مقالات

قبل إطلاق توسعة Phantom Liberty .. إليكم مُلخص لقصة Cyberpunk 2077

Phantom Liberty، التوسعة الرئيسية الأولى والوحيدة للعبة Cyberpunk 2077، أصبحت على وشك الوصول ولا يفصلنها عنها سوى أسبوع واحد فقط. المحتوى القابل للتنزيل (DLC) الذي طال انتظاره، والذي يضيف مهام وقصص ومواقع وشخصيات وقدرات جديدة، سيكون مصحوبًا بتحديث رئيسي للعبة الأساسية يضيف أنظمة لعب جديدة كليًا ومطلوبة بشدة.

من أجل الاستعداد للتوسعة المُرتقبة والتحديث الخاص باللعبة الأساسية، رأينا أنه لابد من التحضير ذهنيًا لها بشكل جيد عن طريق الإقلاع في رحلة نستذكر فيها سويًا ما حدث في اللعبة الأصلية بجانب تسليط الضوء على النهايات، لذا وبدون المزيد من الإسهاب في التفاصيل، إليكم ملخص قصة لعبة Cyberpunk 2077، ومُراجعة ليلة الامتحان لأوائل الجيمرز الذين يريدون أن يكونوا على أهبة الاستعداد في 26 سبتمبر عند إطلاق Phantom Liberty DLC.

ملحوظة: قبل الغوص في ملخص قصة Cyberpunk 2077. سنشير إلى V بضمير المُذكّر “هو” في ملخص القصة لأن هذا هو جنس الشخصية الرئيسية الخاصة بي، ولكن لاحظ أن جنس V قد يكون مختلفًا في أسلوب اللعب الخاص بك اعتمادًا على ما تختاره ما بين شخصيتي Vincent أو Valerie.

مقدمة اللعبة: V مُخيّر تمامًا وليس بمُسيّر على الإطلاق!

باتباع قائمة إنشاء الشخصية، تبدأ لعبة Cyberpunk 2077 بتزويد اللاعب بواحد من ثلاثة مسارات حياة مختلفة ليختارها لـ V.

لا يقتصر هذا على تجسيد خلفيته الدرامية فحسب، بل على أن يبدأ اللعبة أيضًا في واحد من ثلاثة مواقع مختلفة. بغض النظر عن الشخصية التي تتم اختيارها، سينتهي الأمر بـ V في النهاية باللجوء إلى العمل كمرتزق مع Jackie Welles.

فيما يلي نظرة عامة على مسارات الحياة الثلاثة قبل الغوص في ملخص قصة Cyberpunk 2077:

The Corporat (الشركة): في هذا السيناريو، يبدأ V كموظف في Arasaka ويعمل في برج Arasaka. تم تكليفه بالتخلص من موظف شركة منافسة نيابة عن رئيسه Arthur Jenkins. من هنا، يسافر V إلى الحانة للقاء صديقه القديم Jackie Welles وطلب النصيحة.

لسوء الحظ، اكتشف شركة Arasaka نوايا V وأرسلت ثلاثة من قوات الأمن الخاصة بهم لمواجهته هو وJackie في الحانة. كاد الموقف أن يتحول إلى قتال، لكن لحسن الحظ تمكن Jackie من التحدث معهم واحتواء الأمر. ومع ذلك، أصبح V الآن عاطل عن العمل وغير قادر على إيجاد مأوى.

The Nomad (البدوي أو المُغترب): بصفته بدويًا، يسافر V إلى Night City بحثًا عن عمل، لكنه يعاني من مشاكل في السيارة أثناء محاولته عبور الحدود ويضطر إلى طلب المساعدة من ميكانيكي محلي. تم إصلاح السيارة بسهولة، لكن V يواجه مشكلة مع السلطات المحلية وبالتالي فإن خياره الوحيد لعبور الحدود هو مساعدة Jackie Welles في تهريب حاوية التخزين المملوكة لشركة Arasaka.

ولسوء الحظ، تمكنت قوات حرس الحدود من وضع قبضتها على العملية وتم القبض عليهم متلبسين. تلا ذلك مطاردة بالسيارات بينما يطاردهم عملاء Arasaka إلى المدينة. يُجبر V على صد مطارديهم بمسدس. توقف Jackie وV للتأكد من عدم تلف حمولتهم. عندما قاموا بفحص الجزء الداخلي من الصندوق، تبين أنهم نوع خاص لمادة نادرة تُدعى الإغوانا من نوع من جزر الأنتيل الصغرى كان يُعتقد سابقًا أنه منقرض.

Street Kid (طفل الشارع): كطفل في الشارع، تبدأ القصة مع V الذي يعمل لدى Kirk Sawyer في عملية لسرقة سيارة Rayfield Aerondight الراقية المملوكة لـ Kaoru Fujioka.

بينما يحاول V دخول سيارته، يصطدم بـ Jackie Welles الذي سيحمله تحت تهديد السلاح. اتضح أن Welles ينوي أيضًا سرقة السيارة لأغراضه الخاصة، وأثناء التشاور، انقضت عليهما قوات شرطة Night City وتم القبض عليهما. يتعرف الضابط المحلي، المفتش Stints، على كل من V وJackie، ولكن قبل أن يتمكنوا من التحدث عن طريقتهم للخروج من الموقف، يأمر موظف بـ Arasaka يُدعى Kaoru Stints بقتلهما وإلقاء جثتيهما في البحر. ولحسن حظهم، لم يتابعهم الضباط وتركوهم يتعرضون للضرب في الشوارع بدلاً من ذلك.

يؤدي اتباع أي من مسارات الحياة الثلاثة في Cyberpunk 2077 هذه إلى عمل V و Jackie معًا كمرتزقة. يلفتنا مونتاج القصة القصيرة إلى أنشطتهم خلال الأشهر القليلة الماضية قبل أن تبدأ اللعبة بشكل كامل.

الفصل الأول: V والشريحة وثالثهما كيانو ريفز

تبدأ القصة الرئيسية الأولى للعبة بعد أن تم التعاقد مع V وJackie بواسطة “Fixer” يُدعى Dexter Deshawn لسرقة قطعة تقنية نادرة وقيمة من شركة Arasaka. يطلق عليها شريحة الخلود الأثرية، لكن Deshawn يُبقي كل شيء غامضًا بشكل ينذر بالسوء.

يضع الاثنان خطة للتسلل إلى برج Konpeki Plaza وسرقة الجهاز من Yorinobu Arasaka، الابن المتمرد لـ Saburo زعيم أراساكا. كما اكتشفوا بفضل المعلومات التي تم جمعها من عاهرة تدعى Evelyn Parker عن طريق ما يُسمى بالـ Brain Dance، أن Yorinobu سرق تلك الشريحة الآثرية ويحتفظ بها في شقته.

كانت المهمة تسير على ما يرام ولكن حدثت بعض المُتغيرات المفاجئة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب. حيث شهد V وJackie قتل Yorinobu لوالده عند ذهابهم لسرقة الشريحة، كما تم رصدهما وعليهما الهرب من القوة الأمنية التابعة لـ Arasaka. أثناء هروبهم، أصيب Jackie بجروح قاتلة وتضررت الشريحة بشكل كبير.

يضطر V إلى إدخال الشريحة في عقله، والهروب سريعًا باستخدام خدمات تاكسي Delamin (يموت Jackie في الطريق)، قبل مقابلة Dexter لشرح ما حدث.

يتعرض V بعد ذلك للخيانة من قِبل Dexter، الذي يشعر بالغضب من جهود V وJackie ويخشى أن تأتي Arasaka من أجله بعد ذلك. حيث تم إفقاده وعيه وتُرك ليموت في مكب النفايات حيث يواجه نوعًا من ذكريات الماضي التي يبدو أنها ذكريات شخص آخر عن مهاجمة شركة Arasaka Corp منذ سنوات عديدة.

اتضح أن ذلك الشخص هو Johnny Silverhand، نجم الروك الشهير الذي توفي قبل سنوات وهو يحاول تدمير Arasaka، والذي يبدو الآن أنه موجود في ذهن V. يقوم جوني بالاتصال بـ V ويهدد بقتله، ولكن لسبب ما يقرر عدم القيام بذلك.

الفصل الثاني حيث تأخذ قصة Cyberpunk 2077 منحنى ساخن

استيقظ V في كومة من الخردة، وتمكن بطريقة ما من البقاء على قيد الحياة – على الأرجح بفضل شريحة الخلود – ليتم جره بعيدًا بواسطة Takemura، أحد رؤساء الأمن في Arasaka الذي تم تكليفه بتعقب قاتل Saburo (الذي من المفترض أن يكون V).

يوضح فيكتور أن عقل V قد تم دمجه مع عقل Johnny وأن الاثنين لن ينفصلا ما لم يتمكن V بطريقة ما من إيجاد طريقة لإزالة الشريحة بأمان من عقله.

بعد إبلاغ رئيسه، يساعد Takemura جوني على التعافي قبل أن يضطروا إلى صد هجوم من عملاء Arasaka على الدراجات النارية الذين جاءوا على ما يبدو لاغتيالهما. ثم يقود Takemura الشخصية الرئيسية V إلى الطبيب Viktor حتى يتمكن من التعافي.

يوضح Viktor أن عقل V قد تم دمجه مع عقل Johnny وأن الاثنين لن ينفصلان ما لم يتمكن V بطريقة ما من إيجاد طريقة لإزالة الشريحة بأمان من عقله.

بعد أن تعافى V الآن، ذهب للقاء Takemura في مطعم محلي لتقييم الموقف. يريد Takemura من V أن يتعقب Evelyn Parker الذي يعرف أنه كان على علاقة حميمة مع Yorinobu وقد يكون لديه معلومات إضافية مفيدة ستساعده في إدانة Yorinobu بجرائمه. يأمل V أيضًا أن يؤدي العثور على Evelyn إلى طريقة لإزالة الشريحة من رأسه. قرر V أيضًا أنه سيبحث عن Anders Hellman، المهندس الحيوي الذي ابتكر الأثر وربما يعرف أيضًا كيفية إزالة الشريحة.

يظهر Silverhand بشكل عشوائي خلال تلك الأحداث المُتعاقبة. أصبح هو وV قادران على التواصل على شكل توارد خواطر، حيث يشرح له عدم ثقته في أعضاء مثل Takemura، بينما يوضح أيضًا أنه غير رأيه ولا يريد موت V.

بدلاً من ذلك، يريد مساعدته في سعيه لإزالة الشريحة من عقله ويوصي بالتحدث مع وسيط يُدعى Rogue كان لديه تعاملات معه منذ سنوات عديدة.

يؤدي حديثه مع Rogue إلى ذهابه لمقابلة الدكتور Anders Hellman، الذي يمكن العثور عليه على ما يبدو في منطقة Badlands بمساعدة شخص يُدعى Panam Palmer.

في هذه الأثناء، توضح Judy، الخبيرة الفنية التي ساعدت V في قراءة ملفات Brain Dance في وقت سابق من المقدمة والتخطيط للسرقة لسرقة الشريحة مع Evelyn، أنه يمكن العثور على Evelyn في بيت دعارة يسمى The Clouds.

خلال هذا الجزء من من قصة Cyberpunk 2077، يذكر Silverhand مركز بيانات تستخدمه Arasaka يُدعى Mikoshi. وشدد على أن “كل الطرق تؤدي إلى هناك” فيما يتعلق بكيفية تعامل V مع الشريحة الآثرية.

يتسلل V بعد ذلك إلى The Clouds ويعلم أنها لم تكن تعمل هناك مؤخرًا. يقوده المسار بعد ذلك إلى مستند رقاقة يُدعى Fingers والذي يوضح في النهاية أن Evelyn قد تم أخذها من قبل اثنين من الأشرار من استديو Brain Dance والذين كانوا ربما يستخدمونها لنوع من الأغراض الملتوية.

تبين أن هؤلاء الأشخاص من عصابة Scavengers المعروفين باختطاف الأشخاص وجمع شرائحهم الإلكترونية بقوة، ولذلك شرع هو وJudy في إنقاذها، وهو ما فعلوه بنجاح. Evelyn في حالة سيئة لكن V وجودي يأخذانها إلى المنزل للراحة.

على الرغم من أنها عاجزة، إلا أن تسجيل Brain Dance على الأقل يقدم بعض الأدلة حول تورطها في سرقة الرقائق الأثرية وسبب تعيينها لـ V في المقام الأول.

كما اتضح، تم الاتصال بها من قبل أحد مخترقي الشبكات وزعيم The Voodoo Boys، وهي عصابة من منطقة Pacifica في Night City. يحاول V بعد ذلك ترتيب لقاء مع The Voodoo Boys من خلال جهات الاتصال الخاصة به.

العمل مع Panam للقبض على Anders Hellman

الآن بعد أن جمع V مبلغ 15 ألف دولار الذي يحتاجه لدفع ثمن مساعدة Rogue له، قام بزيارتها وهناك أوضحت أن Hellman كثيرًا ما يسير في قوافل عبر منطقة Badlands حيث تعتقد أنه يمكن نصب كمين له بسهولة هناك.

ومع ذلك، لإنجاز العملية، سيحتاج V إلى العمل مع امرأة محلية، تُدعى Panam Palmer والتي تدين لـ Rogue بعد إفساد مهمة سابقة تشارك فيها الطرفان.

تتمثل تعليمات V في مساعدة Panam في استعادة السيارة وبعض البضائع المفقودة، وتسليمها إلى رجال Rogue، وبعد ذلك سيساعد Panam شخصيتنا V في اختطاف Hellman. جوني ليس سعيدًا بالطبع، لكن هذه هي الطريقة الوحيدة…

يتصل V بـ Panam ويحدد اجتماعًا في معسكرها في Badlands والمُسمى بـ Aldecaldo. لقد وضعوا خطة لاستعادة سيارة Panam والبضائع المفقودة قبل تحديد موقع Hellman، الأمر الذي يسير بسلاسة. يتم بعد ذلك تسليم البضائع إلى رجال Rogue في Sunset Motel قبل أن يتوصل V وPanam إلى خطة للقبض على Hellman.

في الصباح، تشرح Panam خطتها، وهي القضاء على مركبة Hellman أثناء تحليقها فوق المنطقة. سيحتاجون أولاً إلى تدمير محطة طاقة محلية، ثم ضرب شركة Kang Tao (شركة أسلحة صينية) بسلاح EMP لتعطيل أنظمة الطاقة الخاصة بها.

تنجح الخطة في الغالب، حيث يزرع V قنبلة تقضي على محطة الطاقة وينتهي الأمر بـ Panam باستخدام قاذفة صواريخ محمولة لتدمير مركبة AV الخاصة بـ Hellman.

تم القبض على Hellman واستجوبه V. لسوء الحظ، على الرغم من ذلك، لا يمكنه المساعدة حقًا، حيث بعد بعد أن دخل هيلمان إلى عقل V، لاحظ أن أنظمة V الخاصة تتدهور لأنها تفسح المجال لشخصية Johnny، ويوصي V بالاستعداد للأسوأ ..

التخطيط لاختطاف Hanako ابنة Saburo

تحدث Takemura إلى V حول خطته لاختطاف Hanako حتى يتمكن من إظهار الدليل لها على أن Yorinobu قتل Sarubo. كما يوضح، الطريقة الوحيدة للتقرب منها هي خلال موكب Arasaka الذي سيقام على شرف Saribo، مما يعني أنهم بحاجة إلى معلومات حول أمن ذلك الموكب.

يقودهم هذا إلى شخصية تُدعى Wakako، الذي ينتهي به الأمر بمنحهم المعلومات التي يحتاجونها مجانًا.

تظهر المعلومات أن العرض سيمر عبر مدينة يابانية، Hanako هي ضيفة الشرف وستشاهد من العوامة التي ستبحر في الشارع العرض.

ومع ذلك، كما تُوضّح Wakako، فإن الإجراءات الأمنية ستكون مشددة للغاية، بما في ذلك القناصة والكاميرات الأمنية ومراقب الشبكة الذي ينسق العملية بأكملها.

يستخدم V وTakemura بعض الحيل لإصابة نظام أمان Arasaka قبل تجاوز خطة Takemura: أولاً، لانتهاك أمن Arasaka بشكل أكبر عن طريق تحميل فيروس في المنطقة الصناعية في Arasaka، ثم سيقوم Takemura بإرشاد V إلى موقع ثلاثة قناصة أثناء العرض للتعامل معهم، وهنا ستأتي اللحظة التي سيتم فيها اختطاف Hanako من موكبها. ثم يتفق الاثنان على الاجتماع لاحقًا قبل بدء العرض.

أصبح V الآن جاهزًا للعمل مع Takemura والعثور على Hanako، ويعود لمقابلته لتنفيذ الخطة التي اتفقا عليها. تعمل الخطة بشكل مثالي تقريبًا. تمكن الثنائي من تحقيق كل ما شرعا فيه، ولكن في اللحظة الأخيرة حدث خطأ ما: أُجبر V على قتل Sandayu Oda الحارسة الأمنية الخاصة بـ Hanako.

والأسوأ من ذلك أن Hanako لن تستمع إلى Takemura ولذا فهو مجبر على إطلاق النار عليها بنوع من أسلحة التخدير. يضطر V إلى الهروب سريعًا ثم الاجتماع مجددًا مع Takemura في مبنى سكني مهجور.

في المبنى السكني، يعرض Takemura قضيته على Hanako، ويطلب منها الكشف عن الحقيقة بشأن من قتل والدها ومساعدة V في الحصول على الشريحة الآثرية. لكن Hanako لم تتأثر. ومن ثمّ اقتحمت قوات Arasaka المبنى وأجبرت V على الخروج عنوة.

ثم يستيقظ V في فندق ويراقبه Johnny. بعد ذلك، هناك طرق على الباب، والذي يتبين أنه من شخصية مُرسلة من قِبل Hanako. والتي أوضحت أنها تُصدّق V وتريد مقابلته.

الفصل الثالث: V وJohnny وطوق النجاة لأحدهما على حساب الآخر!

يبدأ الفصل الأخير من طور القصة الرئيسي للعبة بزيارة V لـ Hanako، والتي توضح أنها تريد معاقبة شقيقها على أفعاله (قتل والدهما)، ولكنها تعرض إدخالهما إلى برج Arasaka أولًا وإلى نقطة Jack-in تحديدًا والتي ستسمح لهما باقتحام الغرفة التي تقع فيها نقطة Mikoshi – حتى يتم الفصل بنجاح بين V و Johnny.

ومع ذلك، لدى Johnny خطته الخاصة، والتي تتضمن قيامه هو وRogue باقتحام البرج عنوةً. يتعين على V اتخاذ قرار الوثوق بالاثنين لاقتحام برج Arasaka للمرة الثالثة أو وضع ثقته في Hanako، المديرة التنفيذية في Arasaka.

خطة Johnny: بافتراض أنك اخترت Johnny وRogue، سيتم منح Johnny السيطرة الكاملة على جسد V. ثم يقوم بزيارة الآخرة ويقنع Rogue بالانضمام إلى مهمته. تعد خطة Rogue محفوفة بالمخاطر – فهي ترتكز على إطلاق النار على برج Arasaka بالصواريخ قبل القفز إلى البرج (باستخدام أحذية Grav لإبطاء هبوطهم)، والقتال في طريقهم وصولًا إلى مركز بيانات Mikoshi.

ثم سيأتي بعد ذلك دور مُخترقة الشبكات Alt Cunningham التي ستكشف أنها تستطيع قراءة أفكار Johnny لأنه مخلوق. كما أنها أكدت على أنها ستكون قادرة على فصل V وJohnny، وتدمير Mikoshi في هذه العملية.

الخطة تعمل بشكل أو بآخر على النحو المنشود. لقد عانوا كثيرًا من أجل اقتحام البرج وخصوصًا بعد مواجهة عنيفة مع دفاعاته، لكنهم تمكنوا بعد ذلك من شق طريقهم إلى Mikoshi.

لسوء الحظ، تموت Rogue في هذه العملية حيث قتلها Smasher – قائد أمن Arasaka الذي قتل Johnny طوال تلك السنوات الماضية – بمجرد دخولهم الغرفة التي توجد فيها Mikoshi.

خطة Hanako: تمكنت Hanako من مساعدة V للتسلل إلى برج Arasaka ثم أوضحت أنها استشارت بالفعل نسخة مجسمة من والدها، Saburo، قبل اتخاذ قرار مقابلة V في البداية.

تم تقديم V إلى النسخة المُجسمّة من Saburo، الذي أوضح أن هذه في الواقع خطة خاصة به منذ البداية. ثم يتم أخذ V إلى اجتماع مجلس إدارة Arasaka في محاولة لإقناعهم بما حدث.

ومع ذلك، لن يستمع مجلس الإدارة إلى V أو Hanako، ولذلك تقوم Hanako بتشغيل مجسم Saburo. في البداية، اعتقد مجلس الإدارة أنه خدعة، لكنهم أدركوا فجأة أنه في الواقع Saburo ووافقوا على التعامل مع كل كلمة تتحدث بها Hanako منذ ذلك الحين فصاعدًا على أنها خاصة به.

لسوء الحظ، تسوء الأمور حيث تم إغلاق المبنى فجأة حيث تم اكتشاف وجود متسللين، ثم تمت مهاجمة اجتماع مجلس الإدارة من قبل قوة أمنية. اتضح أنهم رجال Yorinobu الابن الثاني لـ Saburo، حيث أرسلهم هناك للقضاء على الجميع. يذهب V بعد ذلك لتعقب Yorinobu بينما تتولى Hanako السيطرة على المبنى.

يشق V طريقه نحو Yoriobu، والذي يتضمن القضاء على رجل الأمن الخاص به Adam Smasher. ثم يواجه Yoriobu الذي يلقي خطابًا قصيرًا قبل ظهور Hanako، ويحمله بين ذراعيه، ثم يوجه V للمغادرة مع Hellman.

تفسير نهاية Cyberpunk 2077

تمتلك لعبة Cyberpunk 2077 خمس نهايات مختلفة تحتاج لمقالة أخرى مخصصة للحديث عنها مُطولًا، كل نهاية تأتي بشكل مختلف اعتمادًا على الاختيارات التي قام بها اللاعب طوال اللعبة.

القرار الأكثر تأثيرًا هو ذلك الذي تم اتخاذه أثناء مهمة Op55n1، وهو عندما يقرر اللاعب ما إذا كان سيثق بـ Johnny أو Hanako لاقتحام برج Arasaka.

إذا أكملت المهمة النهائية للعبة Cyberpunk 2077 بشخصية Johnny، فسوف تلتقي بـ Alt في Mikoshi، وهنا يأتي دورها لكي تشرح أنه بعد مزيد من التحليل، فإن جسد V يحتضر ولا يوجد شيء يمكن فعله لإنقاذه.

بالنسبة لأولئك الذين أكملوا المهمة النهائية بشخصية V ويثقون بـ Hanako، فإن المشاهد النهائية للعبة تجري في محطة Arasaka الفضائية حيث تم إجراء عملية جراحية لـ V. يقول V وداعًا لـ Johnny، الذي هو نفسه مستاء من موته للأبد.

كان ذلك مُلخصًا لقصة لعبة Cyberpunk 2077، الذي قد يرى البعض أنه مُطولًا بعض الشئ، ولكني لم أرد أن أخلّ بالقصة وتجاهل أي تفصيلة لعلها تكون مهمة أو ذات قيمة في توسعة Phantom Liberty، وبهذا نكون قد اختصرنا عليك إعادة لعب اللعبة التي تستغرق 25 ساعة لإكمالها بغض النظر عن المحتوى الجانبي، وليس عليك سوى مُراجعة ذلك المُلخص يوميًا خلال الأسبوع المُتبقي على إطلاق محتوى DLC المنتظر بشكل رسمي، والذي نقوم بتجربته في الوقت الحالي وسنُعطيكم مُراجعة شاملة ووافية له في خلال الأيام القليلة القادمة. كونوا على الموعد!

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى