مقالات

Bioshock و Assassin’s Creed أخرهم: إليك الألعاب التي ستتحول إلى أفلام ومسلسلات قريباً

في السنوات القليلة الماضية أصبحت العديد من شركات تطوير ألعاب الفيديو تسعى جاهدة لتقوم بتحويل أبرز وأهم ألعابهم إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية، فعلى سبيل المثال شهدنا فيلم مقتبس من سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرات Assassin’s Creed الذي صدر على منصة Netflix في عام 2016 لكن وللأسف لم يحقق النجاح المطلوب منه، وبالرغم من فشل العديد من الأعمال التلفزيونية المقتبسة من ألعاب الفيديو إلا أننا شهدنا أعمال تلفزيونية ناجحة صدرت في الأونة الأخيرة مثل مسلسل Arcane المقتبس من لعبة League of Legends ومسلسل The Witcher. بعيداً عن الأعمال التلفزيونية المقتبسة من ألعاب الفيديو التي صدرت في الأونة الأخيرة فنحن الآن نستعد لصدور بعض الأعمال التلفزيونية المقتبسة من ألعاب الفيديو، لذا فلنتعرف عليها سويًا اعزائي المتابعين!

مسلسل Halo:

بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Halo infinite حصرية أجهزة Xbox وأحدث أجزاء سلسلة ألعاب التصويب Halo، فلقد قررت شركة Microsoft أن تعمل على مسلسل مقتبس من أحداث السلسلة الشهيرة من إنتاج شبكة Paramount. سيكون المسلسل من بطولة الممثل Pablo Schreiber والذي سيقوم بدور بطل المسلسل Master Chief ذلك بجانب قيام الممثلة الأمريكية Jen Taylor بدور شخصية Cortana، وعلى ما يبدو من العرض الأخير للمسلسل فإنه سيقدم تجربة مشاهدة مميزة.

جدير بالذكر أنه سيتم العمل على جزء ثاني من مسلسل Halo في القريب العاجل.

  • تاريخ الإصدار: 25 مارس 2022 عبر شبكة Paramount Plus.
  • عدد الحلقات: 9 حلقات.

مسلسل The Last of Us:

مسلسل The Last of Us

تسعى شركة Sony في الأونة الأخيرة لتحويل ألعاب الطرف الأول الخاصة بأجهزة PlayStation إلى أفلام ومسلسلات، وحتى الأن قامت بتحويل سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرات Uncharted إلى فيلم من بطولة الممثل الشهير Tom Holland. الأهم من ذلك أن الشرك تعمل الأن أيضاً على مسلسل مقتبس من لعبة The Last of Us بالتعاون مع شبكة HBO، وسوف يتولى مخرج السلسلة Neil Druckmann إخراج بعض حلقات المسلسل.

سيكون المسلسل من بطولة الممثل Pedro Pascal في دور Joel Miller والممثلة Bella Ramsey في دور Ellie، الذان كانا قد شاركا سابقاً في مسلسل Game of Thrones الشهير. تكلفة إنتاج الموسم الأول من المسلسل تصل إلى 100 مليون دولار، وهذا رقم ضخم يجعلنا نتفائل بنجاح المسلسل.

  • تاريخ الإصدار: يصدر في عام 2023 بعدما تم تأجيله من العام الجاري.
  • عدد الحلقات: الموسم الأول يتكون من 10 حلقات، ولا نملك أي تفاصيل حول الموسم الثاني.

فيلم It Takes Two:

 It takes two

كانت لعبة It Takes Two بمثابة المفاجأة لاستوديو Hazelight والمخرج Joseph Fares، حيث استطاعت التفوق على ألعاب مثل Ratchet and Clank Rift Apart و Resident Evil Village وحصدت أفضل لعبة في العام المنصرم. نظراً لما قدمته اللعبة من قصة وعالم مميزين، فقد أعلن استوديو Hazelight عن تعاونه مع شركة dj2 Entertainment لتحويل It Takes Two إلى فيلم تلفزيوني.

وقال المخرج Joseph Fares عن تحويل لعبة It Takes Two إلى فيلم:

“كان إنشاء العالم والقصة فيIt Takes Two ممتعًا للغاية بالنسبة لي ولفريقي، ونظرًا لأنه يحتوي على سرد قوي مع العديد من الشخصيات المجنونة ولحظات الحركة التعاونية المجنونة، فإن الإمكانات هائلة للتكيف الرائع مع السينما أو التلفزيون”.

هذا وكانت قد قدمت شركة dj2 Entertainment في عام 2020 فيلم Sonic the Hedgehog الذي حقق نجاحاً مبهرًا، لذا فيمكننا الإطمئنان بعض الشيء على أن فيلم It Takes Two سيقدم تجربة مميزة للمشاهد.

  • تاريخ الإصدار: لا يوجد موعد محدد لصدور فيلم It Takes Two حتى لحظة كتابة هذا المقال.

مسلسل The Witcher الموسم الثالث:

استطاع الموسم الثاني من مسلسل The Witcher أن يتفوق على الموسم الأول ويحقق نجاح كبير لفريق الإنتاج، وبعد إصدار الموسم الثاني بأيام قليلة أعلن فريق العمل على المسلسل أنهم انتهوا حالياً من كتابة سيناريو الموسم الثالث وسيعملون في الفترة المقبلة على عملية تصوير الموسم الثالث، لكن لا تتوقعوا أن يصدر في أي وقت قريب.

إقرأ أيضاً: مراجعة الموسم الثاني من مسلسل The Witcher.

  • تاريخ الإصدار: لم يحدد بعد.
  • عدد الحلقات: الموسم الأول والثاني يحتوي على 16 حلقة، ولم يتم تحديد عدد حلقات الموسم الثالث، المسلسل متوفر للمشاهدة عبر شبكة Netflix.

فيلم Bioshock:

Bioshock

أعلنت شركة Take Two -المالكة لشركات Rockstar Games و 2K- في وقت سابق من هذا الشهر عن بدء تعاونها مع شبكة Netflix الشهيرة لتحويل سلسلة ألعاب التصويب Bioshock الشهيرة إلى فيلم تلفزيوني وإصداره في أقرب وقت ممكن، وبما أن Bioshock تمتلك قصة من أفضل القصص في عالم ألعاب الفيديو فمن المتوقع أن يتم تقديم الفيلم بشكل جيد أو هذا ما نتمناه حقاً.

بالرغم من هذا الاعلان إلا أن شبكة Netflix لم تقم بتعيين كاتب لقصة فيلم Bioshock حتى الأن!

  • تاريخ الإصدار: لم يحدد حتى الأن.

مسلسل Arcane الموسم الثاني:

في عام 2021 المنقضي قدمت شبكة Netflix مسلسل جديد يحمل عنوان Arcane مقتبس من لعبة League of Legends الاستراتيجية الشهيرة، واستطاع هذا المسلسل أن يحظى بإعجاب النقاد والمشاهدين على حد سواء، وبعد نجاح الموسم الأول تم الكشف من خلال مقطع دعائي قصير عن بدء العمل على الموسم الثاني من مسلسل Arcane والمكمل لأحداث الموسم الأول.

  • تاريخ الإصدار: قد يصدر في عام 2023 على أقل تقدير.
  • عدد الحلقات: يحتوي الموسم الأول على 9 حلقات، ولا يوجد تفاصيل عن عدد حلقات الموسم الثاني.

فيلم Sonic the Hedgehog 2:

بعد جزء أول مكلل بالنجاح ها نحن ذا في انتظار الجزء الثاني من فيلم Sonic the Hedgehog والذي يكمل رحلة القنفذ السريع Sonic بعد مغامرة شيقة في عالم البشر، سيقوم الممثل Ben Schwartz بدور Sonic والممثل Jim Carrey في دور Doctor Eggman، والمفاجئة هنا أن شخصية Knuckles ستظهر لأول مرة في الفيلم وسيقوم بدورها الممثل الشهير Idris Elba.

جدير بالذكر أن الجزء الثالث من فيلم Sonic the Hedgehog في مرحلة الإنتاج حالياً.

  • تاريخ الإصدار: 8 أبريل 2022 عبر شبكة Paramount Plus.

مسلسل NieR Automata الانمي:

تعد لعبة NieR Automata واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار -RPG- في الجيل المنصرم، حيث قدمت قصة عميقة وموسيقى مميزة، وأسلوب لعب رائع، كل هذا جعلها واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار. الأن وبعد نجاح اللعبة فقد أكدت شركة النشر Square Enix أنه يتم العمل حالياً على تحويل NieR Automata إلى مسلسل إنمي، وسيساعد استوديو Aniplex الذي قدم مسلسل الإنمي Fullmetal alchemist في عملية الإنتاج.

  • تاريخ الإصدار: لا يوجد موعد محدد.
  • عدد الحلقات: لم يتم الكشف.

مسلسل Fallout:

تعمل الأن شركة Amazon الشهيرة على مسلسل جديد مقتبس من عالم وأحداث قصة سلسلة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول Fallout، وسيكون الممثل الأمريكي الشهير Walton Goggins -الذي شارك في فيلم Ant-Man- هو نجم المسلسل، المسلسل الأن في مرحلة الإنتاج.

إقرأ أيضاً: لماذا أعشق Fallout 4 ولا أجد لعبة مثلها أبدًا؟

  • تاريخ الإصدار: لا يوجد موعد محدد.
  • عدد الحلقات: لم يتم التحديد بعد.

فيلم الرسوم المتحركة Mario:

أعلنت شركة Nintendo في وقت سابق من العام الماضي عن تحويل سلسلة ألعاب Mario المحبوبة إلى فيلم رسوم متحركة، وسيكون الفيلم من بطولة الممثل Chris Pratt الشهير الذي كان قد شارك في فيلم Guardians of The Galaxy… حيث سيؤدي دور شخصية Mario، وسيؤدي الممثل Charlie Day دور شخصية Luigi، أما عن شخصية Peach فستقوم بدورها الممثلة Anya Taylor.

  • تاريخ الإصدار: 21 ديسمبر 2022 في دور السينما.

مسلسل Assassin’s Creed:

 مسلسل Assassin's Creed

بعد فشل فيلم Assassin’s Creed الذي صدر في عام 2016 عبر شبكة Netflix، فإن محبي وعشاق سلسلة ألعاب التسلل الشهيرة ينتظرون الأن تقديم شبكة Netflix لمسلسل جديد مقتبس من عالم سلسلة ألعاب Assassin’s Creed، وبالرغم من أن الإعلان عن المسلسل كان في عام 2020 قبل الماضي، إلا أننا لا نملك أي تفاصيل أخرى حول طاقم العمل أو عن قصة المسلسل، لذا فسننتظر لبعض الوقت حتى نتعرف على تفاصيل اكثر.

  • تاريخ الإصدار: لم يتم الكشف بعد.
  • عدد الحلقات: لم يتم التحديد.

أعمال تلفزيونية أخرى مقتبسة من عالم ألعاب الفيديو قيد الإنتاج:

  • مسلسل Mass Effect (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Gears of War (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Minecraft (لا يوجد موعد محدد)
  • مسلسل Devil may Cry (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Metal Gear Solid (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Yakuza (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Borderlands (لا يوجد موعد محدد)
  • مسلسل Splinter Cell (لا يوجد موعد محدد)
  • مسلسل لشخصية Knuckles (لا يوجد موعد محدد)
  • فيلم Call of Duty (لا يوجد موعد محدد)

هذه كانت قائمتنا لأهم الأعمال التلفزيونية المقتبسة من عالم ألعاب الفيديو والقادمة خلال السنوات القليلة المقبلة، وعلى ما يبدو أننا على موعد مع مجموعة مميزة من أفلام ومسلسلات مقتبسة من عالم الألعاب فيكفي أننا سنشهد في الشهرين المقبلين مسلسل Halo وفيلم Sonic the Hedgehog 2.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى