مقالات

8 نصائح يجب أن تعرفها قبل أن تلعب Deathloop

لتحصل على أفضل تجربة ممكنة

اقرأ مراجعتنا لـ Deathloop قبل أن تتعرف على نصائح هذا المقال؛ لتكون لديك خلفية عن عالم اللعبة.

عالم Deathloop واسع، ومليء بعناصر اللعب المتنوعة والمؤثرة على التجربة. بالطبع لديك كامل الحرية في خوض التجربة كما تريد. من خلال تجربتنا، وبعد اللعب لما يقارب 24 ساعة، جمعنا لكم 10 نصائح هامة يُستحسن أن تكون على دراية بها قبل أن تبدأ مغامرتك الزمنية المتكررة.

1- لوح التنقل الآني “Shift”

الألواح هي قدرات خارقة تستطيع أن تحصل على واحد منها من كل حالم تقتله، أو عندما تقتل “جوليانا”. تُعد الألواح أساسية في Deathloop.

نصائح Deathloop

اللوح الأكثر أهمية، والذي ستحتاجه في كل مرحلة وفي كل فترة زمنية، هو لوح “التنقل الآني”؛ حيث يسمح لك الوصول إلى أماكن لا يمكن الوصول إليها من دونه، وبالتالي يفتح لك آفاقًا جديدة وسُبلًا مختصرة في طريقة تنفيذك للمهام، كما يساعدك على الهروب إذا كنت في موقف لا تُحسد عليه. لذا ننصحك أن تحصل عليه أولًا في البداية، عن طريق قتل الحالم “تشارلي”.

2- تذكر أماكن “مشروبات الصودا” جيدًا

“مشروبات الصودا” و “محطة استعادة الصحة” هما عنصرا استعادة الصحة “Heals” في Deathloop، وللأسف لا يمكنك حملهما معك أو تخزينهما، ولكن ستجدهما منتشرتين في أماكن عشوائية في كل خريطة.

الجدير بالذكر أن أماكن وجود “مشروبات الصودا” لا تتغير بين الحلقات ولا بتغير الفترات الزمنية من اليوم، أي أنك ستعثر عليها في الحلقة القادمة في نفس المكان الذي وجدتها فيه في الحلقة الحالية والسابقة. من الأفضل أن تتذكر أماكنها جيدًا، لأنك ستحتاج إليها كثيرًا، وستجد نفسك تبحث عنها بجنون كالمدمن الذي يريد المخدرات.

3- اضرب واجري!

من أصعب المواقف التي قد تضع فيها نفسك في Deathloop هي الاشتباك مع عدد كبير من الأعداء في وقتٍ واحد أو في مكانٍ مزدحم، فكما ذكرنا أن صحتك محدودة ولا يمكنك حمل “مشروبات الصودا” معك، كما أن ذخيرتك ستنفذ سريعًا.

إذا حدث وتم العثور عليك في مكانٍ مزدحم -وهو ما سيحدث كثيرًا-، اهرب! اهرب حتى تصل لمكانٍ خالٍ من الأعداء وانتظر حتى ينسوا أمرك، واستغل ضعف الذكاء الاصطناعي؛ حيث يمكنك أن تجري بينهم -حرفيًا- دون أن يقدروا على قتلك، ولكن الأهم ألا تتشجع كثيرًا، وأن تهرب!

4- دمج العتاد “Infusion”

إن كنت لا تريد أن تخسر أسلحتك والألواح والإضافات التي جمعتها خلال اليوم، عليك بدمجهم، وهذا عن طريق الـ”ريزيديوام” والذي ستجده منتشرًا في البيئة من حولك، كما يمكنك أن تحصل على كمية كبيرة منه بعد أن تقتل أحد الحالمين، أو “جوليانا”. لذا احرص على أن تبحث عنه في الجوار، فأنت لا تريد أن يضيع كل ما جمعته خلال اليوم هباءً.

5- جمع المعلومات والبحث عنها

تعتمد القصة كليًا على المعلومات التي تجدها خلال البحث في المناطق المختلفة من “بلاك ريف”، فاللعبة لا تخبرك مباشرةً بتلك المعلومات. بالتأكيد بعضها تكون أهدافًا رئيسية تحددها لك اللعبة لتجدها في أماكن معينة، ولكن الكثير منها يكون في تسجيلات ستصادفها في طريقك، أو في محادثات مسجلة على الحاسوب بين الحالمين وبعضهم، أو ستسمعها في حديث الأبديين -وهم الجنود- مع بعضهم.

لذا ننصحك ألا تتجاهل تلك المحادثات وأن تقرأها وتستمع لها جيدًا؛ حتى لا تشعر أن القصة ركيكة أو بها ثغرات. الجدير بالذكر أن Deathloop تدعم اللغة العربية دعمًا كاملًا، والترجمة ممتازة ومفهومة.

6- الألغام، الفخاخ، والمدفع الباليستي

في بعض الأحيان تكون صحتك قليلة، ويكون لغم واحد أكثر من كافٍ لقتلك.

كن هادئًا ولا تندفع مسرعًا إلى منطقة جديدة، فالألغام وفخاخ الليزر منتشرة كثيرًا في Deathloop، وخصوصًا في “المجمع” عند محطة الطاقة، وفي “أبدام” عند المناطق العسكرية. يجب أن تعرف أيضًا أن وجود الألغام والفخاخ يختلف مع اختلاف الفترات الزمنية في المنطقة الواحدة. يمكنك اختراق المدفع الباليستي باستخدام “جهاز الاختراق” الموجود معك.

نصائح Deathloop

7- دائمًا ما يكون هناك طريقٌ آخر في Deathloop

ليس عليك أن تسلك نفس الطريق في كل مرة، ابحث وانظر من حولك جيدًا ستجد طرقًا أخرى كثيرة يمكنك أن تتجنب فيها الاشتباك مع الأعداء بشكلٍ كبير، فتصميم المراحل والخرائط في Deathloop من أروع ما يكون، ويساعدك على أن تكون مبدع في أسلوب لعبك، فبعد أن انتهيت من اللعبة ولعبتها لساعاتٍ طويلة، كنت أكتشف طرقًا جديدة لم أعلم بوجودها أصلًا من قبل.

وإذا مللت من الأرض، اتجه للسماء! يمكنك استخدام لوح “التنقل الآني” للمشي فوق المباني والابتعاد قليلًا عن الأعداء، ولكن ليس تمامًا.

8- لا تخرج من اللعبة قبل الهروب إلى الأنفاق

يجب أن تعرف أنك إذا كنت تلعب وأغلقت اللعبة، أو إذا توقفت عن العمل فجأة، قبل أن تصل إلى الأنفاق، فإن التقدم الذي وصلت إليه في تلك المرحلة لم يعد موجودًا، فاللعبة ليس بها حفظ تلقائي “Autosave”.

بالطبع بعد هروبك للأنفاق والخروج للقائمة الرئيسية يتم حفظ ما وصلت إليه من تقدم.


هذا أهم ما تحتاج معرفته من نصائح قبل أن تبدأ في Deathloop. نتمنى أن تكون النصائح مفيدة، وأن تستمتع بوقتك في هذه التجربة الرائعة.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى