مقالات

أكثر الأسئلة شيوعا حول لعبة Elden Ring !

كعادة كل عنوان كبير ينتظر اللاعبون إصداره رسميا لمدة أشهر أو ربما سنوات ، تتبادر الكثير من التساؤلات على أذهانهم في الأيام القليلة التي تسبق موعد الإصدار الرسمي له؛ إلا أن الحال كان مختلفا قليلا مع لعبة Elden Ring كونها الحائزة على لقب اللعبة الأكثر انتظاراMost Anticipated Game لمدة عامين على التوالي فى حفل الجوائز الأكثر شهرة عالميا The Game Awards . وصل إلينا عدد لا حصر له من الأسئلة بخصوص اللعبة منذ أشهر قبل أن يتم نزولها الأسواق العالمية في اليوم 25 السابق من شهر فبراير السابق 2022 !

قررنا جمع أهم الأسئلة التى بادرت الأغلبية العظمى من اللاعبين بطرحها علينا كى نقدم لكم إجابات وافية بشكل مختصر بعد أن قمنا بإنهاء اللعبة ونشر المراجعة الكاملة لها وبالتالى تأكدنا من صحة المعلومات التي تتضمنها كل إجابة على كل سؤال .

إليكم الإجابات على أكثر خمسة أسئلة تم طرحها علينا !
Image: FromSoftware

هل تدعم لعبة Elden Ring اللغة العربية ؟

يحزنني القول أن اللعبة لا تدعم اللغة العربية بالرغم من عدد اللغات الكبير التى تم ترجمة اللعبة إليها. دائما ما يتم نسيان اللغة العربية في معظم ألعاب الفيديو، وهذا أمر مؤسف نظرا لكثرة عدد اللاعبين العرب ممن لا يجيدون الإنجليزية ولن يستطيعوا فهم القصة بالشكل المطلوب. كذلك هذا الأمر يجعلنا كلاعبين عرب لا نشعر بالحد الأدنى من التقدير المطلوب الذي يجب أن تكنه لنا شركات النشر العالمية التي ندعمها معنويا بحب ألعابها وماديا بشراء تلك الألعاب والخدمات التى توفرها. 

Image: Bandai Namco

قد يتم تعريب لعبة Elden Ring خلال الربع الثاني من العام الحالي حسب مصادر ذات مصداقية عالية، ولكن لا يمكننا الجزم بذلك خصوصا أن جميع ألعاب السولز السابقة لم تدعم اللغة العربية أبدا !

هل يجب تجربة ألعاب السولز السابقة قبل لعب Elden Ring ؟

لعبة Elden Ring تعتبر بمثابة عنوان منفصل وبداية لسلسلة جديدة من الألعاب إن تم تطوير ونشر جزء ثان لها في المستقبل. بالرغم من تشابه الكثير من العناصر الأساسية بها مع ألعاب السولز السابقة مثل آليات اللعب على سبيل المثال؛ إلا أن هذا لا يمنع كونها عنوانا جديدا كليا بقصة مختلفة وعناصر لعب جديدة لم نر أيا منها من قبل فى لعبة سولز أخرى.

The Golden Erdtree in Elden Ring

أنا أعتبر لعبة Elden Ring الأفضل و أوصي بها أولا إن كنت تود الإنضمام إلى نادي محبي ألعاب السولز وخوض تجربة أول لعبة سولز في حياتك

هل تدعم اللعبة مستويات صعوبة مختلفة ؟

تقدم اللعبة مستوى صعوبة واحد لا يمكن التحكم فيه، وهي لعبة صعبة كعادة ألعاب السولز ، ولكن مع الإعادة والتكرار وتعلم آليات اللعب بشكل أفضل مع مرور الوقت سوف تجد أن اللعبة أصبحت أسهل كثيرا والأمور قلت تعقيدا عما بدت عليه عند تجربتها لأول مرة.

Godrick the Grafted Demigod

أفضل وسيلة للتغلب على الزعماء الأقوياء في اللعبة هي دراسة أساليبهم الهجومية والدفاعية ومواعيد الهجمات الخاصة بكل زعيم حتى تتمكن من صد ومراوغة تلك الهجمات مع معرفة أفضل الأوقات لتوجيه الضربات المختلفة عليه !

هل الرسوميات في اللعبة دون المستوى المطلوب ؟

بالطبع لا ! لكن ضع بالحسبان أن عملية  تطوير اللعبة بدأت فعليا بالتزامن مع الإطلاق الرسمي لآخر محتوى إضافى DLC للعبة Dark Souls 3 بعنوان The Ringed City ؛ أي أن لعبة Elden Ring تم تطويرها كى تعمل على منصات الجيل القديم بجانب الجيل الحديث. بالرغم من ذلك لن تدرك أن الرسوميات حقا مذهلة إلا عندما تقوم بتجربتها شخصيا. فريق التطوير استطاع حقا توظيف إمكانيات المحرك الخاص بالاستديو لينقل لنا مستوي قياسي من الرسوميات والمؤثرات البصرية لن تجد لها مثيلا إلا في عناوين قليلة جدا من ألعاب الجيل الحديث !

The Tarnished in Elden Ring

هل اللعبة تعاني من مشاكل تقنية على الحاسوب الشخصي ؟

للأسف اللعبة عانت من مشاكل تقنية منذ يوم الإصدار الأول لنسخة الحاسوب الشخصي دونا عن باقي المنصات. أكثر تلك المشاكل متعلق بالتوقف المفاجئ للفريمات أو الصورة أثناء اللعب حتى يتم إعادة تشغيل اللعبة من جديد. كذلك عدد الإطارات فى الثانية الواحدة لم يكن مستقرا، وعانى اللاعبون من السقطات المفاجئة بها ، لكن وعد الاستديو الجميع بحل تلك المشاكل من خلال التحديثات القادمة. أخيرا اللعبة لم نلاحظ بها أي مشاكل تقنية أثناء تجربتها على مختلف منصات الألعاب المنزلية ؛ القديمة والحديثة منها.

Godfrey the First Elden Lord

أتمني أن اكون قد استطعت تقديم إجابات وافية على أكثر الأسئلة شيوعا التى وردت إلينا خلال الأيام السابقة وأعدكم بموافاتكم بكل المعلومات والأخبار الخاصة باللعبة التى تعتبر حقا المشروع الأكثر طموحا والأكبر حجما الذي قدمه لنا ستديو FromSoftware حتى يومنا هذا ، وأنا شخصيا لم أتوقع أن لعبة Elden Ring سوف يتم تطويرها بهذا القدر من الكفاءة والجودة كما ونوعا ! يمكنكم قراءة المراجعة الكاملة لنا للعنوان من هنا ، وكذلك التعرف على أهم النصائح قبل بدء اللعبة من هنا أيضا

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى