لعبة يمكنك لعبها مع الأصدقاء أيضًا.

لديك عالم ساحر ومثير، يجب عليك استكشافه وإتمام المهام المُحددة بدون أي تواصل لفظي على الإطلاق، إذا هل ستستطيع شخصياتك أنت وصديقك التواصل مع بعضهما في عالم اللعبة والتعاون سويًا أم سيعيق غياب الاتصال اللفظي جهودهم؟

BombSquad

تجمع لعبة BombSquad بين أفضل عناصر ألعاب الفيديو الجماعية وتُطوّعها في القالب المُلائم لألعاب الهاتف المحمول. بالتأكيد، يُمكنك اللعب بمفردك هنا ولكن من الأفضل الاستمتاع بـ BombSquad مع مجموعة من الأصدقاء، بدلاً من الذكاء الاصطناعي.

يمكن لما يصل إلى ثمانية أشخاص المشاركة في سلسلة من الألعاب المصغرة، والتي تتضمن معظمها استخدام مجموعة متنوعة من المتفجرات لتفجير أصدقائك. إنها واحدة من أفضل ألعاب الموبايل الجماعية بالنسبة لي شخصيًا ونضمن لك الاستمتاع بجو ملئ بالمرح والحماس في حال قمت بلعبها مع أصدقائك.

Mario Kart

ألعاب الموبايل الجماعية

تاريخياً، كانت Mario Kart أحد أفضل ألعاب الفيديو التي يمكن تجربتها مع الأصدقاء عندما تقضوا وقتًا سويًا، لذا من المؤكد أن نسخة الهاتف المحمول هي واحدة من أفضل ألعاب الموبايل الجماعية بكل تأكيد.

Mario Kart هي لعبة سباق سيارات كلاسيكية لا تحتاج إلى التعريف بالتأكيد. للعب Mario Kart Tour مع الأصدقاء، ما عليكم جميعًا سوى أن تكونوا قريبين من بعضكم وأن تكون خدمات GPS قيد التشغيل على الهواتف. بهذه الطريقة يمكن للعبة أن ترى أنك بالقرب من أصدقائك وستسمح لكما بالتسابق ضد بعضكم البعض.

يمكن لعب Mario Kart Tour مع الأصدقاء والعائلة وفي أي تجمعات، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع أشقاء أو شركاء أو أصدقاء ويريدون بعض المرح مع ألعاب الهاتف المحمول ثنائية اللاعبين، فإن اللعبة كذلك مثالية للمرح التنافسي بين لاعبين اثنين. إنها واحدة من أفضل ألعاب الموبايل الجماعية التي يُمكن للأصدقاء لعبها سويًا لكل من Android وiPhone، حيث تمتد اللعبة عبر كلا النظامين الأساسيين.

مقالات ذات صلة:

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى