مقالات

انطباعنا عن إضافة Ascending Tide للعبة Elder Scrolls Online

تعرف على المحتوى الجديد قبل إصداره الرسمي!

لعبة Elder Scrolls Online هي لعبة MMORPG من الطراز الرفيع، فهي غنية بعناصر الـ RPG التي قد تخطر أو لا تخطر على بالك. اللعبة من تطوير استوديو Zenimax Online، يمكن لعبها من المنظورين الأول أو الثالث. تقع في عالم لعبة The Elder Scrolls الشهيرة، وتتميز بالإضافات الرائعة التي يصدرها المطورون باستمرار، ولكلٍ منها قصة، أو خريطة، أو كلاهما. منذ أن صدرت اللعبة في 2014 وحتى الآن لا يزال لاعبو Elder Scrolls Online يحصلون على محتوى جديد بشكل مستمر دون انقطاع، وهو محتوى مميز يقدم قصصًا ملحمية، ومترابطة في بعض الأحيان.

يستعد عشاق لعبة The Elder Scrolls Online لاستقبال عامٍ جديدٍ من المحتوى، مع إضافات متنوعة تصدر بالتتابع على مدار العام الحالي لتحكي قصة ملحمية. أول تلك الإضافات هي Ascending Tide، إضافة الـ Dungeons الأولى هذا العام، والتي تشهد عودة شخصيات قديمة إلى الساحة، كما أنها تُعد حجر الأساس لمحتوى العام الجاري بأكمله.

حظينا بفرصة طيبة لتجربة محتوى إضافة Ascending Tide مبكرًا وقبل إصدارها بأيام في جلسة خاصة قضيناها مع:

  • Jeremy Sera مدير تصميم المحتوى
  • Mike Finnigan مدير تصميم المواجهات
  • Rich Lambert المخرج الإبداعي

فيما يلي نتناول ما تقدمه إضافة Ascending Tide من محتوى وانطباعنا عنه، كما نستعرض أجوبة لأسئلة طرحناها على المطورين خلال جلستنا.

محتوى إضافة Ascending Tide

مراحل الـ Dungeons في Elder Scrolls Online هي مراحل تتميز بأن لها قصة خاصة بها في عدد محدود من المهام، كما أنها تقع في مكان منفصل عن الخريطة الأساسية لعالم اللعبة، وعادة ما تكون مراحل الـ Dungeons أصعب من المهام العادية الموجودة في عالم اللعبة. في كل مرحلة Dungeon يكون بها 3 زعماء تقريبًا، ويجب هزيمتهم الثلاثة من أجل إكمال المرحلة.

تأتي إضافة Ascending Tide لتقدم لنا مرحلتين Dungeons جديدتين كليًا، كل منهما تتطلب 4 لاعبين: Shipwright’s Regret و The Coral Aerie، كل منهما تحكي قصة في أجواء مختلفة، والتي من شأنها أن تمهد الطريق لقصص الإضافتين القادمتين وفصل High Isle الذين سيصدرون تباعًا على مدار العام الجاري، العام الذي أُطلق عليه Legacy Of The Bretons.

مرحلة Shipwright’s Regret

تقع أحداث هذه المرحلة على جزيرة نائية مهجورة ومسكونة بأرواح أشباح لا تعرف الراحة، حيث عاش عليها منذ آلاف السنوات أمهر الحرفيين في صناعة السفن الخاصة بجيش All Flags Navy، والآن تسكن أرواح هؤلاء القوم الجزيرة، وهم لا يرحبون بالزائرين إطلاقًا!

elder scrolls online

يعود Captain Za’ji مرة أخرى إلى الساحة، وهذه المرة يطلب مساعدتك لإيجاد بعض الخرائط والتصميمات التي تركها هؤلاء القوم، حيث أنه يعتقد أنها لا تزال في مكان ما على الجزيرة، ويسعى للحصول عليها لبناء سفينته الخاصة. بينما تتقدم تكتشف معلومات هامة، وأخرى غامضة لن يتم الكشف عما ورائها الآن، وهو ما يخدم التمهيد المشوق لمحتوى العام الجاري.

Shipwright’s Regret تتطلب 4 لاعبين يتعاونون سويًا للحصول على التجربة الأفضل:

نصمم هذه المراحل لتناسب 4 لاعبين من أجل التأكيد على أهمية العمل الجماعي وتوافق طريقة اللعب للفريق بأكمله من أجل التقدم في المرحلة.

قال Mike Finnigan

أكثر ما جذبني في Shipwright’s Regret هو تصميم البيئة المميز، فهو الذي يجذبك للأجواء ويجعلك مندمجًا فيها منذ الوهلة الأولى، فهناك الضباب الكثيف الذي يعطي شعور الغموض والرهبة، المنازل المحطمة والمهجورة الخاصة بأهالي الجزيرة القدامى، الأشجار الذبلانة، وحطام سفن عديدة متناثرة في أنحاء الجزيرة المختلفة، كل منها تنم عما كانت عليه هذه الجزيرة يومًا ما منذ آلاف السنين، وما أصبحت عليه الآن.

عند تصميم ميناء الجزيرة قررنا إنجازها بطريقة مختلفة هذه المرة، فبحثنا عن موانئ حقيقية ليس بها أرصفة، وهو ما وجدناه وقررنا وضعه في Shipwright’s Regret، حيث جعلنا الميناء نفسها تبدو كجزيرة في وسط المياه، مما يشير إلى براعة القوم الذين عاشوا هنا في يومٍ من الأيام.

علق Mike Finnigan

مرحلة The Coral Aerie

تطلب Captain Kaleen مساعدتك لإنقاذ Jakarn من قبضة الجماعة الغامضة المعروفة بـ The Ascendant Order، بعد أن كان Jakarn في مهمة سرية للغاية لا نعرف مبتغاها بعد. تنطلق في رحلة مع Captain Kaleen ليس فقط لإنقاذ Jakarn، بل أيضًا لاكتشاف أسرارٍ غامضة وشريرة تهدد شعب Breton النبلاء.

ما نحاول فعله مؤخرًا هو وضع بعض الأسرار والخبايا في أماكن مختلفة من كل Dungeon، والتي عند اكتشافها يحصل اللاعب على قدرات وجوائز خاصة، وهو ما أعتقده يشجع لاعبينا على الاستكشاف، تمامًا كما في ألعاب The Elder Scrolls.

أضاف Mike Finnigan

بينما تتقدم في مرحلة The Coral Aerie ستواجه أعداءً من البحر وقوات The Ascendant Order المميتة، ولكن الأهم هم الزعماء الثلاثة الموجودون في هذه المرحلة، والذين ليسوا ممن يُستهان بهم صدقني! تشهد هذه المرحلة عودة زعماء قدامى ولكن في بيئة جديدة وظروف مختلفة، وبالطبع بقدرات مختلفة عن السابق.

تصميم المعارك في The Coral Aerie يختبر العمل الجماعي للفريق حقًا، ومن أجل النجاح على كل فرد من الفريق أن يقوم بدوره كما يجب، وإلا ستكلفكم أبسط الغلطات حياتكم! وتيرة المعارك جيدة جدًا، فهي مزيج من الفوضى والكثير من الأشياء التي تحدث تزامنًا، وأيضًا الانتباه لما يحيط اللاعبين ومساندة الفريق لبعضه البعض.

أعتقد أن من أهم ما يميزنا عن ألعاب الـ RPG الأخرى هو الأكشن والحماس في المعارك مع الانتباه لحالة فريقك ومساندتهم في نفس الوقت، فأنت دائمًا ما تنظر حولك لتكتسب الأفضلية في المعركة.

علق Jeremy Sera
elder scrolls online

كلمة أخيرة للاعبي Elder Scrolls Online الجدد

في النهاية، بمَ تنصحون لاعبي Elder Scrolls Online الجدد؟ مع كل هذا المحتوى الضخم والمتراكم لا بد أن اللاعبين الجدد سيصابون بالحيرة الشديدة، وربما الفتور حتى. هل أجد لديكم “النصيحة الذهبية” لهم؟

أجاب Rich Lambert:

نصيحتي هي أن تنطلق وتستكشف بنفسك، فلا يوجد طريق صحيح أو آخر خاطئ. اختر الطريق الذي تراه مثيرًا لاهتمامك دون أي اعتبارات أخرى. باختصار: العبها كأي لعبة من ألعاب Elder Scrolls الفردية، فمتعة التجربة تكمن في اختياراتك أنت ورحلتك الفريدة في عالم اللعبة الواسع.

أضاف Mike Finnigan:

عليَّ القول أننا حين نصدر إضافة جديدة أو أي محتوى بشكلٍ عام، فأولويتنا هي كون هذا المحتوى مناسب للاعبين الجدد والقدامى على حدٍ سواء، فإن بدأت رحلتك في Elder Scrolls Online للتو يمكنك أن تلعب محتوانا الجديد في العام الجاري دون أدنى مشكلة وستحصل على التجربة كاملةً.

وأكمل:

يجب أن يعلم اللاعبون الجدد أنه ليس لدينا حد أدنى أو متطلبات معينة للوصول إلى أي من محتوانا، فيمكنك لعب أي مرحلة مع لاعبين ذوي مستويات أعلى منك بكثير أو أقل بكثير وستحصلون جميعًا على تجربة رائعة. يمكنك ببساطة أن تفتح الخريطة وتذهب لأي مكان لتبدأ أي مهمة تريدها، ولن يؤثر مستواك المنخفض على التجربة بأي شكل.

اختتم Jeremy Sera مؤكدًا ما سبق:

أعتقد أن هذه الحرية التي يحظى بها اللاعبون هي وراء روعة هذه اللعبة، فلا يوجد طريق أساسي وآخر فرعي، بل كلها تجارب دسمة من شأنها إعطاء اللاعبين وقتًا مميزًا، وحتى إن اتخذت طريقًا ما ووجدت أنه لا يعجبك، يمكنك ببساطة اختيار طريقٍ آخر والانطلاق فيه دون أية التزامات. خذ وقتك واستكشف من حولك، وستحظى بواحدة من أفضل التجارب في ألعاب الفيديو.


تصدر إضافة Ascending Tide للعبة Elder Scrolls Online في 14 مارس الجاري عبر الحاسب الشخصي وخدمة Stadia السحابية، وتصدر في 29 من الشهر ذاته عبر منصات PlayStation و Xbox.

يمكنك اقتناء الإضافة من خلال عضوية ESO Plus، أو شرائها باستخدام الـ Crowns من المتجر الخاص باللعبة.

اقرأ أيضًا عن Elder Scrolls Online:

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى