مقالات

نصائح ذهبية للتفوق على خصومك في Call of Duty Modern Warfare 2

أخيرًا بعد طول انتظار من محبي ألعاب التصويب صدرت لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 المنتظرة من قبل استوديو Infinity Ward والمكملة لجزء Modern Warfare 2019، ولقد قدمت اللعبة طور لعب فردي أقل ما يقال عنه أنه ممتع فلقد قدم مهام متنوعة وحماسية وهو ما تعودنا عليه من سلسلة Cod عمومًا. لكن نحن الآن سيدور حديثنا حول طور اللعب الجماعي Multiplayer وليس عن ما قدمه الطور -فيمكنكم التعرف على ما قدمه الطور من خلال مراجعتنا الكاملة لـ Call of Duty Modern Warfare 2– بل سنتحدث عن بعض النصائح التي ستساعدكم في التغلب على خصومك وباقي اللاعبين خصوصًا إذا كنت مبتدئ أو لاعب جديد على سلسلة مثل Call of Duty، لذا هيا بنا.

أولاً، إعدادات ستحسن من ادائك في Call of Duty Modern Warfare 2

أولًا وقبل أن نغوص في الحديث عن أهم النصائح الذهبية التي ستساعدك في التفوق على خصومك واللاعبين الأخرين بأطوار اللعب الجماعي بجزء Modern Warfare 2، يجب أن نتطرق للحديث عن بعض الإعدادات التي تعد من أهم الإعدادات في Call of Duty Modern Warfare 2 ولا تقل أهمية عن النصائح، بل وأنها ستساعدك أكثر في تحسين مستواك في اللعبة.

قم بتفعيل Scorestreaks بدلًا من Killstreaks:

Call of Duty Modern Warfare 2 Scorestreak

يعرف لاعبي سلسلة Call of Duty جميعًا نظام الـ Killstreaks والذي يسمح لك بتفعيل بعض الأشياء في حال قمت بقتل عدد معين من اللاعبين بشكل متتالي، مثل طائرات الاستطلاع وطرود الدعم والصواريخ الموجهة والمزيد، هناك بعض اللاعبين الذين يعانون في قتل عدد كبير من الخصوم بشكل متتالي وبالتالي المعاناة في تفعيل الأشياء في Killstreaks، لذلك فلقد تم توفير Scorestreak بدلاً من Killstreak الذي يعد أكثر سهولة من الأخير، وهو ما يسمح لك بتفعيل الأشياء في Killstreak لكن باستخدام النقاط التي تحققها بشكل متتالي.

لذلك أنصحك باستخدام Scorestreak لكن كيف يمكن التغيير بينه وبين Killstreak ؟، من خلال قائمة Killstreak بطور اللعب الجماعي بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 ستجد في يسار الشاشة من الأسفل -كما يتضح بالصورة أعلاه- أنه يمكنك التغيير بينهما بحرية من خلال الضغط على زر R2، ويمكنك أيضًا تجهيز الأشياء التي تريد تفعيلها أثناء المعركة.

تفعيل الجري التلقائي Automatic Tactical Sprint:

بما أننا نتحدث عن لعبة مثل Call of Duty Modern Warfare 2 والتي تعتمد على اللعب السريع، فمن الأشياء التي يجب عليك تغييرها في الإعدادات هو الجري التلقائي، حيث ستجده غير مفعل، لذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات التحكم باللعبة فأنصحك بتفعيل الجري التلقائي، حيث سيسهل عليك اللعبة وسيجعل حركتك سريعة ويمكنك حينها مباغتة الأعداء.

فلنتجه الآن لأهم النصائح التي ستساعدك في التفوق على خصومك باللعبة.

لا تنسى التعديل على مرفقات أسلحتك دائمًا:

لقد طرأت الكثير من التغييرات على نظام الـ Gun Smith أو التعديل على الأسلحة، وعلى عكس باقي أجزاء سلسلة Call of Duty فإن في الجزء الجديد Modern Warfare 2 يمكنك فتح مرفق واحد لأي سلاح وتركيبه على باقي الأسلحة من نفس النوع. كأي نظام Gun Smith بسلسلة فإن التعديل على الأسلحة يساهم كثيرًا في تحسين قوة السلاح، وبالتالي قتل عدد أكبر من الأعداء.

هناك بالطبع الكثير من التعديلات بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 التي يمكنك تطبيقها على سلاحك، لكن أهم تعديلات أنصحك بها هي التعديلات التي تؤثر على الـ Recoil أو ارتداد السلاح، ومن الأشياء التي تؤثر على ارتداد هي المواسير –كما يتضح من خلال الصورة أعلاه– التي يكون لها تأثير كبير على الارتداد وسرعة حركتك بالسلاح، وهناك المزيد من المرفقات. إذًا ما المرفقات التي تؤثر على ارتداد السلاح وسرعة الحركه به ؟

أولاً، هناك المواسير وهي تؤثر على ارتداد السلاح أثناء إطلاق النيران وأيضّا سرعة الحركة بالسلاح. هناك منها نوعين القصيرة والطويلة:

  • المواسير الطويلة: تلك المواسير يمكنك وضعها على السلاح من خلال قسم التعديل أو Gunsmith، وهذه المواسير تقلل من ارتداد السلاح أثناء إطلاق النيران، لكن وفي المقابل ستضحي بسرعة حركتك ومرونتك بالسلاح حيث ستكون أقل.
  • المواسير القصيرة: على عكس المواسير الطويلة فإن هذا النوع يزيد ارتداد السلاح أثناء إطلاق النيران، ولكن على العكس تمامًا فهو سيزيد من سرعتك ومرونتك أثناء حمل السلاح.

هناك أيضًا ما يسمي بالـ Stock أو الجزء الخلفي من السلاح، وهناك منها الطويل والقصير أيضًا:

  • الـ Stock الطويل: من انواع الـ Stock باللعبة هو الطويلة، وهذا النوع يزيد من دقة إطلاق النيران من السلاح، وفي المقابل سيزيد وزن السلاح ويصبح ثقيلًا، وبالتالي لن تكون الحركة بالسلاح سريعة أو مرنة.
  • الـ Stock القصير: النوع الأخر هو القصير، وهذا النوع يقلل من دقة إطلاق النيران من السلاح، ولكن في المقابل سيقلل وزن السلاح كثيرًا، ويزيد من سرعتك أثناء استخدام السلاح.

يمكنك أيضًا اختيار عدم تركيب أي Stock على السلاح، لكن هذا سيقلل كثيرًا من دقة السلاح ويجعله أخف، أو يمكن تشبيهه حينها بالأسلحة من نوع SMG.

هناك أيضًا الليزر باللعبة، والذي يزيد من دقة إطلاق النيران بالسلاح بدون التصويب باستخدام المنظار، يمكن القول أنه مناسب أكثر للأسلحة من نوع الـ Shotguns خاصًة وأن هذا النوع من الأسلحة لا يتواجد به منظار للتصويب عادةً.

لا تتردد في استخدام الـ UAV وتابع الخريطة أثناء ذلك:

UAV Call of Duty Modern Warfare

خلال لعبك بأطوار اللعب الجماعي بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 عليك دائمًا أن تعرف إلى أين تذهب وتخطط جيدًا وألا تتحرك بعشوائية لأن هذا سيزيد من فرص قتلك وخسارتك المباراة، ومن أجل ذلك فإن سلسلة Call of Duty دائمًا ما توفر العديد من الأدوات التي تساعدك على معرفة أماكن الأعداء وبالتالي التفكير جيدًا قبل الذهاب إلى مناطق توا الأعداء.

ومن بين تلك الأدوات هي UAV أو كما تسمى طائرات الاستطلاع بدون طيار، وتلك الطائرات دورها بكل بساطة هو مسح الخريطة بالكامل وكشف أماكن تواجد الأعداء على الخريطة لكن كيف يمكنك تفعيل الطائرات بدون طيار ؟ من خلال الذهاب إلى قائمة الـ Killstreak باللعبة ويمكنك اختيار الـ UAV حينها. يتطلب تفعيل طائرات الاستطلاع بدون طيار خلال المباراة قتل 4 لاعبين بشكل متتالي أو تحقيق 250 نقطة بشكل متتالي في حال تفعيل الـ Scorestreak، ومع تحقيق أحد هذان الشرطين سيظهر على يمين الشاشة أثناء المعركة أنه يمكنك تفعيل طائرة الاستطلاع الآن، وحينها سيتم مسح الخريطة وإظهار الأعداء كنقاط حمراء وحينها يمكنك التخطيط ومباغتة الأعداء.

تفقد الزوايا باستمرار ولا تعبر طرق مكشوفة مباشرةً

Ghost Call of Duty Modern Warfare

إذا كنت تتحرك بعشوائية في خرائط أطوار اللعب الجماعي بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 فدعني أقول أن هذا سيتسبب لك في الكثير من المعاناة وربما سيتم قتلك في وقت مبكر في المباراة، لذلك فخلال تنقلك في أرجاء الخريطة عليك دائمًا تفقد الزوايا وأن تكون مستعدًا، لأن الزوايا وبطبيعة الحال دائمًا ما يختبئ فيها اللاعبين الآخرين منتظرين الفرصة للنيل من فريستهم.

ويجدر بي القول أيضًا بأن التحرك في الطرق أو الأماكن المكشوفة بلعبة Call Of Duty Modern Warfare 2 سيتسبب في قتلك أيضًا وربما خسارة المباراة، حيث يستغل القناصين تلك الأماكن لقتل عدد كبير من اللاعبين لذلك فلا تعبر الطرق المكشوفة كثيرًا، ويمكنك إما استغلال بعض الأدوات مثل القنبلة الدخانية إذا كنت تريد عبور تلك الطرق أو الإلتفاف من حولها بكل بساطة.

تفحص الخريطة قبل بدء المباراة واحرص على التزام الاطراف:

Modern Warfare 2 Maps

من أبرز عيوب لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 هي الخرائط التي تعد من أهم العناصر في طور اللعب الجماعي؛ وذلك بالرغم من تنوع كل خريطة عن الأخرى، حيث أن الخرائط باللعبة متشابهة من حيث التنسيق ففي كل خريطة ستجد طرقًا جانبية وأخرى بمنتصف الخريطة، لكن من المهم أن تعي أن العبور من الطرق بمنتصف الخريطة سيشكل خطرًا كبيرًا وبالتأكيد سيتم قتلك، لذا من الأفضل الالتزام بالطرق الجانبية لأنها ستتيح لك الإلتفاف من حول الأعداء وقتلهم، وبالتالي زيادة مستواك في Modern Warfare 2 بشكل كبير.

التحرك باستمرار واستغلال أليات اللعب المختلفة لصالحك:

نعرف جميعًا بأن لعبة Call of Duty هي لعبة سريعة تعتمد على الحركة السريعة والتصرف بسرعة في المواقف الصعبة وأيضًا التفكير بسرعة للخروج من المشاكل، في Modern Warfare 2 أيضًا ستعتمد على القتال السريع، لذلك فإن كان هناك نصيحة واحدة يجب علي أن انصحك بها فستكون عدم التوقف عن الحركة فإن التوقف عن الحركة لعدة ثواني فقط في Call of Duty قد يكلفك خسارة المباراة.

ولمساعدتك فلقد وفر جزء Modern Warfare 2 العديد من الآليات التي يجب عليك استغلالها، مثل السباحة وذلك لأول مرة بالسلسلة، وهو ما قد يسمح لك بمباغتة الأعداء من تحت الماء وأيضًا “قفزة الدولفين” إحدى أهم الآليات باللعبة التي تساهم في زيادة سرعتك حيث ستُمكنك هذه الحركة من تغيير وضعيتك من الجري إلى الاستلقاء على الأرض لتفادي طلقات الأعداء على سبيل المثال.

كانت هذه أهم النصائح الذهبية التي ستساعدك في لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 وبالتحديد لفي أطوار اللعب الجماعي خاصةً إذا كنت من المبتدئين أو لاعب جديد على سلسلة Call of Duty، وإذا قمت بتطبيق جميع النصائح المذكورة فإني أضمن لك أنك ستتفوق على خصومك وزيادة في مستواك، وبالتالي زيادة المتعة أضعافًا مضاعفة في اللعبة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى